mercredi 16 mai 2018

كرة القدم : من هو زلاتان إبراهيموفيتش وماهي الفرق التي لعب لها وماهي ابرز ماحققه في مسيارته !


زلاتان إبراهيموفيتش Zlatan Ibrahimović
الاسم التام
زلاتان إبراهيموفيتش
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1981 - 10-03 (السن 36 عامًا)
الجنسية
سويدية
موضع الولادة
السويد, مالمو
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية
  

من هو زلاتان إبراهيموفيتش - Zlatan Ibrahimović؟
زلاتان إبراهيموفتش هو لاعب كرة قدم سويدي احترافي ولاعب بنادي مانشستر يونايتد. كان كابتن منتخب السويد للساحرة المستديرة كرة القدم الماضي، قبل إعلانه الاعتزال العالمي عام 2016.
نبذة عن زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش، في 3 شهر أكتوبر، 1981، في مالمو، السويد، وله أصولٌ بوسنية وكرواتية.

تغلب على نشأته العسيرة ليكون نجم كرة قدم احترافي، فقد لعب ضمن نوادٍ في السويد وهولندا وإيطاليا واسبانيا، واستطاع تقصي رقم قياسي في عدد بطولات بطولة الدوري التي انتصر بها في خمس دول أوروبية مغايرة.

يُعتبر من ضمن أكثر الشخصيات استقطابًا في الرياضة، وفي عام 2011، نشر سيرة شخصية له أنجزت فوزًا هائلًا.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش في الثالث من شهر أكتوبر، 1981 في مدينة مالمو (أقصى في جنوب السويد) وينحدر أبوه من البوسنة ووالدته من كرواتيا.

وفي كتاب سيرته الذاتية، يصف اللاعب طفولته بأنها قد كانت عسيرة؛ فأبوه كان مدمنا على الكحول وشخصية والدته قد كانت مهزوزة، وهكذا فقد عاش في وسط عائلي عديد الخلافات.

تطلق والداه عندما كان عمره عامان لاغير، وقضى طفولةً عسيرة بداخل منطقة روزنغارد المأهولة بالمهاجرين. ووفقًا له، فقد كان لصًا في طفولته ومتنمرًا في مدرسته، لكنه طورّ موهبةً للعب الساحرة المستديرة كرة القدم.

في ربيعه الـ 17 بدأ اللاعب السويدي مسيرته الكروية مع نادي مدينته، إذ لعب معه ثلاثة مواسم، وسجل 16 مقصدًا، قبل أن ينتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي لأربعة مواسم، ليسجل 48 مقصدًا، ثم انضم إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي لموسمين، ووصل مجموع المقاصد التي سجلها مع النادي 26 هدافًا.

وبقي إبراهيموفيتش في بطولة الدوري الإيطالي ثلاثة مواسم إضافية بين عامي 2006 و2008، ثم غرض اللاعب إسبانيا ليلعب مع ناديها المشهور برشلونة لموسمين، سجل فيهما 22 مقصدًا، واتسمت تلك المرحلة بتوتر علاقته مع مدرب النادي بيب غوارديولا، إذ قام باتهام بتهميشه.

منجزات زلاتان إبراهيموفيتش
رجع إبراهيموفيتش إلى منافسات الدوري الإيطالي في تجربة حديثة مع نادي ميلانو موسمين، سجل فيهما 36 هدفا، قبل أن يبدأ في موسم 2012-2013 أبرز تجاربه الكروية باللعب مع نادي باريس سان جيرمان أربع مواسم. وأصبح إبراهميوفيتش -الملقب بإبرا- صانع هجمات النادي الباريسي، حيث نجح معه في احتلال لقب بطولة الدوري الفرنسي أربع مرات، وهو ما صرف حشود النادي إلى تدشين ألقاب عديدة عليه مثل الملك والأسطورة والسلطان، ويعتبر الأخير اللقب المحبب إليه.

سجل اللاعب 165 هدفا مع ناديه الفرنسي في 180 ماتش. وعلى مصر العليا العالمي، لعب إبراهميوفيتش مع منتخب بلاده 113 ماتش، وقد كانت أولاها في 31 شهر يناير 2011، غير أنه لم يحقق معه أي لقب قاري، وحمل اللاعب شارة الرئيس، وأصبح أمثل هداف في تاريخ المنتخب السويدي، إذ سجل 62 مقصدًا.

وفي عام 2016، أفصح نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه المعترف به رسميا عن انضمام النجم السويدي بصفة حكومية، وارفق النبأ بصورة لزلاتان مع تي شيرت الشياطين الحمر.

وبدوره، علّق إبراهيموفيتش على إنضمامه قائلًا: "أنا مسرور جدا بالانضمام الى مانشستر يونايتد واتطلع قدمًا للعب في منافسات الدوري الإنكليزي. كما أنني لا أستطيع الانتظار أكثر حتى أعمل مجددًا مع مورينيو."

إنه مدرب مدهش وانا جاهز لذلك التحدي الحديث والمثير. لقد استمتعت بمسيرتي الى حاجزّ هذه اللحظة ولدي ذكريات رائعة بالفعل. انا جاهز هذه اللحظة لتحقيق ذكريات إضافية في إنكلترا.

من جانبه، صرح مورينيو: "لا يفتقر زلاتان إلى أي مقدمات. الأرقام تتحدث عن ذاتها. يعد إبراهيموفيتش من أجود المهاجمين في العالم، فهو لاعب دائمًا ما يقدم مئة في المئة من إمكاناته. لقد انتصر بأهم الدوريات في عالم الساحرة المستديرة، وحالياً يملك إمكانية للعب في منافسات الدوري الافضل في العالم وأنا على يقينٍ بأنه سيستغل تلك الإمكانية وسيعمل جاهدًا لمساعدة الفريق على إحداث الالقاب. أنا متأكد من انّ موهبته ستسعد الحشود في اولد ترافورد ذلك الموسم، كما وانّ خبرته سوف تكون نفيسة بشكل كبير في عون اللاعبين الشباب بالفريق."

يلعب ابن مدينة مالمو في موقع الانقضاض، ويمتاز بتسجيله أهدافا حاسمة وجميلة، كما أنه يتمتع بشدة بدنية عظيمة تتيح له التغلب على اللاعبين في الاحتكاكات.

يتحدث إبراهيموفيتش عن أسلوبه قائلًا: "الشأن الرئيسي هو ألا تفقد الكرة عندما تكون بين رجليك، وعندما أكون وحيدًا أحافظ على الكرة مستعينًا في هذا بظهري وذراعي وقوتي وتوازني، وهو شيء هام لأنه يتيح إمكانية لزملائي للالتحاق بي وشن الانقضاض."

أحرز اللاعب أرقامًا قياسية في الألقاب التي توج بها، إذ انتصر مع ناديه الفرنسي بمنافسات الدوري أربع مرات متتالية منذ قدومه لباريس عام 2012، إضافة إلى كأس دولة فرنسا مرتين، وكأس العلاقة الفرنسية مرتين، سوى أنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا. ونجح إبراهيموفيتش في المكث 36 ماتش بمنافسات الدوري الفرنسي دون ضياع، وهو رقم قياسي تأكد من آذار 2015 إلى شهر فبراير 2016.

وأصبح باريس سان جيرمان عقب تتويجه بلقب بطولة الدوري في موسم 2015-2016 أسرع فريق يُتوج بلقب بطولة الدوري بعد ثلاثين ماتش، ليكسر بهذا العدد الماضى لأولمبيك ليون.

وفي ذلك الحين نال إبراهيموفيتش لقب الهداف التاريخي لناديه الباريسي، متفوقًا على البرتغالي باوليتا والفرنسي دومينيك روشيتو.

ولم يتوقف الشأن نحو ذلك الحد، فقد بات الهداف التاريخي لفريق العاصمة الفرنسية بمسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا بمخزون 44 مقصدًا. كما أنه صاحب أكثر عدد من الغايات سجلت في ماتش واحدة بمسابقة بطولة الدوري بتسجيله أربعة مقاصد في ماتشً واحدة، وكرر هذا مرتين مع فريق العاصمة، واستطاع إبراهيموفيتش تقصي لقب منافسات الدوري الـ 13 في تاريخه في 14 موسمًا محترفًا له في الملاعب الأوروبية في السويد وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

يتفوق اللاعب السويدي على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد بطولات منافسات الدوري التي حصل عليها، إذ أنجز 13 مسابقة رياضية، بينما حصد ميسي سبعة، ورونالدو أربعة.

أشهر أقوال زلاتان إبراهيموفيتش
حياة زلاتان إبراهيموفيتش الشخصية
التقى إبراهيموفيتش شريكته هيلينا سيجر، عارضة سويدية سابقة، في وقت مبكر من حياته المهنية. وفي ذلك الحين أنجب منها ولدان: ماكسيميليان (ولد في 22 شهر سبتمبر 2006) وفنسنت (ولد في 6 آذار 2008). يقيم جاريًا خارج مانشستر، بصرف النظر عن أنه ما زال لديه بيتًا في مالمو حيث يحكم صيفه.

إستلم إبراهيموفيتش حزامًا أسودًا فخريًا في التايكواندو؛ فمنذ طفولته، حضر دروسًا في نادي مالمو للتايكواندو المسمى إنيغيت. يُجيد إبراهيموفيتش التحدث بخمس لغات؛ السويدية، البوسنية، الإنجليزية، الإسبانية والإيطالية. كما أنه لديه ثلاثة أخواتٍ وأخوين. وفي ذلك الحين أوضح أنه كاثوليكي.

حقائق سريعة عن زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش، في 3 تشرين الأول، 1981، في مالمو، السويد.
ينحدر أبوه من البوسنة ووالدته من كرواتيا.
عاش طفولةً عسيرة؛ فأبوه كان مدمنا على الكحول وشخصية والدته قد كانت مهزوزة، وهكذا فقد عاش في وسط عائلي عديد الخلافات.
في ربيعه الـ 17 بدأ اللاعب السويدي مسيرته الكروية مع نادي مدينته، إذ لعب معه ثلاثة مواسم، وسجل 16 مقصدًا.
يلعب ابن مدينة مالمو في موقع الانقضاض، ويمتاز بتسجيله أهدافا حاسمة وجميلة، كما أنه يتمتع بشدة بدنية عظيمة تتيح له التغلب على اللاعبين في الاحتكاكات.
أحرز اللاعب أرقامًا قياسية في الألقاب التي توج بها، إذ انتصر مع ناديه الفرنسي بمنافسات الدوري أربع مرات متتالية منذ قدومه لباريس عام 2012، إضافة إلى كأس دولة فرنسا مرتين، وكأس العلاقة الفرنسية مرتين.
التقى إبراهيموفيتش شريكته هيلينا سيجر، عارضة سويدية سابقة، في وقت مبكر من حياته المهنية. وفي ذلك الحين أنجب منها ولدان: ماكسيميليان وفنسنت.
صبآآحك قلــب
من مدهـ..
وهو واقف على بابك..~
صباحك كنهـ عيونك..~
سكوتك..حكيك..جنونك..!


بسم الله الرحمان الرحيم ..

السلام عليكم و رحمة الله سبحانه وتعالى و بركاتـه ..

تحية طيبة و بعد ..




 || البطاقة الشخصية  ||


صورة شخصية   
Zlatan Ibrahimovic - AC Milan v FC Barcelona - UEFA Champions League
 الإسم  زلاتان إبراهيموفيتش
 السن  30
 المواليد  3-10-1981
 الجنسية  بوسني الأصل سويدي الجنسية
 الأندية التي لعب لها  مالمو , اياكس , يوفنتوس , إنتر , برشلونة , ميلان
 مقر اللاعب  رأس حربة




 || نبذة طفيفة للغايةً عن حياة زلاتان إبراهيموفيتش ||


http://media.Tumblr.Com/tumblr_l9lj47sVkv1qczlyq.Jpg


زلاتان إبراهيموفيتش ولد في مدينة مالمو السويدية عام 1981 من أب بوسني و إسمه شفيق إبراهيموفيتش وأم كرواتية تدعي بـ يوركا غرافيتش بعد الحرب الدامية علي الوسنة قرر والد زلاتان إبراهيموفيتش

الهجرة إلي مقر أخر وقد كانت الاتجاه إلي السويد في عام 1977 حيث تقابل هنا مع قرينته يوركا غرافيتش في مقهي والد زلاتان معلوم عليه بأنه يحب السهر والخمر و الحياة الليلية أسرته قد كانت هكذا يملك شقيقته

تاجرت مخذرات مشهورة ووالدته تشتغل خادمة زلاتان إبراهيموفيتش يقال بأنه مسلم ولكن شدد هذا في كتابه أنا زلاتان هو متزوج من السويدية هلينا ولديه طفلان كما أنه يملك أخوين و شقيقة وحيدة ولكن الرابطة

بينهم ليست جيدة زلاتان عرف نحو طفولته بأنه فرد مشاكس فقد ألتقطت له صورة وهو يحمل مسدس ناري في يده




 || بـدايـة المشـوار في نادي مالـمو ..! ||

http://www.Calciatori-online.Com/images/ibrahimovic/zlatan-ibrahimovic-malmo-zoom.Jpg

هيا مستهل الشهرة فيما يتعلق لزلاتان إبراهيموفيتش فبعد اللعب في فئة الشبان لنادي مالمو إنتقل إلي الفريق الأول في عام 1999 كان صغيراً في هذا الوقت لاغير 18 سنة ولكن زلاتان إبراهيموفيتش

أذهل الكل في السويد و بات محط أنظار الأندية الكبري في أوروبا الحقيقة كان بارعاً في هذا النادي جعل كل النقاذ و المتتبعين يلقوبنه بالساحر و بأنه لاعب آتٍ و بشدة ولا يوجد شك في هذا لكن أن القلة

لقبه بفان باستن الحديث وهذا نظراً للسحر الذي يقدمه ظهر زلاتان إبرايموفيتش مع نادي مالمو في أربعيين مناسبة حيث سجل 16 مقصد مع النادي السويدي الأمر الذي عجل بإنتقاله إلي نادي أضخم من مالمو




 || بـدايـة الشـهـرة زلاتـان يطيـر إلي هولندا ||

http://www.Wldcup.Com/pictures/wld2006/0606/pic297.Jpg

كان أول فريق هائل يلعب له كان أول فريق خارج السويد يساهم معه كان كالحلم عندما ذهب إبراهيموفيتش إلي أياكس بعد موسميين قضاهما مع نادي مالمو السويدي إنتقل زلاتان إبراهيموفيتش

 إلي نادي أياكس أمستردام الهولندي في موسم 2001 وقد كان الكل يترقب تألق السويدي و بالفعل ذلك ماحدث السويدي يرهن علي أنه عملية تجارية ناجحة ولاعب آتٍ بكل قوة كما يؤكد بالفعل وليس لاغير

بالكلام بأنه هو خليفة فان باستن لاغير بسن الـ20 سنة ويبدع ويتألق مع الفريق العريق أياكس أمستردام الهولندي في جميع البطولات و الأرقام هي من تتحدث حيث ربح ببطولة الدوري الهولندي مرتين

وبكأس هولندا مرة وحيدة وأيضاًً انتصر بدرع يوهان كرويف مع أياكس زلاتان ساهم مع أياكس في 74 ماتش حيث قد كانت له بصمة الالتحاق في 35 مناسبة وذلك ما سارع في إنتقاله إلي أجود منافسات دوري في العالم




 || أول إمتحان عسير إبرا - يوفنتوس  ||

http://www.Calciatori-online.Com/images/ibrahimovic/zlatan-ibrahimovic-juventus-zoom.Jpg

عندما تكون في سن الـ23 وتنتقل إلي أصعب منافسات دوري في العالم وكما وصفه أسطورة كورة القدم دييغو مارادونا جنة كورة القدم وعندما تنتقل إلي أحد الأندية الهائلة ليست علي المستوي الإقليمي لاغير

لكن علي المستوي الأوروبي و الدولي بتأكيد ذلك يدل علي إنك موهبة لا مثيل لها يازلاتان إبراهيموفيتش فبعد مالمو السويدي إنتقل إلي أياكس أمستردام ثم بعد هذا نادي يوفنتوس الإيطالي من المؤكد

بأن أي لاعب بموضع زلاتان سوف يكون سعيد بهذا فهذا يؤكد تطور اللاعب وتحسنه وذلك ماجعله يبلغ إلي اليوفنتوس مطلع إبراهيموفيتش مع اليوفنتوس في أول مواسمه مع اليوفنتوس زلاتان لم يفتقر

إلي الوقت العديد لأجل أن يتأقلم فقد أتى جاهزاً ممهلاً لأجل أن يكون عنصراً أيا كانً في فريق اليوقنتوس الذي أحرز بطولة الدوري الإيطالي في هذا الموسم ولكن تم سحب اللقب سجل إبراهيموفيتش قي أول مواسمه مع

اليوفنتوس 15 هدفاً ولكن في ثاني موسم مع الفريق كان عائد زلاتان إبراهيموفيتش باهثا بشكل كبيرً من كل الإتجاهات حيث كان طول الوقتً في مشكلات مع كابيلو و أيضاًً مع اللاعبيين ومنهم زييينا ولكن سجل لاغير

8 غايات ساهم زلاتان إبراهيموفيتش مع اليوفنتوس في 69 ماتش وسجل لفريق يوفنتوس 23 هدفاً في موسميين قضاهما مع النادي ولكن انخفاض اليوفي إلي الدرجة الثانية جعله يرحل إلي الإنتر العدو الأول




 || الإبداع + الإمتاع = زلاتان الإنتر  ||

http://www.Defensacentral.Com/userfiles/2009/Mar_13/ibrahimovic_2.Jpg

أفاد بأنه حلم طفولته اللعب للإنتر فعندما كان صغيراً كان محمس للإنتر هذه هيا المفردات الأولي لزلاتان إبراهيموفيتش في الندوة الصحفي لتقديمه إلي الفضائيات والمواقع والصحف كذلكً رغبته في المساهمة

في منافسات دوري أبطال أروربا هيا من جعلته ينتقل إلي الإنتر بعد موسميين قضاهم مع اليوفنتوس إنتقل إبراهيموفيتش إلي الإنتر بمبلغ وقدره 25 مليون يورو إبراهيموفيتش مع الإنتر قد كانت هذه أحسن

المواسم للاعب حيث أبدع و أمتع و أقنع وفعل كل شيئ في كورة القدم سجل بجميع الأساليب بالقدم اليمني و اليسري و الدماغ و بالكعب ومن ضربات عقوبة وضرات ثابته بالفعل أمثل مرحلة قد كانت له مع الإنتر

إبراهيموفيتش في أول مواسمه مع الإنتر لم يكون هذا اللاعب الذي لا يمكن للإنتر أن يفوز بدونه ولكن سجل 15 مقصد و سجل في ديربي ميلانو ذهاباً و إياباً ولكن في ثاني مواسمه مع الإنتر بدأ زلاتان

باللمعان حيث كان هو التوب وان في الفريق هو الافضل علي الإطلاق إبرا يلعب الإنتر يفوز إبرا يتخلف عن الحضور الإنتر يتكبد ولحظنا هذا في الكثير من المرات فعندما غاب في أخر الجولات كاذ الإنتر أن يفقد بطولة الدوري

لمصلحة روما ولكن دخل في مواجهة بارما في أخر جولة وسجل هدفيين اللذان سمحا للإنتر بالفوز بمنافسات الدوري الإيطالي و ثم بعد هذا أتى الموسم الأخير له حيث سجل مع الإنتر في هذا الموسم 25 مقصد وتحصل

علي لقب الهداف في هذه السنة وقد كان التوديع حزين فيما يتعلق لجماهير الإنتر حيث ساهم زلاتان مع الإنتر في 88 ماتش سجل عن طريقها 57 مقصد وذلك يُعد أضخم معدل للمباريات و المقاصد مع فريق واحد




 || كان حلماً ولكن بات كابوساً ||

http://www.Mkarim.Com/wp-content/uploads/2010/01/zlatan-ibrahimovic-barcelona-player.Jpg

بعد ما أيقن بأنه من العسير أن يفوز بدوري أبطال أوروبا مع الإنتر و وعى بأن هذا مستحيلاً قرر زلاتان إبراهيموفيتش الإنتقال إلي أمثل فريق في العالم في هذا الوقت برشلونة بصفقة خيالية

كان سعيداً عندما إنتقل إلي برشلونة ولكن طفيفاً ومع مرور الوقت بدأت تبدو سمات الإرتباك و الحنق بين إبراهيموفيتش و غوارديولا والعلاقة السيئة التي قد كانت بينهما حيث كان إبراهيموفيتش

يشتم بيب غوارديولا و قد أوضح الكثير من الموضوعات في كتابه أنا زلاتان ولكن من المحزن بأن خروج إبرا من بطولة دوري الأبطال كان علي يد فريقه السالف الإنتر إبر ساهم مع البرسا في 29 سجل لاغير 16 مقصد




 || مع الميلان لازال يتألق ||

 Zlatan Ibrahimovic - AC Milan v Catania Calcio  - Serie A
زلاتان إبراهيموفيتش كما عودنا بتألقه في منافسات الدوري الإيطالي فهاهو بعد مع إنتقل إلي الميلان قادماً من برشلونة لازال يرسم الإبداع علي طريقته الرائعة إبحث عن إبراهيموفيتش ستربح ببطولة الدوري

نعم فكل مارحل إبراهيموفيتش إلي فريق ربح ببطولة الدوري الإقليمي الميلان منذ 2004 لم يفوز بمنافسات الدوري الإيطالي تعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش وبعض التعاقدات الأخري وربما ربح ببطولة الدوري أيضاًً مع

الإنتر ربح في الثلاث أعوام التي لعب فيها مع الإنتر ببطولة الدوري أيضا سنتين مع اليوفنتوس و سنة مع برشلونة زلاتان إبراهيموفيتش تعويذة الفوز بمنافسات الدوري ولكن الأبطال متي سيحققها ذلك النجم

الذي يستحقها فهناك لاعبيين عاديين فازوا بدوري أبطال أوروبا و نجم كالسويدي إبراهيموفيتش لم يحقق منافسات دوري الأبطال ماهذا أين الإنصاف هل يفعلها زلاتان إبراهيموفيتش مع الميلان ذلك الموسم




 || ماذا صرحوا عن زلاتان ||

Zlatan Ibrahimovic - AC Milan v Catania Calcio  - Serie A
زين الدين زيدان : المستشار القائم لرئيس فريق ريال مدريد "لو كنت رئيسا لريال مدريد , كنت سأحاول التعاقد مع ذلك اللاعب , إبراهيموفيتش لاعب عظيم , وبلا شك بطل الإنتر في الفوز بالسكوديتو الأخير "
البرازيلي بيليه : "الكل يعرف أنه أجود لاعب سويدي في الوقت الحاليّ ولا يوجد شك في هذا , إنه سريع , دقيق ويعرف ماذا يلزم أن يفعل , يمكنه اللعب مع إي فريق"
يوهان كرويف : "إبراهيموفيتش لاعب استثنائي , سوف يكون إضافة عظيمة لبرشلونة"

رونالد كومان : " لزلاتان العديد من الملامح , فهو لاعب فاخر في الكرات الهوائية , التمكن من اختيار الموضع الموائم , الشجاعة , الدافع , التمكن من التداول مع الكرة في أحوال مستحيلة , إنه فاخر"
" منذ أن كنت في أياكس كان صغيرا لكني عرفت منذ هذا الحين أنه يمكنه الابتعاد باتجاه الأمثل "

فابيو كابيللو : حركاته باستمرار ما تذكرني بماركو فان باستن , وهو هذه اللحظة أمثل بكثير من ذي قبل , إنه مهووس بالكرة وبالحيل واللمحات الفنية عندما تكون الكرة معه"

روبيرتو مانسيني : "فيما يتعلق إلي لا يوجد شك بأنه رأس الحربة الأمثل في العالم وهو يستحق أي مايدفع فيه , وهو رأس حربة أمثل من إيتو .بارسا سوف يكون مناسبا للغاية له وسوف يكون افضل من قبل , يملك شخصية فريدة , وهو احترافي ممتاز ولديه كل مؤهلات البطل , الشدة , السرعة , الفكر الكروي بالإضافة الي أنه من لاعبي الرياح الممتازين"
لويس سواريز : أحد مسؤولي الإنتر : " فرديا , إبراهيموفيتش أمثل من إيتو , على أقل ما فيها من الناحية التكتيكية , إنها عملية تجارية رائعة لبرشلونة "
فابيو كانافارو : " يحمل العدد 9 لكنه العدد 1"

جوزيه مورينهو : "فيما يتعلق لي إبراهيمو فيتش أمثل من كريستيانو رونالدو , وعندما أفكر في أمثل اللاعبين هذا النهار أقول كاكا , ميسي , إبرا , بل فيما يتعلق لي إبرا عو الأمثل"


 || عشقه للظاهرة مقطع مرئي ||

http://www.Resultados-futbol.Com/ibrahimovic-ronaldo-rf_3698.Jpg


ذلك مقطع مقطع مرئي يتضح غراب زلاتان في تصرفه مع الحالة المجتمعية رونالدو مع العلم بأن إبرا متيم للغايةً بالظاهرة


http://www.Youtube.Com/watch?V=zrebiAuO8o0




 || أغرب 15 ماقولة من كتاب أنا زلاتان ||

 http://www.Whoateallthepies.Tv/wp-content/uploads/2011/11/Zlatan.Jpg


1- "قد كانت عندي دراجة هوائية عندما كنت صغيرا، بي إم إكس. كنت أسميها "فيدو ديدو" و قد جئت بالاسم من إحدى ضرائب الكرتون التي كان بطلها فرد بشعر "سبايكي"، و كنت أراه ألطف شيء كليا. في إحدى المرات، تعرضت للسرقة، و سرقت مني دراجتي التي كنت قد ركنتها خارج المسبح، فذهب والدي مسرعا للخارج بقميصة المفتوح و أكمامه المرفوعة. إنه من النوع الذي يظهر و كأنه يقول: "لا أحد يلمس أطفالي. لا أحد يأخذ أشياءهم." حتى رجل بشخصيته القوية لم يستطع تصرف شيء في موقف كهذا. "فيدو ديدو" سرقت, و أنا تحطمت."

2- "كنت أحس أنني أحمق و أنا جالس في قاعة خلع الملابس و جوارديولا يحدق بي و كأنني مزعج و غريب. لقد كان حائطا، حائظا حجريا. لم أستقبل أي دلالة حياة منه و كنت أتمنى في كل لحظة أن أخرج من ذلك الفريق."

3- "ثم بدأ جوارديولا بفلسفته. كنت بالكاد أستمع إليه. و لم كان يلزم عليّ ان أستمع؟ كان يقول كلاما عن الدم و العرق و كلاما من ذلك القبيل."


4- "جوزيه مورينهو نجم هائل. إنه رجل لطيف. في المرة الأولى اجتمع فيها زوجتي إيلينا اقترب منها و وشوشها قائلا: "هيلينا، لديك هامة واحدة لاغير، أطعمي زلاتان, اجعليه ينام، و اجعليه سعيدا طول الوقت." أنا أحب ذلك الرجل، إنه يقول ما يرغب في."

5- "مورينهو هو نقيض جوارديولا. لو كان مورينهو يضيء القاعة فإنه جوارديولا ينزل الستائر، و أنا أشاهد أن جوارديولا يسعى يقيس ذاته بمورينهو هذه اللحظة."

6- "زلاتان جريح يُعد خطرا حقيقيا لأي فريق."

7- "ليونيل ميسي ممتاز. إنه لا يصدق، و لكني لا أعرفه بالحقيقة. نحن مختلفان على الإطلاق. لقد جاء إلى برشلونة و عمره 13 عاما. لقد نشأ هناك و ليست يملك أي إشكالية في هذه المدرسة السخيفة. في الفريق، كل اللعب يدور حوله. إنه عبقري، و لكني بلغت إلى برشلونة و سجلت أهدافا أكثر منه."

8- "لقد كان حلم الطفولة اللعب لبرشلونة و كنت أمشي في بث مباشر. لقد بدأت على نحو جيد ثم تكلم ميسي. أراد أن يلعب في المنتصف، ليس في الجناح، و لذلك تحول النسق، و كنت أنا الضحية."


9- "كنت بالكاد أصرخ على زملائي بالفريق. هناك شيء ما قد حصل، لا شيء جدي. أصبحت هادئا و كان هذا قاتلا. يلزم أن أكون عصبيا لألعب على نحو جيد. يلزم أن أصرخ و أصرخ، لكني احتفظت بهذا كله في داخلي."

10- "دعوة اجتماع جوارديولا، للنقاش لاغير. قلت أنني أستخدم في الموضع الخطأ و أن ما كان عليهم أن يجلبوني إن كانوا يرغبون في لاعبا من نوع آخر. قلت له ما قاله زميل لي، أن اشتريت فيراري و بل استخدمتها و كأنها فيات. قد كانت الخطاب لين على نحو جيد بل جوارديولا بدأ يجمدني."

11- "عندما أدخل القاعة يطلع هو. كان يلقي التحية على الجميع و يقول "مرحب بك" و لكنه كان يتجاهلني. فعلت العديد لأتكيف. لاعبو برشلونة كانوا مثل طلبة المدارس، يتبعون المدرب على نحو أعمى، بينما كنت أنا أتساءل "لماذا يلزم علينا أن نفعل ذلك؟"

12- "في البرسا كان اللاعبون ممنوعون من قيادة سياراتهم الرياضية إلى التمرين. كنت أشاهد هذا سخيفا، لأنه ليس من شأن أحد أي مركبة أقود. في نيسان، قبل الماتش مقابل ألميريا، قد سياراتي الفيراري إينزو للعمل، و ذلك حرض للغاية."


13- "جوارديولا كان ينظر إلى و أنا لم أفهم. كنت أراه عدوي يحك رأسه الأصلع، فدخلت عليه و صرخت: "أنا لست رجلا، و رلما أسوأ من هذا. أنت تتبول على نفسك خوفا من مورينهو. تَستطيع أن تذهب للجحيم." لقد كنت مجنونا على الإطلاق، و ركلت صندوقا به أدوات رياضية داخل الحجرة. أنا لا أحب القساوة، و لكني لو كنت جوارديولا لشعرت بالخوف."

14- في تقارير عن "الإفراط في التصرف" بعد الفوز بلقب منافسات الدوري عام 2005 مع يوفنتوس: "لقد كان غير صحيح ديفيد تريزيغيه، الذي جعلني أشرب زجاجة فودكا تلو الأخرى. نمت في حوض الاستحمام. هذه اللحظة أحمل زجاجة الفودكا على نحو أجود."

15- أما فيما يخص حماقة ماريلو بالوتيلي (نكبة الألعاب النارية): "أنا أحب الألعاب النارية كذلك، و لكنني أتركها في الحدائق أو نحو أماكن شوي الكباب. لا يمكن أن أضعها في منزلي."




 || إنجازاته ||  

http://www.Fifa.Com/mm/photo/classic/awards/01/53/94/58/1539458_full-prt.Jpg


- منافسات الدوري الهولندي مع أياكس أمستردام مرتين عامي " 2002 , 2004 " .
- كأس هولندا مع أياكس أمستردام مرة واحدة عام " 2002 " .
- درع يوهان كرويف مع أياكس أمستردام مرة واحدة عام " 2003 " .
- بطولة الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان ثلاث مرات سنوات " 2006 , 2007 , 2008 "  ومع الميلان في " 2011" .

- منافسات الدوري الإسباني مع برشلونة عام " 2010 " .
- هداف بطولة الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان مرة واحدة عام " 2009 " .
- أجود لاعب احترافي في الكالتشيو مرة واحدة مع يوفنتوس عام " 2005 " , ومرة واحد مع إنتر ميلان عام " 2008 " .
- أجود لاعب في الكالتشيو مع إنتر ميلان مرة واحدة عام " 2008 " .
- صاحب أمثل مقصد في الكالتشيو مع إنتر ميلان مرة واحدة عام " 2008 " لـ غايته بالكعب في شباك بولونيا .
- أجود لاعب في السويد خمس مرات سنين " 2005 , 2007 , 2008 , 2009 , 2010" .
- شخصية العام الرياضية في السويد " Jerringpriset " مرة واحدة عام " 2007 " .
- أجود رياضي سويدي في العام مرة واحدة عام " 2007 " .
- أحد نجوم تشكيلة العام الأوروبية من الـ UEFA مرة واحدة عام " 2007 " .

ستتحول حياة نجم رياضة كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رأس حربة مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى فيلم سينمائي، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية يوم الجمعة. 

وقال الكاتب ديفيد لاجيركرانتز لصحيفة (أفتونبلاديت) السويدية "أستطيع أن أؤكد أننا نكتب في السيناريو، اعتقد أنه سوف يكون فيلما رائعا".

ونوه إلى أن سيناريو الشغل سيعتمد على ما سرده الكتاب الذي أصدره اللاعب المخضرم عن حياته قبل 6 سنين تحت عنوان "أنا زلاتان".

ويضيف لاجيركرانتز، الذي ساعد زلاتان في أصدر سيرته الذاتية كلاعب "اجتمعت مع زلاتان وناقشنا التدابير بشكل مفصل. نحن متحمسون جدا، ولكن قبل أن نبدأ التصوير علينا أن نتفق على السيناريو، كما فعلنا في الكتاب".

وسيبدأ الفيلم وزلاتان عمره 9 سنين وحتى وصوله إلى يوفنتوس الإيطالي، ولن يحتوي الموسم الذي قضاه في برشلونة، حيث أنهاه وسط عداوة مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي لم يذكره بالحسن في كتابه.

وذكر الكاتب المشهور صاحب التسع أجزاء من سلسلة "الألفية" عقب موت صاحبها، السويدي ستيج لارسون، "يمكننا القول إن الفيلم سوف يكون وصفا للحالة الوجودية لزلاتان، وسيعتمد في مشاهده على سيرته الذاتية".

وقد كان كتاب "أنا زلاتان" قد أحرز نجاحا كبيرا في المتاجر، وبيعت منه 800 ألف نسخة داخل السويد لاغير، كما نُشر في 30 جمهورية أخرى وترجم لعدة اللغات.

مهم ذكره أن زلاتان (36 عاما) ابتدأ مشواره الكروي في 1999 بصفوف مالمو السويدي قبل أن ينتقل إلى أياكس الهولندي ومنه إلى يوفنتوس ثم إنتر ميلانو وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان قبل أن يحط الرحال في مانشستر يونايتد.
ستوكهولم- رأس حربة مانشستر يونايتد الإنكليزي الماضى زلاتان إبراهيموفيتش يلوّح لجمهوره بمفاجأة كبيرة جدا أثناء الأيام القادمة. فقد نقلت جريدة ميرور البريطانية عن إبراهيموفيتش قوله “سوف يكون هناك إشعار علني كبير جدا جدًا قريبًا”. وأضافت الصحيفة أنّ النجم الساحر قد يرجع إلى مانشستر يونايتد، حال تعافيه من الإصابة في تشرين الأول القادم.

وفي ذلك الحين لا يعرف كثيرون أن حياة السويديين هذا النهار، فيها بعض العادات التي يقومون بها على نحو دائم ومنتظم، كإشعال الشموع، وتجهيز القهوة أو الشاي، وتدخين التبغ وشرب الكحول، وعزف الموسيقى ولكن كذلكً استكمال أنباء السلطان زلاتان إبراهيموفيتش.

في أول جلسة بيانات في عقار البلدية، بعد وصولي إلى السويد، طرح عليّ المشرف على تعريفي بطقوس وتقاليد المملكة السؤال الأتي “من هي أشهر شخصية سويدية برأيك؟”. في اللاوعي المخصص بي، أجبت الملك كارل غوستاف السادس عشر بكل ثقة، كنت سعيدا للغايةً بحسن لفظ الاسم باللكنة الإنكليزية، ليأتي الجواب الساحق، الماحق، المدمر لا، على الارجح يكون الملك أحدهم. حاولت الالتفاف على الإجابة بأسلوب دبلوماسية بل ليتني لم أفعل، حيث بلغت بعدها لحقيقة لم تكن تعني لي العديد وهي أن استظهار اسم اللاعب زلاتان إبراهيمفويتش بالسويدية والمولود في السويد لأب بوسني مسلم هاجر إلى السويد في عام 1977 اسمه شفيق، وأمّ كرواتية كاثوليكية تدعى يوركا غرافيتش، يُعد وسيلة عون لكل المهاجرين للدخول إلى المجتمع السويدي، حيث يرغب الجميع هنا في سماع حكاية زلاتان واختلاق عادات عجائبية بخصوص سيرته الذاتية.


عالم إبراهيمفويتش

لمَ لا وإبراهيموفيتش يُعد صاحب العدد القياسي المذهل، فهو الذي استطاع ترويض الكرة على صعود ثلاثة أمتار وخمسة وسبعين سنتيمتراً، حيث لديه محرك بحث خاصا باسمه بألوان غوغل، استنادا لما أفصحت وكالة الصلات العامة التي أطلقت ذلك المشروع. إذ أفاد أندرياس كيلاندر مدير مؤسسة سويت بوب الذي أطلق موقع زلاتان دوت كوم إن “محرك البحث متعلق بغوغل وكل حصيلة يحصل عليها المتصفح تملك وصلة مع زلاتان”.

يضيف كيلاندر “إذا قمتم بطباعة كلمة فيراري مثلا، فإنكم ستحصلون على بيانات على مركبة فيراري المخصصة بزلاتان، وإذا قمتم بطباعة كلمة وصفة فإنكم ستحصلون على زلاتان بيرغر”. ويختم بالقول “زلاتان مثال. العالم بأسره يعرفه ولذا الداعِي قمنا باختياره. لم نسأله رأيه، لكننا نأمل بأن يشاهد هذا كتجربة مثيرة”.


البنية الجسمانية لم تغب يوما عن إبراهيموفيتش
السلطان إبراهيمفويتش الوليد عام 1981 في الثالث من تشرين الأول، بدأ شغفه بكرة القدم منذ الصغر وعلى وجه التحديد في عمر الخامسة عندما قدمت أمّه له زوجاً من الأحذية الكروية الرياضية ذات اللون الأحمر من معرض يـُدعى “سكور بونكت” بثمن متدني. تعَود اللعب بالأساليب وبين البيوت، وقد كان يسبب الإزعاج للجيران الذين اشتكوا لأمّه بأنه يفسد أشجارهم حيث كان يذهب إلى حي ويمبلي وإلى حي سان سيرو ويلعب مع أصدقائه هناك.

التحق إبراهيموفيتش بمدرسة “ويرنر ريدونسكولان” والتي بدأت في أماط اللثام مواهبه وضمه إلى نادي بلقان إف سي، حيث تألق اللاعب هناك. سوى أن عدم اقتناع المدرب به جعله في إحدى الماتشات احتياطيا، وكانت الماتش آنذاك مقابل فريق فيلينج، فخسر فريق بلقان نصف المباراة الأول بأربعة أهداف، سوى أن نزول زلاتان في نصف المباراة الثاني قلب الحصيلة رأسا على عقب محرزاً ثمانية مقاصد بالتمام والكمال ليفوز فريقه 8-5، ليكون ذلك الموقف أحد أكثر أهمية المواقف في حياة زلاتان.


احتراف مبكر

الانتقال إلى نادي مالمو كان في عمر الـ12 لذلك اللاعب، وبذلك فقد بدأ حياته الاحترافية مبكراً، سوى انه عندما وصل عمر الـ15 قرر الرجوع إلى فريقه السالف بلقان. ولكن نادي مالمو أبى التنازل عن اللاعب وقدم له عرضاً مغرياً جعله يحول رأيه لحظياً. ولعل أكثر أهمية لحظات حياته هي عندما استطاع بتسجيله 12 هدفاً إعداد وتدريب ناديه إلى بطولة دوري الدرجة الأولى السويدية في عام 2000 ولكنه سرعان ما ترك الفريق بعد تحقيقه لذلك الإنجاز.

ومع تألقه أصبحت الكتابة الصحفية تكتب يومياً عن النجم الحديث. ففي عام 2000 وعلى وجه التحديد يوم 15 تشرين الأول كتبت الصحيفة السويديه المشهورة “في جنوب السويد” مقالاً تتحدث فيه عن مهاراته وبراعته في الاشتراك، ففي التاسع من شهر شهر سبتمبر لسنة 2000 سجل إبراهيموفيتش هدفاً خرافياً مقابل فريق موسا النرويجي، حينما قطع الكرة من لاعب الفريق النرويجي وتجاوز بها لاعباً آخر بالكعب قبل أن يسدد الكرة وهي في الرياح ويسكنها في زاوية المرمى.


السويديون يعتبرون إبراهيموفيتش بطلا قوميا في بلادهم
هذا المبتغى كان كافياً لأن يجعل بيين كاكير مدرب أجاكس يفكر بضمة لفريقه، وبعد ثلاثة أيام لاغير من المقصد، أفصح نادي أجاكس ضم اللاعب إلى صفوفه ليكون أغلى لاعب ينتقل من السويد بصفقه قدرت بـ85 مليون كرون سويدية أي 7 ملايين و800 ألف يورو، لتنهي مساعي آرسن فينغر إقناع إبراهيموفيتش بالإنضمام للأرسنال، وقدم له تي شيرت الأرسنال وطبع عليه العدد تسعة واسم زلاتان، ويعد العدد 9 من الأرقام المقدسة كروياً، فحملة ذلك العدد كانوا جميعاً نجوماً عظماء، شهد لهم الزمان الماضي وسجل في دفاتره أسماءهم بأحرف من ذهب.


صاحب الحساسية العالية

الظهور الأول بلباس أجاكس الأبيض والأحمر كان في شهر يوليو 2001 عندما بدأ ماتش فريقه مقابل أويس في نصف المباراة الثاني محرزاً أربعة غايات أثناء شوط واحد قد كانت كفيلة بفوز فريقه بنتيجة 13-0.

الحساسية العالية للموقع أو للكرة أو للهدف هي أكثر أهمية صفات ذلك اللاعب الفذ. علاوة على أن البنية الجسمانية لم تغب يوماً عن إبراهيموفيتش الذي طورها وحافظ على جسده ولياقته، فبطوله الفارع أحرز الكثير من الغايات لفرقه وذلك كان أحد عوامل لفت أنظار الجميع إليه.

ولعل الظهور العالمي هو الأكثر أهمية لكل لاعب أمنية، ولذلك فقد أنجز إبراهيموفيتش ذلك الشأن في عمر مبكر تحت مراقبة المدربين لاجرباك و سودربيرج سنة 2001 مقابل جزر الفاروه، فأحرز غايته الأول في العام نفسه في ماتش منتخبه السويدي مقابل منتخب أذربيجان، ويأتي هذا بعد وقت قصير من الانضمام إلى نادي أجاكس أمستردام الهولندي.

وفي العام ذاته ساهم زلاتان مع فريقه في مسابقة رياضية بطولة دوري أبطال أوروبا وتمكن من قيادة دفة فريقه إلى الدور نصف الختامي بإحرازه خمسة مقاصد. سوى أن عدم مساهمته في الماتش أخرج فريقه الذي كان يطمح في مسابقة رياضية أوروبية، وقد كان من أبرز محاسن تلك المسابقة الرياضية هي مراعاة الأوروبيين جميعاً إلى موهبة اسمها إبراهموفيتش.

عندما يرتبط الشأن بقصة حياة إبراهيموفيتش فبلا شك الكل سيستمع وبشغف. فقد أنجز كتابه “أنا زلاتان” مبيعات تخطت هاري بوتر، حتى أن ناشر الكتاب ذاته لم يتنبأ هذا، ولكن عندما يرتبط الشأن بإبراهيموفيتش يصبح كل شيء ممكناً.


أنا زلاتان

ذلك الكتاب الغريب من نوعه من الكُتب المميزة والمثيرة للاهتمام، فهو يحاكي رواية نجم بدأ من الصفر وعانق المجد مع كل الأندية التي لعب لها، بل أسلوب الطرح ليست بالأساليب التقليدية المُتعارف عليها لكن بأسلوب طفيفة وخفيفة الظل، فحين تبدأ في القراءة لا تشعر بالملل من هول الصفحات وتَعدّد الأحداث، وتواصل القراءة بشغف لمعرفة المزيد والمزيد من التفاصيل.

إبراهيموفيتش تتم عن تفاصيل مؤججة للخلاف عنه وعن زملائه الذين احتك بهم وعن منافسيه وعن كل المدربين الذين عمل معهم، وأوضح الحكايات الطريفة عن طفولته ووالدته ووالده وأخته، ولم يتحفظ أثناء كلامه عن أيّ أحد وقد كان جريئاً بما يكفي.


بطوله الفارع أحرز الكثير من الغايات لفرقه
إبرا كادبرا روى أشياء لم يستطع أعتى الكتاب الصحافيين الأوروبيين سواء في إسبانيا أو إيطاليا معرفتها عنه. فالكتاب يبدأ بالكلمات الآتية “أهدي ذلك الكتاب لعائلتي وأصدقائي وكلّ من شجّعني وقد كان بجانبي في الأيام الجيدة والسيئة، أيضًا أريد أن بعَثَه لجميع الأطفال وتحديدًا لأيّ طفل يشعر أنه مغاير وغريب ضئيلًا وأقول له إن الاختلاف عن الآخرين جيد أيضًا. استمر إيمانك بنفسك لأن كل شيء سيسير على ما يُرام في وقت لاحق”، ومن ثم التعريف بالشخصيات والأسماء الواردة أثناء صفحاته قبل أن ينطلق بالفصل الأول.

كان إبراهيموفيتش يعشق إستيلاء على الدراجات في صغره، فقد صرح إنه كان يجد الشأن “مثيرا”. وعندما كان في السويد خرج ذات يوم من التمرينات، ووجد أن دراجته قد سرقت، فذهب بهدوء وسرق أجمل دراجة حاضرة في الموضع ورحل بسلام، ولكن في هذا النهار الأتي وجد المدرب غاضبا بشكل كبير وعندما سأل لماذا قد كانت الإجابة “لأن أحدهم سرق دراجته بالأمس” مما لا شك فيه علمتم من الفاعل.

ايضا يكشف إبرا بأنه لم يكن لديه أيّ مال عندما كان في أوله مع أجاكس، وقد كان جائعاً، ولكنه كان عدائياً يرفض أن يطلب شيئاُ من أحد أيما كان. وذات يوم زاره ماكسويل، وعندما إلتماس طعاماً لم يستطع إبرا أن يقدم له شيئاً، فعلم ماكسويل ما يتجاوز به إبرا فرحل وعاد بعد دقائق يحمل العديد من الأكل حتى أن إبرا صرح “لم أستطع أن أقفل باب الثلاجة”، ومن يومها وإبرا لا يصاحب سوى ماكسويل، لكن إنه كان يطلب أن يصاحبه في الفرق التي لعب لها وهي أجاكس، برشلونة، أنتر، باريس سان جيرمان، في مسعى لرد جميل صديقه.

بل هذا النهار ليس كريستيانو ولا بيل ولا زيدان لكن زلاتان هو أغلى لاعب كرة قدم في الزمان الماضي بمجموع انتقالاته الذي وصل “125 مليون يورو”، تنقلات إبرا بين مغاير الدوريات وبمبالغ هائلة جعلته ينفرد بهذا اللقب حيث قليلون هم من كتب لهم أن تخلّد أسماؤهم أبد الزمن، ولقد كُتب لإبرا أن يكون واحداً منهم، فقد تمت إضافة كلمة “زلاتان” للغة السويدية تكريماً لإبرا الذي يعتبرونه بطلاً قومياً في بلاده، فكلمة زلاتان تعني “السيطرة” بالسويدية، فحتى اللغات لم تسلم من زلاتان.

قد تبدو حكاية فوز نجم رياضة كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على شاشات السينما بعد وقت قريب، حيث يعكف كاتب في الوقت الجاري على تجهيز سيناريو فيلم من السيرة الشخصية للاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفق توثيق إخباري هذا النهار (يوم الجمعة).
وصرح ديفيد لاجركرانتز المشترِك في كتابة الفيلم، في إفادات لصحيفة «أفتونبلادت» السويدية: «يمكنني إشعار علني أننا نعمل على تجهيز السيناريو وأتوقع عملا جيدا... يمكنني القول إن الحكاية تدور بخصوص كيفية وصول زلاتان لما بلغ إليه».
ومن الجدير بالذكر إلى أن كتاب «أنا زلاتان إبراهيموفيتش» الذي يروي السيرة الشخصية للنجم السويدي، قد أصدر بأكثر من 30 لغة وبيعت الملايين من نسخه منذ عام 2011.
وصرح لاجركرانتز إن إبراهيوفيتش عاش طفولة عسيرة في مدينة مالمو الواقعة في جنوب السويد، وسيشكل هذا المنحى الدرامي في الشغل، مضيفا أنه وإبراهيموفيتش يشعران بحماس حاد إزاء المشروع.
وذكر: «بل قبل البدء في الشغل، يلزم أن نتفق على السيناريو مثلما كان الوضع نحو تأليف الكتاب».
ومن الجدير بالذكر إلى أن إبراهيموفيتش (36 عاما) رجع حديثا لصفوف مانشستر يونايتد بعد الإنتعاش من إصابة في الركبة تعرض لها في نيسان (شهر أبريل) السابق.


شكراً .. للمتابعة !  

أعتذر في حال وقع أى خطاّ أملائي للضرورة أحكام ففي كل مرة سأتحسن برفقتكم ..
تح أحمد حسن المشرف العام على فريق الكرة ببيراميدز والمتحدث الرسمي باسمه الباب إمام إمكانية انتقال زلاتان إبراهيموفيتش لصفوف النادي.

 زلاتان إبراهيموفيتش النادي : لوس أنجلس جالاكسي
بيراميدز
وتحدث أحمد حسن لقناة ناديه التليفزيونية عبر برنامج "الكرة في ملعبك" قائلا: "نفيت من قبل ارتباطنا أو لم أنف ذلك الأمر، تركي آل الشيخ قد يفاجئ الجميع بصفقة مدوية".

وواصل "ربما يكون زلاتان هو الاسم المقبل ربما لا".

أخبار متعلقة
بيراميدز يوضح حقيقة رغبتهم في ضم إبراهيموفيتش إبراهيموفيتش: عندما قالوا إنني انتهيت.. قلت لا بالفيديو – إبراهيموفيتش يبدع ويتفوق على عمرو طارق في عودة مثيرة لجالاكسي إبراهيموفيتش: مانشستر يونايتد سيقدم موسما استثنائيا إبراهيموفيتش: لو حضرت قبل 10 سنوات لصرت رئيسا للولايات المتحدة حوار – إبراهيموفيتش: انتظرت 8 أشهر من أجل أفضل 20 دقيقة.. وسبب رحيلي عن يونايتد
وتابع "لو جاء زلاتان إلى الدوري المصري فهذه ستكون بمثابة صفقة ستهز الشرق الأوسط بأكمله".

وأتم "لكن بشكل عام هناك لاعب عالمي ذو اسم كبير سينضم إلى بيراميدز في شهر يناير المقبل خلال الانتقالات الشتوية".

ويمتلك بيراميدز في صفوفه الآن أربعة لاعبين أجانب هم كينو ورودريجو وكارلوس إدواردو وأوكيشوكو أوزوبيكي.

اقرأ أيضا:

رقم رائع لحجازي في الشامبيونشيب.."أفضل من أي لاعب في المسابقة"

صلاح يتفوق على سانشيز في فيفا 19.. وكين أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي

خبر في الجول – حلم دوري الأبطال يمنع انتقال تريزيجيه للريان القطري

موعد مع التاريخ.. "إل ألكوراز" الملعب رقم 88 في الدوري الإسباني

وكيله: رمضان صبحي يتعرض للظلم.. من يهاجمه لا يعرف الحقيقة
زلاتان إبراهيموفيتش Zlatan Ibrahimović
الاسم الكامل
زلاتان إبراهيموفيتش
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1981 - 10-03 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, مالمو
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية


من هو زلاتان إبراهيموفيتش - Zlatan Ibrahimović؟
الرئيسية » شخصيات » زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفتش هو لاعب كرة قدم سويدي محترف ولاعب بنادي مانشستر يونايتد. كان كابتن منتخب السويد لكرة القدم السابق، قبل إعلانه الاعتزال الدولي عام 2016.
نبذة عن زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش، في 3 أكتوبر، 1981، في مالمو، السويد، وله أصولٌ بوسنية وكرواتية.

تغلب على نشأته الصعبة ليصبح نجم كرة قدم محترف، فقد لعب ضمن نوادٍ في السويد وهولندا وإيطاليا واسبانيا، واستطاع تحقيق رقم قياسي في عدد بطولات الدوري التي فاز بها في خمس دول أوروبية مختلفة.

يُعتبر من بين أكثر الشخصيات استقطابًا في الرياضة، وفي عام 2011، أصدر سيرة ذاتية له حققت نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش في الثالث من أكتوبر، 1981 في مدينة مالمو (أقصى جنوب السويد) وينحدر والده من البوسنة ووالدته من كرواتيا.

وفي كتاب سيرته الذاتية، يصف اللاعب طفولته بأنها كانت صعبة؛ فأبوه كان مدمنا على الكحول وشخصية أمه كانت مهزوزة، وبالتالي فقد عاش في وسط عائلي كثير الخلافات.

تطلق والداه عندما كان عمره عامان فقط، وقضى طفولةً صعبة في منطقة روزنغارد المأهولة بالمهاجرين. ووفقًا له، فقد كان لصًا في طفولته ومتنمرًا في مدرسته، لكنه طورّ موهبةً للعب كرة القدم.

في ربيعه الـ 17 بدأ اللاعب السويدي مسيرته الكروية مع نادي مدينته، إذ لعب معه ثلاثة مواسم، وسجل 16 هدفًا، قبل أن ينتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي لأربعة مواسم، ليسجل 48 هدفًا، ثم انضم إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي لموسمين، وبلغ مجموع الأهداف التي سجلها مع النادي 26 هدافًا.

وبقي إبراهيموفيتش في الدوري الإيطالي ثلاثة مواسم إضافية بين عامي 2006 و2008، ثم قصد اللاعب إسبانيا ليلعب مع ناديها الشهير برشلونة لموسمين، سجل فيهما 22 هدفًا، واتسمت هذه الفترة بتوتر علاقته مع مدرب النادي بيب غوارديولا، إذ اتهم بتهميشه.

إنجازات زلاتان إبراهيموفيتش
عاد إبراهيموفيتش إلى الدوري الإيطالي في تجربة جديدة مع نادي ميلانو موسمين، سجل فيهما 36 هدفا، قبل أن يبدأ في موسم 2012-2013 أبرز تجاربه الكروية باللعب مع نادي باريس سان جيرمان أربع مواسم. وأصبح إبراهميوفيتش -الملقب بإبرا- صانع ألعاب النادي الباريسي، حيث نجح معه في انتزاع لقب الدوري الفرنسي أربع مرات، وهو ما دفع جماهير النادي إلى إطلاق ألقاب عديدة عليه مثل الملك والأسطورة والسلطان، ويعد الأخير اللقب المحبب إليه.

سجل اللاعب 165 هدفا مع ناديه الفرنسي في 180 مباراة. وعلى الصعيد الدولي، لعب إبراهميوفيتش مع منتخب بلاده 113 مباراة، وكانت أولاها في 31 يناير 2011، غير أنه لم يحقق معه أي لقب قاري، وحمل اللاعب شارة القائد، وأصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخب السويدي، إذ سجل 62 هدفًا.

وفي عام 2016، أعلن نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي عن انضمام النجم السويدي بصفة رسمية، وارفق الخبر بصورة لزلاتان مع قميص الشياطين الحمر.

وبدوره، علّق إبراهيموفيتش على إنضمامه قائلًا: "أنا مسرور للغاية بالانضمام الى مانشستر يونايتد واتطلع قدمًا للعب في الدوري الإنكليزي. كما أنني لا أستطيع الانتظار أكثر حتى أعمل مجددًا مع مورينيو."

إنه مدرب مذهل وانا جاهز لهذا التحدي الجديد والمثير. لقد استمتعت بمسيرتي الى حدّ الآن ولدي ذكريات رائعة بالفعل. انا جاهز الآن لتحقيق ذكريات إضافية في إنكلترا.

من جهته، قال مورينيو: "لا يحتاج زلاتان إلى أي مقدمات. الأرقام تتحدث عن نفسها. يعد إبراهيموفيتش من أفضل المهاجمين في العالم، فهو لاعب دائمًا ما يقدم مئة في المئة من إمكاناته. لقد فاز بأهم الدوريات في عالم كرة القدم، والآن لديه فرصة للعب في الدوري الافضل في العالم وأنا على يقينٍ بأنه سيستغل هذه الفرصة وسيعمل جاهدًا لمساعدة الفريق على إحراز الالقاب. أنا متأكد من انّ موهبته ستسعد الجماهير في اولد ترافورد هذا الموسم، كما وانّ خبرته ستكون قيّمة للغاية في مساعدة اللاعبين الشبان بالفريق."

يلعب ابن مدينة مالمو في موقع الهجوم، ويتميز بتسجيله أهدافا حاسمة وجميلة، كما أنه يتمتع بقوة بدنية هائلة تتيح له التغلب على اللاعبين في الاحتكاكات.

يتحدث إبراهيموفيتش عن أسلوبه قائلًا: "الأمر الأساسي هو ألا تفقد الكرة عندما تكون بين رجليك، وعندما أكون وحيدًا أحافظ على الكرة مستعينًا في ذلك بظهري وذراعي وقوتي وتوازني، وهو شيء مهم لأنه يتيح فرصة لزملائي للالتحاق بي وشن الهجوم."

حقق اللاعب أرقامًا قياسية في الألقاب التي توج بها، إذ فاز مع ناديه الفرنسي بالدوري أربع مرات متتالية منذ قدومه لباريس عام 2012، فضلا عن كأس فرنسا مرتين، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين، إلا أنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا. ونجح إبراهيموفيتش في البقاء 36 مباراة بالدوري الفرنسي دون خسارة، وهو رقم قياسي تحقق من مارس 2015 إلى فبراير 2016.

وأصبح باريس سان جيرمان عقب تتويجه بلقب الدوري في موسم 2015-2016 أسرع فريق يُتوج بلقب الدوري بعد ثلاثين مباراة، ليكسر بذلك الرقم السابق لأولمبيك ليون.

وقد نال إبراهيموفيتش لقب الهداف التاريخي لناديه الباريسي، متفوقًا على البرتغالي باوليتا والفرنسي دومينيك روشيتو.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد أصبح الهداف التاريخي لفريق العاصمة الفرنسية بمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا. كما أنه صاحب أكثر عدد من الأهداف سجلت في مباراة واحدة بمسابقة الدوري بتسجيله أربعة أهداف في مباراةً واحدة، وكرر ذلك مرتين مع فريق العاصمة، واستطاع إبراهيموفيتش تحقيق لقب الدوري الـ 13 في تاريخه في 14 موسمًا احترافيًا له في الملاعب الأوروبية في السويد وهولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

يتفوق اللاعب السويدي على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد بطولات الدوري التي حصل عليها، إذ حقق 13 بطولة، في حين حصد ميسي سبعة، ورونالدو أربعة.

أشهر أقوال زلاتان إبراهيموفيتش
حياة زلاتان إبراهيموفيتش الشخصية
التقى إبراهيموفيتش شريكته هيلينا سيجر، عارضة سويدية سابقة، في وقت مبكر من حياته المهنية. وقد أنجب منها ولدان: ماكسيميليان (ولد في 22 سبتمبر 2006) وفنسنت (ولد في 6 مارس 2008). يقيم حاليًا خارج مانشستر، على الرغم من أنه لا يزال يمتلك منزلًا في مالمو حيث يقضي صيفه.

تلقى إبراهيموفيتش حزامًا أسودًا فخريًا في التايكواندو؛ فمنذ طفولته، حضر دروسًا في نادي مالمو للتايكواندو المسمى إنيغيت. يُجيد إبراهيموفيتش التحدث بخمس لغات؛ السويدية، البوسنية، الإنجليزية، الإسبانية والإيطالية. كما أنه يمتلك ثلاثة أخواتٍ وأخوين. وقد ذكر أنه كاثوليكي.

حقائق سريعة عن زلاتان إبراهيموفيتش
ولد زلاتان إبراهيموفيتش، في 3 أكتوبر، 1981، في مالمو، السويد.
ينحدر والده من البوسنة ووالدته من كرواتيا.
عاش طفولةً صعبة؛ فأبوه كان مدمنا على الكحول وشخصية أمه كانت مهزوزة، وبالتالي فقد عاش في وسط عائلي كثير الخلافات.
في ربيعه الـ 17 بدأ اللاعب السويدي مسيرته الكروية مع نادي مدينته، إذ لعب معه ثلاثة مواسم، وسجل 16 هدفًا.
يلعب ابن مدينة مالمو في موقع الهجوم، ويتميز بتسجيله أهدافا حاسمة وجميلة، كما أنه يتمتع بقوة بدنية هائلة تتيح له التغلب على اللاعبين في الاحتكاكات.
حقق اللاعب أرقامًا قياسية في الألقاب التي توج بها، إذ فاز مع ناديه الفرنسي بالدوري أربع مرات متتالية منذ قدومه لباريس عام 2012، فضلا عن كأس فرنسا مرتين، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين.
التقى إبراهيموفيتش شريكته هيلينا سيجر، عارضة سويدية سابقة، في وقت مبكر من حياته المهنية. وقد أنجب منها ولدان: ماكسيميليان وفنسنت.
لم يستبعد أحمد حسن المشرف على فريق الكرة بنادي بيراميدز، تعاقد ناديه مع السويدي زلاتان إبراهيميتش لاعب لوس أنجلوس جالكي الأمريكي.

وأوضح حسن في تصريحات تليفزيونية لقناة بيراميدز، أن تركي آل الشيخ مالك النادي، سيتعاقد مع صفقة عالمية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ستكون مفاجأة بالدوري المصري.

وأشار "الصقر" إلى أن بيراميدز بدأ البحث عن صفقات لدعم صفوف الفريق يناير المقبل، في مركزي المهاجم الصريح وصانع الألعاب.

وعن المفاوضات مع محمود متولي لاعب الإسماعيلي، قال أحمد حسن، إن مدافع الدراويش لاعب مميز، ولكن ليس مدرجا ضمن أولويات الفريق لكثرة اللاعبين في ذلك المركز.

واستبعد الجزائري خير الدين مضوي المدير الفني للإسماعيلي، متولي من قائمة الفريق لمواجهة إنبي بالأسبوع السادس بالدوري.

وأكمل المشرف على الكرة بنادي بيراميدز: "الإدارة ستتخذ قرارها بشأن أي عروض تصل اللاعب"، موضحا أن صفقة انتقاله ربما تصل لـ20 مليون دولار.

ووجه أحمد حسن رسالة لعصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة: "أدعوك للعمل بدلا من التصريحات، الحكم يخطئ في القرارات التقديرية، أما القرارات الواضحة فلابد من العمل لتجاوزها مستقبلاً".

وتعادل بيراميدز أمام الجونة بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، بالأسبوع السادس للدوري، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا.

وانتقد تركي آل الشيخ القرارات التحكيمية خلال المباراة، مهددًا بالانسحاب من بطولة الدوري في حالة عدم استقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق.
أفادت مجلة "Record" المكسيكية بأن نادي لوس أنجلوس غالاكسي وبيراميدز المصري، قد توصلا لاتفاق بشأن انتقال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من الفريق الأمريكي إلى النادي المصري.

وتوقعت المجلة أن ينضم إبراهيموفيتش إلى بيراميدز بعد نهاية منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين.

وأشار المصدر إلى أن الهداف التاريخي لمنتخب السويد، لم يقل كلمته بعد بشأن إبرام هذه الصفقة.

إقرأ المزيد
شاهد.. حارس مرمى يسجل هدفا رائعا في الزاوية الـ90شاهد.. حارس مرمى يسجل هدفا رائعا في الزاوية الـ90
ويعتبر إبراهيموفيتش (36 عاما) واحدا من أساطير كرة القدم، وسبق له الدفاع عن ألوان عدة أندية، أبرزها ميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وانضم إلى غالاكسي في يناير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس نادي "بيراميدز" المصري، أعلن في وقت سابق أن فريقه سيتعاقد مع نجم كبير في صفقة تاريخية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
إبراهيموفيتش "سلطان" الكرة المثير للجدل بتصريحاته المجنونة
بالرغم من بلوغه الـ34 من عمره إلا أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لا يزال يفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة. وبقدر شهرته بتسجيل الأهداف الجميلة والحاسمة يشتهر زلاتان أيضا بتصريحاته المثيرة للجدل.

 
 default
بمجرد سماع اسم زلاتان إبراهيموفيتش؛ يتبادر إلى الذهن لاعب بتمتع بقوة بدنية هائلة ويسجل أهدافا جميلة، لكنه أيضا لاعب مثير للجدل بتصرفاته، سواء داخل الملعب أو خارجه أو من خلال تصريحاته الصحفية المستفزة.

على صعيد الأداء داخل الملعب برهن إبراهيموفيتش على أنه أحد أفضل اللاعبين، الذين شهدهم عالم الساحرة المستديرة في الـ 15 عاما الماضية، بدليل تتويجه بـ 13 بطولة في أربع دوريات لعبها فيها. إذ فاز بالدوري الفرنسي 4 مرات والدوري الإسباني مرة واحدة (مع برشلونة) والدوري الإيطالي ست مرات (مع ثلاث أندية) والدوري الهولندي مرتين (مع أياكس أمستردام.

ومؤخرا قاد إبراهيموفيتش الملقب بـ "إبرا" فريقه الحالي باريس سان جيرمان للتتويج مبكرا ببطولة الدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي، وسجل 4 أهداف في المباراة التي جمعت فريقه بفريق تروي، والتي انتهت بفوز الفريق الباريسي بتسعة أهداف دون مقابل.

وسجل زلاتان في الدوري هذا الموسم 27 هدفا في 24 مباراة، كما يبلغ العدد الإجمالي للأهداف، التي سجلها إبراهيموفيتش بقميص باريس سان جيرمان حتى الآن 100 هدف في 115 مباراة.


 UEFA Champions League Paris Saint Germain - FC Chelsea
مغادرة إبراهيموفيتش لباريس سان جرمان أصبحت شبه محسومة والوجهة قد تكون تشيلسي

شرط تعجيزي للبقاء في باريس

ينتهي عقد "السلطان" إبراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان نهاية هذا الموسم، حيث تشير كل التكهنات إلى أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاما سيغادر عاصمة الأنوار.

وبدأ مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان خطة للظفر بالعملاق السويدي، إذ كشفت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية أن تشيلسي قام بالخطوة الأولى بعرض 10 ملايين جنيه إسترليني سنويا في عقد يمتد لعامين لإغراء "إبرا" بالقدوم إلى ملعب ستامفورد بريدج. وأكدت الصحيفة أن زلاتان يفضل إنجلترا كوجهته القادمة بعد رفضه لعروض من الدوريين الأمريكي والصيني مشيرة إلى رغبة اللاعب في مواصلة المشوار في الدوريات الأوروبية الكبرى

وعلق الدولي السويدي مازحا على إمكانية بقائه في باريس بالقول إنه سيغير رأيه "إذا صنع له الباريسيون تمثالا ووضعوه مكان برج إيفل."

"أنا الأعظم مثل كلاي"

وإضافة إلى شهرة إبراهيموفيتش بأهدافه الحاسمة والجميلة فإنه مشهور أيضا بتصريحاته المثيرة في حق المدربين وزملائه وفي حق بعض الصحفيين أيضا. فمثلا عندما كان زلاتان يلعب في برشلونة ويدربه غوارديولا، كانت العلاقة بينهما متوترة وكان النجم السويدي يتهم المدرب الإسباني بأنه "يتعمد تهميشه ويتفادى الحديث معه." وعلق إبراهيموفيتش قائلا: "عندما يشتريني أحد الأندية فكأنما اشترى سيارة فيراري، يمكنه قيادتها بسرعة عالية. أما غوارديولا فهو يشحنني بوقود الديزل، لذلك كان من الأجدر له منذ البداية شراء سيارة فيات." وبعدها اتهم إبراهيموفيتش المدرب الكاتالوني بإنه كان السبب في مغادرته لبرشلونة والالتحاق بفريق ميلان، كما وصف انتقال غوارديولا لتدريب بايرن ميونيخ بأنه هروبا من المواجهة.


 Bildergalerie Pep Guardiola und der FC Barcelona Zlatan Ibrahimovic
علاقة ابراهيموفيتش بغوارديولا اتسمت دائما بالتوتر

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لعلاقة إبراهيموفيتش والمدرب الهولندي لويس فان خال، عندما كان لاعبا في أياكس أمستردام. حيث قال زلاتان عن مدربه آنذاك بأنه دكتاتور من الناحية التقنية، وأضاف "فان خال كان يشرح لي بالقلم المكان الذي يجب علي أن أجري فيه داخل الملعب. وأجبته بالقول: انظر سيدي لا يمكنك أن توجه لي الأوامر، اذهب إلى مكتبك واكتب لي رسائل!"

زلاتان ابراهيموفيتش يوصف من طرف الكثيرين على أنه شخص متعجرف ومتكبر، ويرجع ذلك ربما لبعض التصريحات الصحفية التي تتصف بالغرور، كتلك التي اعتبر فيها نفسه أفضل رياضي في التاريخ بعد مثله الأعلى، الملاكم محمد علي كلاي، وقال "إبرا" بهذا الخصوص "أنا الأعظم مثل كلاي، وإذا لم يكن هذا ممكنا، فأنا إذن ثاني أعظم رياضي بعد كلاي."

"أنا والقزم نكفي تماما"

بعد انتقال إبراهيموفيتش إلى باريس سان جيرمان سأله أحد الصحفيين عن مكان إقامته فرد عليه: "نحن نبحث الآن عن بيت، وإذا لم نجد، فليست مشكلة، فعندئذ يمكنني شراء الفندق بالكامل."


Cristiano Ronaldo
الرياضيون الأعلى دخلا في العالم
نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو حصل على أعلى دخل في العالم بين لاعبي كرة القدم. وهو من أكثر الرياضيين شعبية ومن أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم. وارتفع إجمالي دخله 63 مليون يورو عام 2014 إلى 73 مليون يورو 2015.


12345678910
وحتى في حديثه عن محيطه الخاص تتسم تصريحات زلاتان بالثقة العالية بالنفس، فجوابا على سؤال أحد الصحفيين، حول الهدية التي يقدمها لزوجته في عيد ميلادها، قال إبراهيموفيتش: "لا أهدي لزوجتي شيئا في عيد ميلادها فيكفي أن لديها زلاتان."
وحول أسلوب غوارديولا في التدريب قال إبراهيموفيتش "نحن لا نحتاج للفيلسوف فأنا والقزم (يقصد ميسي) نكفي تماما".

يذكر أن زلاتان إبراهيموفيتش ولد في مدينة مالمو السويدية من أب بوسني وأم كرواتية، وفي سيرته الذاتية، التي تحمل عنوان: (أنا زلاتان) يتحدث إبراهيموفيتش عن طفولته الصعبة. حيث كان والده مدمنا على الكحول لمدة طويلة وكانت أمه ذات شخصية مهزوزة. كما ذكر أيضا أن محيطه العائلي كان يشهد الكثير من الخلافات. وإلى جانب أخته الشقيقة، لدى إبراهيموفيتش ثلاث إخوة غير أشقاء.

واليوم زلاتان متزوج بعارضة الأزياء السابقة، السويدية هيلينا سيغر ولديه منها طفلان. ويتحدث إبراهيموفتش اللغة السويدية والبوسنية والإيطالية وأيضا الإنجليزية، مما يسهل أيضا انتقاله لأحد أندية دوري "البريميير ليغ"، الذي يريد "إبرا" اكتشاف أجوائه بعدما صال وجال في دوريات أوربية كبيرة كالدوري الإسباني والإيطالي.
احتفل زلاتان إبراهيموفيتش بتألقه بالدورى الأمريكى بعدما نشر صورة لركبته عقب جراحة الرباط الصليبى التى أجراها العام الماضى، بعدما تعرض لقطع مزدوج فى الأربطة الأمامية والخلفية.



ركبة إبراهيموفيتش
ركبة إبراهيموفيتش
وتعرض المهاجم السويدى للإصابة فى الركبة خلال مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد ضد أندرلخت فى إياب ربع نهائى الدورى الأوروبى 2017.

وتكهن الجميع وقتها بأن مسيرة إبراهيموفيتش الحافلة انتهت، خاصة أنه كان فى الخامسة والثلاثين من عمره، وتعرض لأصعب إصابة قد تحدث لأى لاعب.

بعد التعافى من الإصابة استمر مع مانشستر يونايتد بعد التجديد لعام إضافى وبعدها قرر الانتقال إلى لوس أنجلوس جالاكسى وخوض تجربة جديدة بالدورى الأمريكى ومعها واصل التألق.



هاتريك إبراهيموفيتش فى الدورى الأمريكى

وسجل مطلع الأسبوع الجارى هاتريك بقميص فريقه الجديد ليرد على كل المشككين فى قدراته، بنشر صورة لركبته عقب الجراحة وأخرى لاحتفاله بالهاتريك ويعلق عليها قائلا: "قالوا لى انتهت، وأنا قلت لا" فى إشارة إلى مسيرته مع الكرة.

0 commentaires:

جميع الحقوق محفوظة لــ medical22mindcom
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates