mardi 15 mai 2018

كرة القدم : من هو توني كروس وماهي الفرق التي لعب لها وماهي ابرز ماحققه في مسيارته !

من هو توني كروس - Toni Kroos؟
توني كروس هو لاعب وسط مجال ألماني لعب مع كبار الأندية واشتهر بدقة التمريرات التي جعلت معظم الأندية تطمع بالظفر بخدماته، يلعب في الوقت الحاليًّ مع نادي نادري ريال مدريد الإسباني.
نبذة عن توني كروس
بدأ توني كروس ممارسة رياضة كرة القدم منذ صغره مع نادي مدينته، لينتقل بعدها إلى نادي بايرن ميونخ الذي عرف معه الوصول إلى الشهرة والنضج، وبعد مسيرة حافلة بالألقاب مع النادي البافاري انتقل كروس إلى نادي العاصمة المدريدية فريق ريال مدريد ليواصل حصد الألقاب هناك، وتمكن كروس من تقصي كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات توني كروس
انتسب توني كروس في عمر السابعة لنادي مدينته غرايفسفالت ولعب معه خمس أعوام قبل أن بنتقل عام 2002 لنادي هانزا روستوك ويمضي فيه أربع أعوام أخرى، بعدها انتقل للّعب مع فريق شبان نادي بايرن ميونخ حيث أمضى موسماً واحداً قبل أن يتم ترقيته ليلعب مع الفريق الأول.

وفي ظهوره الأول مقابل نادي إنيرجي كوتبوس قام بتصنيع هدفين للهداف الألماني ميروسلاف كلوزة، في عاقبة هذا الموسم تمكن النادي من الظفر بمنافسات الدوري الألماني وكأس دولة ألمانيا، لتتم إعارته بعد هذا في ماركت الانتقالات الشتوية لموسم 2009-2010 لنادي باير ليفركوزن.

منجزات توني كروس
لاحظ نادي بايرن ميونخ التألق اللافت لصانع الألعاب الألماني فقرروا إعارته لنادي باير ليفركوزن لفترة 18 شهراً ليحظى بدقائق لعب أكثر كي ينال منها الخبرة، وبالفعل تمكن كروس من الاستحواذ على موضع رئيسي في تشكيلة الفريق، وفي ذلك الحين ظهر في جميع ماتشات النادي في منافسات الدوري الألماني عدا واحدة، وتمكن من تصنيع 12 هدفاً وسجل تسعة مع باير ليفركوزن.

في الموسم الأتي رجع توني كروس إلى نادي بايرن ميونخ ليشارك مع النادي كأساسي في أكثرية ماتشات الموسم حيث ساهم في 37 ماتش سجل خلالها ثلاثة مقاصد. الموسم الأتي عرف تولّي يوب هاينكس الإدارة الفنية للنادي وتحت إشرافه أحرز البايرن ثنائية بطولة الدوري والكأس وأقصي النادي من ختامي بطولة دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح في مواجهة تشيلسي الإنكليزي.

وكانت توليفة توني كروس وشفاينشتايغر من أجود ثنائيات الوسط حينها، في الموسم اللاحق تقدم كروس في خط الوسط إلى المقدمة بوجود شفاينيشتاغر وخافي مارتينز وراءه، ليسجل ثلاث غايات في ماتشات الفريق الأربع الأولى في بطولة الدوري، لاحقاً تعرض كروس لإصابة تحريمه من المساهمة في آخر سبع ماتشات للفريق في بطولة الدوري ونهائي كأس ألماني ونهائي بطولة دوري الأبطال، وفي ذلك الحين أنجز النادي ثلاثيته التاريخية حينها. وتبعها تقصي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية لعام 2013، الموسم الأتي شهد تقصي البايرن للثنائية لينتقل بعدها إلى نادي فريق ريال مدريد الإسباني بعدما ساهم ب205 ماتشات مع النادي الألماني أنجز خلالها 25 مقصد.

على مصر العليا الجماعي لم يكن الموسم الأول لكروس مع العملة السعودية الريال موفقاً فقد أحرز لاغير كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولكنهم خرجو من بقية المسابقات، أما على جنوب مصر الفردي فقد ربح الألماني ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي ومحبة الحشود.

موسم 2015-2016 شهد تكليف الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان كمدير فني للنادي الإسباني بديلاً لرافا بينيتز الذي لم ينهي زيادة عن نصف موسم، وفي ذلك الحين اعتمد زيدان على ثنائية لوكا مودريتش وتوني كروس التي ضمنت التميز في وسط المجال على أكثرية الفرق الأوروبية، ليحقق الفريق بطولة دوري الأبطال ويصبح كروس أول ألماني يربح بطولة دوري الأبطال مع ناديين مختلفين، في موسم 2016-2017 أحرز فريق ريال مدريد منافسات الدوري ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والأسباني وهكذا بات كروس أول لاعب ألماني يحقق منافسات دوري الأبطال ثلاث مرات.

مع المنتخب الألماني ساهم مع منتخب U-17 في منافسة كأس العالم وحقق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المسابقة الرياضية والحذاء البرونزي مؤتمر تسجيله خمس مقاصد، كما ساهم مع منتخب U-21 في تصفيات أمم أوروبا ولكن تم استبعاده من القائمة المستدعاة للبطولة.

ساهم كروس مع النتخب الألماني في كأس العالم 2010 جنوبي أفريقيا وقد كان أول ظهور له في مواجهة غانا وساهم في العديد من ماتشات كبديل، لينهي المنتخب حملته ببرونزية المونديال.

في يورو 2012 بلغت جمهورية ألمانيا الاتحادية لنصف الختامي حيث كلف يواكيم لوف توني كروس برصد أسطورة الوسط الإيطالية أندريا بيرلو بصرف النظر عن الطابع الهجومي لكروس، ما كلف الألمان الذهاب للخارج من المنافسة.

في كأس العالم 2014 المقام في البرازيل قدم توني كروس تأديةً باهراً وقد كان واحداً من مفاتيح اللعب في المنتخب الذي أحرز لقب المنافسة وقد كان زيادة عن صنع أهدافاً في المنافسة.

أشهر أقوال توني كروس
حياة توني كروس الشخصية
تزوج كروس من صديقته جيسيكا فاربر في الثالث عشر من يونيو لعام 2015 وأنجب منها ابنه ليون وابنته إيميلي.

حقائق سريعة عن توني كروس
يشتهر توني كروس بدقة التمريرات، ولطالما أكمل ماتشاته بنسبة تمريرات صحيحة تعلو ال90%، وكما اشتهر بدقة  التسديد والبعض يطلق على تسديداته اسم البلياردو.

فيديوهات ووثائقيات عن توني كروس
أفصحت مؤسسة "برود فيو تي في" للإنتاج والبث التليفزيوني بمدينة كولونيا الألمانية أنها ستنتج فيلما وثائقيا ستعرضه في دور السينما في العام القادم عن حياة اللاعب الألماني توني كروس، نجم نادي فريق ريال مدريد الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم.

وتصل مدة الفيلم 100 دقيقة ويساهم فيه أشخاص من أسرة كروس ولاعبون ومدربون رافقوه أثناء مسيرته. وسيتم تصوير بعض أجزاء الفيلم ولمدة خمسة أيام في ولاية مكلنبورغ فوربومرن، التي ولد بها توني كروس قبل 28 عاما.

وقامت المؤسسة الألمانية التي ستنتج الفيلم المخصص بكروس بإنتاج أفلاما وثائقية لرياضيين بارزين أخرين مثل الملاكمين الأوكرانيين الشقيقين فيتالي وفلاديمير كليتشكو ولاعب كرة السلة الألماني ديرك نوفيتزكي.

ويبتعد كروس في الوقت الراهن عن المساهمة في الماتشات إثر تعرضه لالتواء في الركبة أثناء ماتش فريق ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة بطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي والتي تمت إقامة قبل أسبوعين إلى حد ما.
 أفصحت إحدى مؤسسات الإصدار والبث التلفزيوني بمدينة كولونيا الألمانية، أنها ستنتج فيلما وثائقيا ستعرضه في دور السينما في العام القادم عن حياة اللاعب الألماني توني كروس، نجم نادي فريق ريال مدريد الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم.



وتصل مدة الفيلم 100 دقيقة ويساهم فيه أشخاص من أسرة كروس ولاعبون ومدربون رافقوه أثناء مسيرته.



وسيتم تصوير بعض أجزاء الفيلم ولمدة خمسة أيام في ولاية مكلنبورج فوربومرن، التي ولد بها توني كروس قبل 28 عاما.



وقامت المؤسسة الألمانية التي ستنتج الفيلم المخصص بكروس بإنتاج أفلام وثائقية لرياضيين بارزين آخرين مثل الملاكمين الأوكرانيين الشقيقين فيتالي وفلاديمير كليتشكو ولاعب كرة السلة الألماني ديرك نوفيتزكي.



ويبتعد كروس في الوقت الراهن عن المساهمة في الماتشات إثر تعرضه لالتواء في الركبة أثناء ماتش نادري ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة بطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، والتي تمت إقامة قبل أسبوعين إلى حد ما.


توني كروس... الموهبة الألمانية التي خطفت الأضواء مع الكتيبة البافارية
تعتبر المدرسة الألمانية من أبرز وأقوى المدارس الكروية الدولية خاصة من حيث تصدير النجوم التي تتألق في سماء الملاعب الأوروبية، وهذا عن طريق تدابير تكوينية تعتمد عليها أضخم الأندية المحلية في صورة البايرن، دورتموند، ليفركوزن، شالك وغيرها


21/04/2013
نوفاك ديوكوفيتش... ملك كرة المضرب وحامل آمال الصرب
توني كروس أحد أبرز موهوبين بايرن ميونيخ
نشرت : مصطفى بن سرياح يوم الجمعة 19 شهر أبريل 2013 14:26
ومن بين تلك الأسماء التي خطفت الأضواء في عالم المستديرة نجد الفتى الأشقر توني كروس لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني الذي أبان عن قدرات عظيمة في فريق عملاق يعج بالنجوم الكبار حيث تمكن من احتلال مكانة رئيسية في ظل روبين، ريبيري، شفاينشتايغر، مولر وغيرهم، وفيما يأتي سنتناول مسيرة ذلك النجم وخبايا حياته المهنية والشخصية مع الفريق "البافاري" ومنتخب "المانشافت" الذي بات قطعة رئيسية في صفوفه.
مدينة "غريفسفالد" شهدت بداياته الكروية
ولد كروس في 04 جانفي من سنة 1990 بمدينة غريفسفالد الساحلية التي تقع في الشمال من الشرق لـ دولة ألمانيا، تلك المدينة الضئيلة التي تطل على شواطئ بحر البلطيق وتشتهر بجامعة غريفسفالد، بل "توني" لم يختر سبيل التعليم بالمدرسة وعوضها بمسيرة رائعة في الساحرة المستديرة كرة القدم بدأها بالانضمام إلى المدرسة الكروية لمدينة غريفسفالد وهو لم يمر 7 سنين وهذا بمباركة أبوه الذي يعمل كتقني في الساحرة المستديرة على مستوى تلك المدرسة، وينتمي كروس إلى أسرة تعشق رياضة كرة القدم حتى النخاع، والدليل أنه لم يكن الأوحد في مدرسة " أي سي غريفسفالد" حيث كان رفقة أخوه "فيليكس" الذي يصغره بسنة واحدة والذي ينشط في الوقت الحاليّ في نادي فيردربريمن، وهنالك إستلم كروس أبجديات الساحرة المستديرة على مدار 5 أعوام كاملة تحت أنظار أبوه الذي كان حريصا على فوزه، قبل أن ينتقل سنة 2002 إلى فريق "روستوك" الذي كان ينشط حينها في مسابقة رياضية الدرجة الأولى بعد أن اقتنع أنه بات أضخم من نادي "غريفسفالد". 
تألق مع "روستوك" مبكرا والبايرن خطفه في سن 17
اختيار كروس لفريق "هانز روستوك" كان نتيجة لـ قرب المدينة من محل مولده "غريفسفالد" وكذا لفرص التألق التي يمنحها له ذلك النادي، حيث تمكن الفتى الأشقر رفقة زملائه من افتكاك الترتيب الثاني في المسابقة الرياضية الألمانية لصنف الأشبال بعد أن أدى موسما رائعا، كما تمكن من بلوغ الماتش الختامية لكأس جمهورية ألمانيا الاتحادية في صنف الشبان أيضاً والتي خسرها فريقه في مواجهة هيرتا برلين بثنائية نظيفين، بل تألق كروس جعله محط أنظار الأندية الألمانية  العظيمة على غرار شالك والبايرن بالإضافة الي فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا، بل النادي البافاري تمكن من خطفه وسط كل هذه العروض ليحقق بهذا "توني" حلمه في اللعب ضمن صفوف أحد أجود الأندية الألمانية والأوروبية وهو لم يمر 17 سنة.
تألقه مع شبان البايرن صرف هيتزفيلد إلى ترقيته

أمنيات توني كروس العظيمة دفعته إلى رفع تحديات حديثة بعد أن أحرز أمنيته بالانضمام إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ، حيث وضع اللاعب هدفا أوليا نصب عينيه وهو الوصول إلى الفريق الأول، في وقت كان يعرف أن هذه الهامة سوف تكون عسيرة للغاية في وجود وجود العديد من الأسماء المتألقة التي رافقته بعدها إلى صنف الأكابر على غرار زميليه "باديشتوبر وتوماس مولر"، واستطاع كروس لفت أنظار مدرب الفريق الأول "أوتمار هيتزفيلد" الذي عمل على ترقيته وهو يصل من السن 17 سنة و265 يوما، حيث وقع هذا بتاريخ 26 أيلول من سنة 2007. 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بينما أمضى أول عقوده الإحترافية

كروس يكتشف أجواء "البوندسليغا" في ثاني مواسمه مع البايرن

موهبة توني كروس الفذة جعلته يقتحم عالم الاحتراف في ثاني موسم له مع النادي البافاري بايرن ميونيخ في سنة 2008، حيث دخَل أول ماتش له في "البوندسليغا" لحساب الجولة الثامنة في مواجهة فريق "إينيرجي كوتوبوس"، وقد كان دخوله موفقا كثيرا في هذه الصراع، حيث شارك في صنع هدفين لزميله ميروسلاف كلوزه وقاد فريقه للانتصار بخماسية نقية، وهو الشأن الذي صرف المدرب هيتزفيلد إلى تحديث الثقة فيه بشكل متدرج، وببلوغه سن 18 سارع مسؤولو النادي البافاري إلى إمضاء أول عقد محترف للاعب مدته 4 أعوام، حيث وقع هذا في مرحلة الانتقالات الشتوية وعلى وجه التحديد في 18 من شهر جانفي سنة 2008، ليكون كروس مرتبطا مع البايرن إلى قصد 2012. 
قدوم كلينسمان دفعه للمغادرة باتجاه ليفركوزن
استمر كروس تألقه مع الفريق الأول لـ البايرن وهو في مقتبل السن تحت قيادة المدرب المخضرم أوتمار هيتزفيلد الذي كان  خلف ترقيته، بل مع مطلع موسم 2008-2009 بدأت الموضوعات تتعقد شيئا فشيئا مع كروس بعد تكليف المدرب يورغن كلينسمان على رأس الفريق، حيث كان ذلك المدرب يعتمد كثيرا على نجوم الفريق للتتويج بلقب يتيح له بالبقاء على رأس النادي وهو ما لم يكن في صالح اللاعبين الشباب ومن بينهم "توني" الذي فضل خوض تجربة حديثة مع فريق آخر لفرض ذاته والتعود أكثر على أجواء "البوندسليغا"، ووقع خياره على نادي باير ليفركوزن الذي استقدمه على شكل إعارة في جانفي 2009 وفتح له أبواب التألق بعد أن ساهم في 43 ماتش في سنة ونصف أغلبها كأساسي، كما سجل 10 مقاصد كاملة شاركت في رفع أسهمه عاليا وسط نجوم المسابقة الرياضية الألمانية وهو ما صرف فريقه الأصلي بايرن ميونيخ لرفض عرض حديث من ليفركوزن غاية تمديد إعارته.
سجل رجوع قوية لـ البايرن وفرض ذاته أساسيا
رغم اقتناع مسؤولي النادي البافاري وفي مقدمتهم رومينيغي وبيكنباور بإمكانيات لاعبهم الموهوب توني كروس سوى أن اللاعب واجه مشكلات كثيرة مع مدرب الفريق لويس فان غال الذي لم يمنحه فرصا كثيرة لفرض ذاته في موسم 2010-2011، قبل أن يضطر للاعتماد عليه بعد أن تكبد الفريق من عدم تواجد نجميه فرانك ريبيري وأريين روبين نتيجة لـ الإصابة، وهي الاحتمالية التي استغلها كروس لتثبيت قدميه في التشكيلة الرئيسية، حيث كان أحسن خليفة للهولندي روبين وظل يساهم بلا انقطاع بصرف النظر عن رجوع نجم فريق ريال مدريد سابقا، لكنه شغل حينهما مركز وظيفي وسط المجال الدفاعي رفقة فان بوميل وشفاينشتايغر مشكلين واحدا من أحسن خطوط الوسط في العالم بأدائهم الدفاعي الجيد ومشاركتهم في التفعيل الهجومي.     
أندية عريقة حاولت خطفه بل "البافاري" حديثين عقده
تألق توني كروس مع النادي البافاري جذب إليه انتباه الكثير من الأندية الأوروبية العملاقة على غرار النادي الملكي فريق ريال مدريد الذي دخل في اتصالات متقدمة مع وكيل أعماله بالإضافة الي عمالقة المسابقة الرياضية الإنجليزية وفي مقدمتهم أرسنال الذي يعشق مدربه أرسين فينغر انتداب الموهوبين الشابة، بل إدارة النادي البافاري تفطنت للموضوع بعد أن كادت أن تفقد أحد أبرز اللاعبين الذين يمثلون مستقبل النادي، وهو ما صرف المسؤولين للتقدم بعرض حديث لـ كروس يتعلق عن طريقه مع البايرن إلى قصد 2015 بمقابل قيمة مالية بلغت إلى 12 مليون أورو فيما كان عقده القديم يساوي 4 ملايين لاغير، الشأن الذي يوضح المكانة التي بات يحظى بها كروس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مسيرته العالمية ثرية مع كل الأصناف
تدرج في فئات منتخب "المانشافت" ونال لقب أمثل لاعب في أورو الشبان
موهبة كروس الخارقة التي كان يتمتع بها منذ خطواته الأولى في عالم المستديرة سمحت له بالالتحاق مبكرا بصفوف منتخب بلاده دولة ألمانيا وعلى وجه التحديد سنة 2004، حيث انضم إلى منتخب أقل من 16 سنة قبل أن يتدرج بكامل أصنافه إلى غرض وصوله لفئة أقل من 21 سنة، ومن بين أبرز الأحداث التي عاشها كروس مع منتخب "المانشافت" في فئاته الشابة هو الوصول إلى نصف ختامي كأس أمم أوروبا لأقل من 17 سنة التي تألق فيها على نحو ملفت للانتباه، وهو ما جعله ينال لقب أمثل لاعب في الدورة الأمر الذي صرف المدير الرياضي لـ بايرن ميونيخ "أولي هونيس" للتصريح زمانها أن كروس سوف يكون صاحب التي شيرت رقم 10 في النادي البافاري مستقبلا.
"الفيفا" منحته جائزة أجود لاعب ناشئ سنة 2007
لم يتنبأ أحد أن يصنع كروس لنفسه اسما في سماء الكرة الدولية بتلك السرعة، وهو ما جعل العديد من المختصين في عالم رياضة كرة القدم يتنبئون له بمستقبل زاهر خاصة بعد أن شاهدوا تألقه في أورو 2007 للشباب بمدينة لوكسمبورغ، والتي تحفظ لـ كروس ذكريات رائعة خاصة أنه توج بجائزة أمثل لاعب ناشئ في العالم، وهي الجائزة التي تمنحها "الفيفا" سنويا، حيث أقيم على شرف كروس حفل بهيج في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 17 من كانون الأول عرفانا لما قدمه في هذه المسابقة الرياضية.
التحق بالمنتخب الأول في سن 20 وانهزم أول ماتش معه
التقدم العظيم في مستوى توني كروس أثناء تجربته مع فريق باير ليفركوزن منتصف موسم 2009 وبداية 2010 جذب أنظار مدرب المنتخب الألماني الأول "يواكيم لوف" الذي وجه له الدعوة للمرة الأولى وهو لم يمر 20 سنة، حيث قد كانت أول ماتش له بقميص "المانشافت" ودية في مواجهة التانغو الأرجنتيني في 3 آذار من سنة 2010، ولكن لسوء حظه اختتمت الماتش بفوز أشبال المدرب دييغو مارادونا حينها من أجل دون رد ومع هذا لم يخف كروس فرحته لذلك الاستدعاء الأول له مع الأكابر.
نال البرونزية مع دولة ألمانيا في مونديال “القارة السوداء”
التحاق كروس بالمنتخب الألماني في سنة 2010 كان باعتبار الحدث فيما يتعلق للاعب، كيف لا وهو الذي كان في مواجهة إمكانية رائعة قل ما ينالها لاعبون شبان في مثل سنه، حيث تزامن وصوله إلى "المانشافت" مع نهائيات كأس العالم 2010 في إفريقيا الجنوبية، وقد كان المنتخب الألماني حينها من أبرز المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، بل زملاء الرئيس "فيليب لام" اكتفوا بالمركز الثالث لاغير بعد أن خرجوا على يد بطل اللقب إسبانيا، بل سعادة كروس قد كانت عظيمة لإحرازه الميدالية البرونزية في هذه الدورة، كما لم يمض المدرب الألماني الاحتمالية للإشادة بنجم المنتخب الحديث الذي تألق في هذه المسابقة الرياضية، حيث شدد أنه سيصبح لاعبا كبيرا في المستقبل وأن في مواجهته مستقبل زاهر.         
هزيمة إيطاليا في أورو 2012 أسوأ ذكرياته
لم يرد كروس لطموحاته مع المنتخب الألماني أن تتوقف بمجرد أن فشل في مونديال في جنوب إفريقيا، وواصل مسيرته العالمية بنجاح في تصفيات أورو 2012 بل اللاعب أصيب بخيبة أمل عظيمة في دورة بولندا وأوكرانيا بعد أن أقصي رفقة "المانشافت" في أورو 2012 في مواجهة إيطاليا، رغم أنهم كانوا المرشح الأبرز لنيل اللقب، بل تلك الخيبة لم تفقد كروس الأمل في رفع التحدي من جديد عن طريق تصفيات مونديال البرازيل 2014، للذهاب إلى بلاد السامبا بهدف المسابقة على اللقب وهو ما قاله كروس صراحة: "أرغب في التتويج مع منتخب بلدي بكأس العالم، فنحن عازمون على المسابقة بشدة تلك المرة لتعويض ما فاتنا في مونديال 2010 وأورو 2012".


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخلاقه العالية جعلته محل إشادة في جمهورية ألمانيا الاتحادية
كروس لم ينل أي كارت طرد في مسيرته الإحترافية حتى هذه اللحظة
من ضمن النقاط الكثيرة التي ساعدت كروس على التقدم أكثر في عالم الساحرة المستديرة روحه الخفيفة ونظافة لعبه فوق أرضية المجال، حيث لديه "توني" في رصيده إحصائية مميزة من نوعها لا يملكها نجوم كثر في عالم رياضة كرة القدم وهي عدم تلقيه أية كارت طرد طوال مسيرته الكروية كلاعب احترافي مع كل الأندية التي لعب لها وفي كل المنافسات القارية والمحلية، كما اكتفى اللاعب بـ 19 كارت إنذار في ظرف 6 أعوام، في وقت أن بعض اللاعبين ينالون ذلك الرقم في موسم واحد.
مدربه يوب هاينكس وصفه بالجوهرة
واجه توني كروس بعض المشكلات مع مدربي النادي البافاري لاسيما كلينسمان وفان غال، بل بمجرد وصول مدرب الفريق الجاري "يوب هاينكس" وجد توني رعاية خاصة، حيث لم يتردد هاينكس في الإشادة بنجمه  متى ما سمحت له الإمكانية، إلى درجة أنه شبهه في إحدى الأيام بالجوهرة وتحدث: "نحن محظوظون للغاية لأننا نملك لاعبا مثل توني كروس، إنه من نوعية مغايرة فهو لاعب مدهش ومن العسير أن تجد لاعبا آخر متوازنا مثله، على المستوى الفني والذهني"، وأزاد: "كروس لاعب مدهش وهو أمثل مني عندما كنت لاعبا وأفضل من رومينيغي وأولي هونيس، فنحن جميعا لم نكن بذلك المستوى في مثل سنه وأنا شخصيا بدأت اللعب كأساسي في سن 21"، وبدوره كروس لم يتأخر في الاستجابة إلى مدربه في إحدى الإفادات وتحدث: "هاينكس من أحسن المدربين الذين عملت تحت إشرافهم وللأسف لن يَبقى معنا لسنوات طويلة لكننا تعلمنا منه العديد كأشخاص ولاعبين".
سوف يكون إحدى مفاتيح غوارديولا في البايرن
ينتظر الكثيرون في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصورة الحديثة التي سيصبح عليها النادي البافاري بايرن ميونيخ الذي سيرتدي حلة حديثة مطلع الموسم القادم بعد أن تعاقد مع مدرب برشلونة الماضي جوزيب غوارديولا، حيث سيسعى ذلك المدرب إلى تنفيذ فلسفة حديثة على اللاعبين الألمان وهو ما أصاب بعض اللاعبين بالذعر مخافة ضياع أماكنهم في الفريق، بل امتلاك البايرن للاعبين من طينة كروس سيسهل الهامة أكثر لـ "بيب" خاصة أن طريقته في اللعب تشبه كثيرا فلسفة برشلونة، كما أن روح "توني" الطموحة جعلته يصرح علانية أنه مشتاق للعمل تحت قيادة غوارديولا، وتحدث: "أريد اكتشاف الأجواء تحت قيادة غوارديولا في أكثر قربا الآجال، لأنني متأكد أن اللعب تحت لوائه يجعلك تشعر أنك ستصبح لاعبا دوليا".
توج بلقبه الثاني في "البوندسليغا" منذ أسبوع
شهدت مسيرة النجم توني كروس تطورا مذهلا ذلك الموسم رفقة فريقه بايرن ميونيخ، حيث بات قطعة رئيسية في تشكيلة يوب هاينكس لا يمكن الاستغناء عنها، وهو ما جعله سهل بخطى ثابتة مع ناديه للتتويج بثاني لقب له في "البوندسليغا" بعد أن نال الأول موسم 2007-2008، لكونه أنجز فارقا مريحا عن الملاحق بوروسيا دورتموند ضمن له التتويج بلقب المسابقة الرياضية، يجيء ذلك بفضل تألقه وتسجيله لـ 6 غايات كاملة منذ مطلع المسابقة الرياضية وصناعته للكثير من الغايات.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعشق رفع التحديات منذ أن كان لاعبا ناشئا
علاقة أبطال أوروبا أضخم تحدي فيما يتعلق لـ كروس وزملائه في البايرن
تعد علاقة الأبطال الأوروبية من ضمن الألقاب المثيرة للاهتمام فيما يتعلق للجوهرة الألمانية الشابة توني كروس، حيث يعمل على الفتى الأشقر إلى تحصيل ذلك اللقب الغالي رفقة زملائه في النادي البافاري، وهذا لتجاوز نكسة الموسم السابق في مواجهة تشيلسي الإنجليزي عندما فشل الألمان في افتكاك اللقب بصرف النظر عن أن الماتش تمت إقامة على ملعبهم وحينها عبر توني قائلا في إحدى تصريحاته: "لم يحالفنا الحظ في نيل اللقب تلك السنة لكننا لن نيأس وسنحاول مرة ثانية في المواسم القادمة".
موسمه الجاري اختتم وزملاؤه يرغبون في مكافأته باللقب
على النقيض من النجاحات التي حققها في مشواره الكروي حتى هذه اللحظة فإن يوم 13 شهر مارس السالف لم يحمل أخبارا سارة فيما يتعلق لـ توني كروس بعد الإصابة اللعينة التي تلقاها في مواجهة أرسنال في إياب الدور ثمن الختامي من علاقة أبطال أوروبا، حيث إستلم إصابة عضلية في الفخذ في (د81) أنهت حلمه مبكرا في التتويج برابطة الأبطال بعدما أماط اللثام الأطباء بأن الإصابة ستبعده شهرين على أقل ما فيها عن الملاعب، وهو ما يجعل التحاقه بالنهائي صعبا حتى لا نقول مستحيلا في حال إجتياز البايرن لعقبة برشلونة طبعا. وهو ما جعل زملاءه يتعهدون بالتتويج ومكافأته بالكأس الغالية التي أبت الابتسامة لأولاد بافاريا في السنين الأخيرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حياته المخصصة بعيدة عن أضواء الإعلاميين
نجم دولة ألمانيا لم يطلق حياة العزوبة بعد
توني كروس من ضمن اللاعبين الذين يفضلون إبعاد حياتهم المخصصة عن أضواء الإعلاميين، حيث يريد الاكتفاء بحياته المهنية لاغير كلاعب، بل هذا لم يمنعنا من البحث عن بعض الموضوعات التي تخص  حياته خارج الملاعب ومن ضمنها علاقاته بالجنس اللطيف، حيث اكتشفنا أن "توني" لم يطلق العزوبية بعد لكنه لديه رابطة غرامية مع بنت ألمانية تدعى "جيسيكا"، فهي الوحيدة التي تمكنت من تكوين صداقة مع الأشقر الألماني الذي يعتبر من أكثر اللاعبين طلبا نحو البنات وذلك نتيجة لـ وسامته، بل كروس وفي لصديقته وهو يسير للارتباط بها في المستقبل القريب .
لم يكن طالبا مجتهدا وغادر التعليم بالمدرسة في الثانوي
تعلق توني كروس بكرة القدم منذ طفولته جعله يبتعد طفيفا عن التعليم بالمدرسة رغم أنه ينحدر من مجتمع يولي ضرورة عظيمة لذلك المنحى، كما أن مدينته غريفسفالد تشتهر بطابعها الدراسي، بل النجم البافاري لم يكن من هواة التعليم بالمدرسة ومع هذا تمكن من الوصول إلى الفترة الثانوية التي اكتفى بها بعد أن فتحت في مواجهته أبواب النجومية في عالم المستديرة، كما يتمثل الطبق المفضل لـ كروس في الديك الرومي، أما المشروب المثالي له فهو "كوكا كولا" الذي يعتبره الأمثل تماما في حياته اليومية رغم أنه لاعب كرة قدم وذلك المشروب يتميز بالغازات الكثيرة.
يعشق تربية الكلاب ويهوى ممارسة التنس و"البوكر"
من ضمن الهوايات التي يعشقها كروس خارج ملاعب الساحرة المستديرة كرة القدم تربية الكلاب الأليفة خاصة أن دولة ألمانيا تشتهر بأنواع كثيرة لتلك الحيوانات، و لديه توني في منزله الشخصي كلبا مقربا بشكل كبير فيما يتعلق إليه يتجه إليه  متى ما يرجع من التمرينات، كما يهوى كروس ممارسة رياضة التنس في أوقات الفراغ، حيث يعتبرها أمثل رياضة له بعد الساحرة المستديرة كرة القدم وهو يستكمل أخبارها باهتمام وبشكل منافسات دوري إلى درجة أنه لا يضيع أكثرية البطولات الدولية الكبرى عبر شاشات التلفزيون، فيما يُعد السويسري فيدرر من أجود نجومه في تلك الرياضة، أما لعبة "البوكر" فيعتبرها "توني" منفذا رائعا للتخلص من ضغط رياضة كرة القدم، فهو يهوى ممارسة تلك اللعبة رفقة أصدقائه المقربين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لديه موقعا خاصا به يضم كل تفاصيل حياته...
احترافية توني كروس لم تتوقف في حواجز رياضة كرة القدم لكن حتى خارج أرضية المجال، حيث يُعد توني من أكثر اللاعبين تنظيما في حياته اليومية ودليل هذا يتجلى في امتلاكه لمكان رسمي محمل بكل تفاصل حياته المخصصة والمهنية، رغم أنه لم يمر بعد 23 سنة، وهذا للتقرب زيادة عن محبيه عبر العالم، ومن يريد الإطلاع على أمور أخرى عن كروس ما عليه إلا زيارة ذلك الموقع www.Toni-kroos.De .
يحب أغاني "البوب" والمغني الألماني إنجلر صديقه
من جهة أخرى تعتبر أغاني "البوب" من أجود الأشكال الغنائية التي يحبها كروس في حياته اليومية، وعشقه لذلك الفن جعله يشكل صداقة قوية مع المغني الألماني المشهور "هارتموث إنجلر" رغم فارق العمر بين الرجلين حيث يصل المغني 52 سنة من السن فيما لا يتخطى كروس 23 سنة، وهو ما يؤكده الرجلان في تلك المقابلة، حيث أفاد إنجلر: "إعجابي بـ كروس بدأ في كأس العالم لأقل من 17، ومنذ هذا الحين وأنا أتابع تطوره باهتمام، قبل أن أفاجأ في واحد من الأيام بقدومه لاستكمال إحدى حفلاتي، الشأن الذي جعلني أوجه له طلب لتناول بعض المشروبات كما بادلني بدعوة مماثلة لحضور إحدى ماتشاته"، أما كروس فقال: "نحن صديقان رغم فارق العمر بيننا، نتبادل باستمرار المراسلات القصيرة".
يحب مايكل شوماخير والنجم الفرنسي ميكود قدوته
كل اللاعبين الشبان عبر العالم يملكون نجوم عالميين يقتدون بهم، وهو نفس الشأن فيما يتعلق لـ كروس، بل الغريب في الشأن أن النجم الألماني لا يقتدي بلاعب صاحب شهرة عظيمة على المستوى الدولي، حيث يُعد اللاعب الفرنسي "يوهان ميكود" قدوته في عالم الساحرة المستديرة، ذلك اللاعب الذي تألق في المسابقة الرياضية الألمانية لسنوات طويلة رفقة فيردربريمن، وإعجاب كروس به مرده أن اللاعبين ينشطان في نفس الترتيب، أما فيما يخص الشخصيات المحبوبة فيما يتعلق لنجم البافاري خارج الساحرة المستديرة كرة القدم فنجد قائد السيارة المشهور مايكل شوماخر الذي يعتبره توني باعتبار رأس الحربة في هذه العربة الضئيلة.
علاقاته مع زملائه في البايرن جيدة
عندما نتحدث عن الحياة الشخصية لـ كروس لا يلزم أن نغفل عن الصداقة القوية التي تجمعه بزملائه اللاعبين داخل وخارج مجالات الكرة وهو ما ساعده كثيرا على فرض ذاته داخل مجموعة إشكالية في أغلبها من النجوم، حيث يُعد زميله توماس مولر من أبرز الأسماء المقربة إليه بحكم العمر المتقارب بينهما وتواجدهما جنبا إلى جنب في الفئات الشابة لـ البافاري والمنتخب الألماني، كما لديه رابطة متميزة مع الحارس مانويل نوير إلى درجة أنه أفاد في إحدى تصريحاته إنه يفكر في تكوين مجموعة موسيقية رفقته.
البطاقة الفنية:
الاسم واللقب: توني كروس
تاريخ ومكان الميلاد: 04 جانفي 1990
الجنسية: ألمانية
رقم التي شيرت: 18
الفريق الجاري: بايرن ميونيخ
المركز الوظيفي: وسط مجال دفاعي وهجومي
الدفتر: بطل جمهورية ألمانيا الاتحادية مع البايرن موسم 2007/ 2008 و2012/2013، كأس السوبر الألماني سنة 2010، المرتبة الثالثة في مونديال 2010، أحسن لاعب في كأس العالم أقل من 17 سنة.

توني كروس (بالألمانية: Toni Kroos)، (مواليد 4 يناير 1990)، هو لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز الوسط مع ريال مدريد الإسباني والمنتخب الألماني.[3]

على مستوى الأندية لعب مع بايرن ميونخ الألماني وتوج معهم بالعديد من البطولات وأهمها الدوري الألماني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة في عام 2013[4]. كما توج بالثلاثية التاريخية في عام 2013. وأنتقل بعد كأس العالم 2014 إلى ريال مدريد الإسباني وتوج معهم أيضا بالعديد من الألقاب وأهمها الدوري الإسباني مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا ثلاث متتالية في أعوام 2016[5] و2017[6] و2018.[7]
أما على مستوى المنتخب فقد فاز بكأس العالم في عام 2014 في البرازيل.[8] وشارك في المباراة التاريخية ضد البرازيل في نصف نهائي كأس العالم، وحصل على لقب رجل المباراة بعد تسجيله هدفين وصنع هدف من أصل 7 أهداف.[9]


محتويات
1 مسيرته الكروية
1.1 بدايته المبكرة
1.2 بايرن ميونخ
1.3 ريال مدريد
1.3.1 موسم 2014–15
1.3.2 موسم 2015–16
1.3.3 موسم 2016–17
1.3.4 موسم 2017–18
2 مسيرته الدولية
2.1 كأس العالم 2010
2.2 يورو 2012
2.3 كأس العالم 2014
2.4 يورو 2016
2.5 كأس العالم 2018
3 الإحصائيات
3.1 النادي
3.2 المنتخب
3.3 الأهداف الدولية
4 الإنجازات
4.1 النادي
4.2 المنتخب
5 المراجع
6 وصلات خارجية
مسيرته الكروية
بدايته المبكرة
استهل مشواره مع الحياة الكروية عندما إنضم لفريق جريفسفالد إس سي نادي المدينة التي ولد بها اللاعب وظل مع ذلك الفريق لفترة طويلة جداً قضى خلالها خمس سنوات لكنه كان على يقين بأن فريق بهذا الحجم لن يصل به إلى ما يتمناه فترك الفريق في 2002 لينضم لهانزا روستوك الذي كان ضمن مصاف الدرجة الأولي للدوري الألماني حينها. لعب كروس كلاعب وسط مدافع مع روستوك ولفت الأنظار وكالعادة خطفه بايرن ميونخ بعدما إنضم للمنتخب الألماني للشباب تحت 17 سنة وبعد توقيعه على عقود الانضمام لبايرن ميونخ مباشرة سافر مع منتخب الشباب إلى لوكسمبورغ للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية للشباب وحصد الكرة الذهبية كأفضل لاعب في هذه البطولة وهو ما دفع مدرب بايرن ميونخ أولي هونيس للتصريح قائلاً :توني سيكون صاحب القميص رقم 10 في بايرن ميونخ قريباً نحن على مقربة من مشاهدة أسطورة ألمانية جديدة.

وهي الكلمات التي تحققت بقوة في البداية عندما صعد كروس للفريق الأول في موسم 2007–08 الذي كان مزدحماً بالنجوم أمثال فرانك ريبري ولوكا توني وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي لكنه شارك بالفعل لأول مرة في 26 سبتمبر 2007 في اللقاء الذي جمع بين بايرن ميونخ وإنيرجي كوتبوس واكتسح فيه البايرن بنتيجة 5–0 صنع منها كروس هدفين سجلهم كلوزه وكان ذلك خلال 18 دقيقة فقط من نزوله لأرض الملعب وحصد مع بايرن لقب البوندسليغا 2008 وكأس الدوري الألماني2007 وكأس ألمانيا 2008 كذلك. و تتابعت مشاركاته اللاعب عندما شارك في لقاء شارك لأول مرة في بطولة أوروبية رسمية للأندية وكانت كأس الاتحاد الأوروبي حيث حل بديلاً في الدقيقة 81 من لقاءهم أمام فريق ريد ستار بلغراد الصربي صنع هدف لكلوزه وأحرز هدف الفوز.

بايرن ميونخ
لكن الانطلاقة انتهت بسرعة بعدما وافقت إدارة بايرن ميونخ على إعارته لباير ليفركوزن في يناير 2009 والتي يصفها المحللون بأنها الانطلاقة الفعلية لكروس الذي سجل أول هدف له في البوندسليغا في مرمى فولفسبورغ بقميص باير ليفركوزن وتوالت الأهداف والتألق وقاد الفريق لتصدر جدول البوندسليغا لفترات طويلة ودخل أجازة الشتاء بطلاً مع باير ليفركوزن لكن آداء الفريق تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الماضية. تألق كروس دفع أولي هونيس مدير بايرن ميونخ للتصريح بأن الفريق سيسترد لاعبه مع نهاية فترة الإعارة والتي تنتهي بنهاية هذا الموسم ولا يوجد مجال لتجديد الإعارة. وعاد اللاعب بعدها لبايرن ميونخ. مع الذكر بأنه كان مرتبط بعقد مع بايرن ميونخ يمتد لـ 2015.

موسم 2012–13 كان الموسم الأفضل لكروس مع البافاري حيث توج بالثلاثية التاريخية.[10]

ريال مدريد
في 17 يوليو 2014، أعلن نادي ريال مدريد الإسبانيعن توصله لاتفاق مع كروس، بعقد لمدة ست سنوات ومن لم يكشف عن سعر الصفقة،[11] لكن أغلب الصحافة الأوروبية تعتقد أنها كلفت 30 مليون يورو.[12][13][14][15]

موسم 2014–15
موسمه الأول لم يكن موفق رغم البداية بـ22 أنتصار متتالي ورغم تحقق لقبين (كأس السوبر الأوروبي 2014، كأس العالم للأندية 2014).

موسم 2015–16
في الموسم الثاني موسم 2015–16 لم يبدأ الفريق بالشكل المثالي من المدرب الجديد رافاييل بينيتيز وتلقوا خسارة قاسية في الكلاسيكو وعلى ملعب السانتياغو برنابيو بنتيجة 4–0، ولكن رغم البداية الصعبة والمخيبة أستطاعوا في نهاية الموسم بقيادة المدرب "المؤقت" آنذاك زين الدين زيدان بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي والثانية في تاريخ كروس.

موسم 2016–17
موسم 2016–17 كان هو أفضل موسم لكروس منذ قدومه لريال مدريد من ناحية البطولات، حيث حقق في ذلك الموسم أربع بطولات كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

موسم 2017–18
وفي موسم 2017–18 بدأ الموسم بداية رائعة بالتتويج بكأس السوبر الأوروبي ضد نادي مانشستر يونايتد.[16] وبعدها توّج بكأس السوبر الإسباني ضد الغريم الأزلي برشلونة.[17][18] وأختتم عام 2017 المذهل مع الملكي بلقب كأس العالم للأندية[19] وهو خامس لقب في السنة يتوج فيه مع ناديه من أصل 6 ألقاب.

وفي نهاية الموسم توج مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2017–18 للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه والثالثة عشر في تاريخ ريال مدريد. وقد شارك في خلال الموسم في بطولة دوري الأبطال في 12 مباراة.[20]

مسيرته الدولية
من ناحية المشاركات الدولية فإن اللاعب كتب اسمه في سجلات النجوم الصغار بوضوح بعدما فاز بالكرة الذهبية في كأس العالم تحت 17 عام 2007 بل وحصد أيضاً جائزة القدم البرونزية بعدما سجل خمس أهداف احتل بهم المركز الثالث بين الهدافين.

كأس العالم 2010
ومع تطور مستواه إنضم في عام 2010 للمنتخب الألماني الأول تحت قيادة المدرب يواخيم لوف ولعب أول له مع المنتخب أمام المنتخب الأرجنتيني في 3 مارس 2010.[21] وكان متواجد في التشكية النهائية للمنتخب الألماني في كأس العالم 2010. وأنهى المنتخب الألماني البطولة بالمركز الثالث بعد خروجه من نصف النهائي أمام بطل العالم لاحقاً المنتخب الإسباني.

يورو 2012

كروس في مباراة ضد النمسا في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2012
وفي بطولة أمم أوروبا 2012 خرج مع المنتحب الألماني ضد المنتخب الإيطالي في نصف نهائي البطولة بهدفي ماريو بالوتيلي.

كأس العالم 2014
وفي كأس العالم 2014 أستطاع كروس تخليد أسمه في تاريخ كرة القدم من خلال تسجيله هدفين وصناعة لهدف وحصولة على جائزة رجل المباراة، وأستطاع أيضا بنفس البطولة الفوز بها للمرة الأولى في تاريخه ورابع مرة في تاريخ ألمانيا.[8]

يورو 2016
وفي بطولة أمم أوروبا 2016 كان المنتحب الألماني هو المرشح الأول لنيل لقب البطولة ولكنه أخفق في نصف النهائي أمام المستضيف المنتخب الفرنسي بهدفي أنطوان غريزمان.

كأس العالم 2018
في 4 يونيو 2018، أستدعي كروس لتشكيلة المنتخب الألماني المشاركة في كأس العالم 2018.[22] في 23 يونيو، سجل كروس في الوقت بدل الضائع أمام السويد ليحي آمال ألمانيا في كأس العالم. وفازت ألمانيا 2-1.[23]

الإحصائيات
وأكد توني روس على أنه سيواصل اللعب مع منتخب ألمانيا حتى بطولة يورو 2020 التي ستقام في 13 مدينة أوروبية مختلفة، وسيكون حينها يبلغ 30 عاماً.

وقال كروس في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا “سوف أواصل اللعب مع ألمانيا حتى كأس الأمم الأوروبية 2020، وقد حددت هدفاً أن نكون أكثر نجاحاً من البطولة الماضية”.

واعترف كروس أنه كان يفكر بالاعتزال بعد كأس العالم حتى قبل أن يخرج منتخب الماكينات بشكل مبكر، وأردف قائلاً “قبل كأس العالم، شعرت بهذا الشيء، وما زلت أشعر به، أنا بحاجة لراحة أكبر خلال السنوات الخمس أو الست القادمة للحفاظ على نفس المستوى”.

يذكر أن كروس حقق العديد من الألقاب الكبيرة خلال السنوات الخمسة الماضية، حيث توج بلقب كأس العالم 2014، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات أيضاً.

أخبار متعلقة
أسباب عائلية قد تدفع توني كروس للعودة إلى بايرن ميونيخ
أفادت وسائل إعلام إسبانية أن نجم ريال مدريد الدولي توني كروس يفكر في مغادرة ريال مدريد والعودة لفريقه السابق بايرن ميونيخ وذلك بسبب عدم ارتياح عائلته في مدريد. غير أن عودة كروس للبافاري قد تعترضها بعض العقبات.

 
 Deutschland Jessica Farber und Toni Kroos auf dem Oktoberfest in München
يبدو أن حنين لاعب خط وسط ريال مدريد والمنتخب الألماني توني كروس للقلعة البافارية بات كبيرا. الصحف الإسبانية كشفت أن ابن 26 ربيعا يفكر في العودة إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ، والسبب ليس رياضيا وإنما عائليا، إذ أشارت التقارير إلى أن أسرة توني كروس غير مرتاحة في إسبانيا وتأمل في العودة إلى ميونيخ.

احتمال انتقال كروس لبايرن ميونيخ أمر وارد جدا نظرا للعلاقة الجيدة التي تجمعه بمدرب بايرن الجديد كارلو أنشيلوتي. فالأخير هو من كان وراء جلب كروس للريال ومنحه دور "بوصلة" الفريق في خط الوسط، وهي المهمة التي نجح فيها الدولي الألماني بامتياز، وبالتالي سيكون أنشلوتي وبلا شك أول المرحبين بتوني كروس في بايرن ميونيخ.

لكن العقبة الوحيدة التي قد تحول دون ذلك، تكمن في مدى استعداد إدارة بايرن ميونيخ في دفع مبلغ 50 مليون يورو لاستعادة صانع ألعابها السابق مع العلم أنه ضعف المبلغ الذي حصلت عليه إدارة البافاري من الريال حين سمحت بانتقاله إلى مدريد.

ومن المعلوم أن المسؤولين عن الفريق البافاري سهلوا في السابق رحيل توني كروس إلى النادي الملكي ولم يتشبثوا به كثيرا بالرغم من أن الإبقاء على توني كروس كان من أولى مطالب غوارديولا في ميونيخ، لكن إدارة النادي ارتأت غير ذلك.

 Frankreich Fußball-EM Deutschland vs. Ukraine in Lille
توني كروس يقدم أداء جيد في بطولة أمم أوروبا الحالية

وإلى جانب بايرن ميونيخ يبقى احتمال انتقال بطل العالم وأحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أمرا غير مستبعد. فقد نشرت وسائل إعلام إنجليزية أن مانشستر سيتي الذي يشرف عليه بيب غوارديولا يريد بدوره الاستفادة من خدمات كروس ومستعد لتقديم عرض لإدارة الريال يبلغ 50 مليون يورو. علما أن عقد لاعب خط الوسط مع ريال مدريد يمتد إلى 2020.

ولفت توني كروس الأنظار إليه بشكل كبير هذا الموسم بعد أن اثبت أنه صمام الآمان وصانع الألعاب في خط وسط الفريق الملكي. كما ساهم بشكل كبير في تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا. وعن توني كروس قال المدير الفني للفريق الإسباني زين الدين زيدان :"توني هو تماما اللاعب الذي كنا نفتقده. إنه كامل بالنسبة لريال".

وفي بطولة أمم أوروبا الحالية يقدم كروس أداء جيدا جعله من أبرز نجوم دور المجموعات وبلغة الأرقام فإن توني كروس هو صاحب أكبر عدد من التمريرات مقارنة بجميع لاعبي البطولة في الدور الأول بمعدل 328 تمريرة.

وأمام كروس فرصة مواتية لتأكيد هذا التألق في المباريات المقبلة مع المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في فرنسا. وهو ما قد ينعكس إيجابا على قيمة اللاعب المالية في بورصة المستديرة سواء بقي في ريال مدريد أو عاد لبايرن ميونيخ.

Deutschland Französische Botschaft - Vorstellung EM-Kader Joachim Löw
المزج بين الخبرة والشباب.. وصفة لوف في يورو 2016
قبل أيام من إعلانه عن القائمة الأولية للمنتخب الألماني استعدادا لمنافسات يورو 2016، أعلن المدير الفني يواخيم لوف أن قائمته لن تخلو من مفاجآت. وقال لوف في تصريحات صحفية. "أحيانا يكون عنصر المفاجأة مفيدا من الناحية التكتيكية ويمد هيكل الفريق ككل بالطاقة". ولم يخلف لوف وعده، حيث ضمت اللائحة وجوها شابة جديدة.


12345678910
مختارات
الماكينات تفي بالمطلوب قبل المرغوب وكيميش المفاجأة
إذا كان المنتخب الألماني قد أنهى دور المجموعات بيورو 2016 محتلا صدارة مجموعته، فإن أداءه لم يرقَ بعد إلى المستوى المطلوب رغم تحسن واضح في مباراته مع إيرلندا الشمالية والفضل بالأساس لكيميش. (22.06.2016)

بالأرقام كروس الأفضل في الجولة الأولى من يورو 2016
يواصل توني كروس تألقه هذا الموسم كما لمع نجمه مع المانشافت في الجولة الأولى بيورو 2016. وقد اختير كأفضل لاعب في مباراة أوكرانيا. ويسخر شقيقه فليكس من أخبار تقول إن يوفتنوس سيعطي بوغبا لمدريد مقابل 120 مليون يورو وتوني. (15.06.2016)

توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان
رغم الحديث عن عرض انجليزي سخي لتونس كروس لاعب وسط ريال مدريد. إلا أنه يبدو أن النجم الألماني قد وجد نفسه من جديد في الملكي بعد تولي زيدان المهمة. بينيتز أجلسه على دكة البدلاء، وجاء زيدان ليعيده بوصلة للفريق. (14.01.2016)

المزج بين الخبرة والشباب.. وصفة لوف في يورو 2016
يخطط توني كروس، لاعب ريال مدريد والمنتخب الألماني، لاعتزال اللعب الدولي بعد خروج المانشافت المبكر من كأس العالم بدور المجموعات.


ألمانيا تواجدت في المجموعة السادسة رفقة السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية لتحتل المركز الأخير وتودع البطولة.

وتصدر السويد المجموعة برصيد 6 نقاط  ليواجه سويسرا في دور الـ 16 بينما جاء المكسيك ثانيًا بفارق الأهداف وسيلعب ضد البرازيل.

اختيارات المحررين
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد حوريا في دوري أبطال أفريقيا 2018
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الحزم في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباراة النصر القادمة ضد القادسية في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي، جدول الترتيب، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين
وقال كروس في تصريحات لصحيفة "سبورت" الألمانية: "لم أتوقع أبدًا الخروج المبكر من كأس العالم، وكل تخطيطي هو أننا سنمضي لفترة أطول في المونديال".

وتابع: "لم أتصور أنني سأفكر في اعتزال اللعب الدولي، ولكن الآن ربما يبقى هذا الخيار متاحًا".

كروس لعب أول مباراة مع المانشافت في 3 مارس 2010 ليخوض 85 مباراة تحت قيادة يواخيم لوف.

وكان كروس بين كتيبة ألمانيا في كأس العالم بالبرازيل عام 2014 والتي حققت البطولة
من هو توني كروس - Toni Kroos؟
الرئيسية » شخصيات » توني كروس
توني كروس هو لاعب وسط ميدان ألماني لعب مع كبار الأندية واشتهر بدقة التمريرات التي جعلت أغلب الأندية تطمع بالظفر بخدماته، يلعب حالياً مع نادي ريال مدريد الإسباني.
نبذة عن توني كروس
بدأ توني كروس ممارسة كرة القدم منذ صغره مع نادي مدينته، لينتقل بعدها إلى نادي بايرن ميونخ الذي عرف معه الوصول إلى الشهرة والنضج، وبعد مسيرة حافلة بالألقاب مع النادي البافاري انتقل كروس إلى نادي العاصمة المدريدية ريال مدريد ليتابع حصد الألقاب هناك، وتمكن كروس من تحقيق كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات توني كروس
انتسب توني كروس في عمر السابعة لنادي مدينته غرايفسفالت ولعب معه خمس سنوات قبل أن بنتقل عام 2002 لنادي هانزا روستوك ويمضي فيه أربع سنوات أخرى، بعدها انتقل للّعب مع فريق شباب نادي بايرن ميونخ حيث أمضى موسماً واحداً قبل أن يتم ترقيته ليلعب مع الفريق الأول.

وفي ظهوره الأول ضد نادي إنيرجي كوتبوس قام بصناعة هدفين للهداف الألماني ميروسلاف كلوزة، في نهاية ذلك الموسم تمكن النادي من الظفر بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، لتتم إعارته بعد ذلك في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2009-2010 لنادي باير ليفركوزن.

إنجازات توني كروس
لاحظ نادي بايرن ميونخ التألق اللافت لصانع الألعاب الألماني فقرروا إعارته لنادي باير ليفركوزن لمدة 18 شهراً ليحظى بدقائق لعب أكثر كي ينال منها الخبرة، وبالفعل تمكن كروس من الحصول على مكان أساسي في تشكيلة الفريق، وقد ظهر في جميع مباريات النادي في الدوري الألماني عدا واحدة، وتمكن من صناعة 12 هدفاً وسجل تسعة مع باير ليفركوزن.

في الموسم التالي عاد توني كروس إلى نادي بايرن ميونخ ليشارك مع النادي كأساسي في أغلب مباريات الموسم حيث شارك في 37 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف. الموسم التالي عرف تولّي يوب هاينكس الإدارة الفنية للنادي وتحت إشرافه حقق البايرن ثنائية الدوري والكأس وأقصي النادي من نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام تشيلسي الإنكليزي.

وقد كانت توليفة توني كروس وشفاينشتايغر من أفضل ثنائيات الوسط حينها، في الموسم اللاحق تقدم كروس في خط الوسط إلى الأمام بوجود شفاينيشتاغر وخافي مارتينز وراءه، ليسجل ثلاث أهداف في مباريات الفريق الأربع الأولى في الدوري، لاحقاً تعرض كروس لإصابة حرمته من المشاركة في آخر سبع مباريات للفريق في الدوري ونهائي كأس ألماني ونهائي دوري الأبطال، وقد حقق النادي ثلاثيته التاريخية حينها. وتبعها تحقيق كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية لعام 2013، الموسم التالي شهد تحقيق البايرن للثنائية لينتقل بعدها إلى نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن شارك ب205 مباريات مع النادي الألماني أحرز خلالها 25 هدف.

على الصعيد الجماعي لم يكن الموسم الأول لكروس مع الريال موفقاً فقد حقق فقط كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولكنهم خرجو من باقي المسابقات، أما على الصعيد الفردي فقد كسب الألماني ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي ومحبة الجماهير.

موسم 2015-2016 شهد تعيين الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان كمدير فني للنادي الإسباني خلفاً لرافا بينيتز الذي لم يكمل أكثر من نصف موسم، وقد اعتمد زيدان على ثنائية لوكا مودريتش وتوني كروس التي ضمنت التفوق في وسط الميدان على أغلب الفرق الأوروبية، ليحقق الفريق دوري الأبطال ويصبح كروس أول ألماني يربح دوري الأبطال مع ناديين مختلفين، في موسم 2016-2017 حقق ريال مدريد الدوري ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والأسباني وبذلك أصبح كروس أول لاعب ألماني يحقق دوري الأبطال ثلاث مرات.

مع المنتخب الألماني شارك مع منتخب U-17 في مسابقة كأس العالم وحقق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة والحذاء البرونزي لقاء تسجيله خمس أهداف، كما شارك مع منتخب U-21 في تصفيات أمم أوروبا ولكن تم استبعاده من القائمة المستدعاة للبطولة.

شارك كروس مع النتخب الألماني في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وكان أول ظهور له أمام غانا وشارك في عدة مباريات كبديل، لينهي المنتخب حملته ببرونزية المونديال.

في يورو 2012 وصلت ألمانيا لنصف النهائي حيث كلف يواكيم لوف توني كروس بمراقبة أسطورة الوسط الإيطالية أندريا بيرلو على الرغم من الطابع الهجومي لكروس، ما كلف الألمان الخروج من المسابقة.

في كأس العالم 2014 المقام في البرازيل قدم توني كروس أداءً باهراً وكان واحداً من مفاتيح اللعب في المنتخب الذي حقق لقب المسابقة وكان أكثر من صنع أهدافاً في المسابقة.

أشهر أقوال توني كروس
حياة توني كروس الشخصية
تزوج كروس من صديقته جيسيكا فاربر في الثالث عشر من حزيران لعام 2015 وأنجب منها ابنه ليون وابنته إيميلي.

حقائق سريعة عن توني كروس
يشتهر توني كروس بدقة التمريرات، ولطالما أنهى مبارياته بنسبة تمريرات صحيحة تعلو ال90%، وكما اشتهر بدقة  التسديد والبعض يطلق على تسديداته اسم البلياردو.
لماذا يدين توني كروس بأكبر نجاحاته الرياضية لتقدير خاطئ لقدراته؟

 توني كروس واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.
توني كروس واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.
dpa
حقق توني كروس ما لم ينجح أي لاعب كرة قدم ألماني في تحقيقه حتى الآن: فقد فاز في العام 2018 للمرة الرابعة بكأس دوري أبطال أوروبا، ليكون بذلك أنجح لاعب كرة قدم ألماني في ناد رياضي. إلا أن هذه النجاحات تعود أيضا إلى تقدير خاطئ لمواهبه. مقابل مبلغ ضئيل نسبيا تخلى عنه نادي بايرن ميونيخ في العام 2014 لصالح نادي ريال مدريد. ومنذ ذلك الوقت يقود كروس هناك خط دفاع الوسط بكل نجاح وتألق. والآن تتاح لتوني كروس، صاحب الرقم ثمانية، فرصة الدفاع عن لقب بطل العالم مع المنتخب الألماني بكرة القدم، في بطولة العالم بكرة القدم 2018 في روسيا.
ذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أن كروس تصدر قائمة اللاعبين الأكثر تقديما للتمريرات فى لليجا هذا الوسم برصيد 322 محققا خلالها أكبر نسبة من النجاح بلغت 96.7% متفوقا على جميع نجوم المسابقة.




أضاف الموقع أن كروس يتقن جميع أنوات التمريرات سواء الطولية أو القصيرة أو فى العمق، ليتفوق على منافسيه أبرزهم راكيتيتش  (264 تمريرة) ، سيرجيو راموس (245)، عيسى ماندي (244)، وكارفاخال (220).

0 commentaires:

جميع الحقوق محفوظة لــ medical22mindcom
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates