mercredi 16 mai 2018

كرة القدم : من هو كليور نافس وماهي الفرق التي لعب لها وماهي ابرز ماحققه في مسيارته !

وسيكون إسم الفيلم "Keylor Navas, hombre de fe' (man of faith)"، حيث سيعرض الفيلم في سبع دول، في حين سوف يتم عرضه في إسبانيا في كانون الثاني 2018.

الصورة من جريدة "Marca"



وصرح منتج الفيلم أوباندو لصحيفة "ماركا" الإسبانية:"في الحقيقة أن يكون نافاس حارس مرمى فريق ريال مدريد ليس منطقياً، لقد جاء من مساحة هامشيةتقريباً في كوستاريكا، لقد تصرف العديد حقاً."

____________________________________________________________________________________

اقرأ ايضاًً: بالمقطع المرئي: إيسكو وموراتا يردّان على حشود فريق ريال مدريد!

____________________________________________________________________________________

وأكمل خورخي قائلاً:"ذلك الفيلم ليس تكريماً لكيلور لكنه فيلم مؤثر، إنه رواية إجتياز المستحيل عن طريق الشغل والتضحية والجهد."



وأنهى حديثه قائلاً:"سوف يكون شيئ ذو طابع خاص للبلد وروحه ومقدار الأحلام، ليس لاغير للاعبي رياضة كرة القدم، ولكن ايضاًً لمن يرغب في تقصي أحلامه."

في حفل ترويجي للحدث، أماط اللثام حارس نادري ريال مدريد كيلور نافاس، على أنه يضع اللمسات الأخيرة لبدء تصوير فيلم سينمائي يحكي رواية حياته.


وإقيم الحفل في كوستاريكا، مسقط رأس حارس النادي الملكي، والذي عرف حضور الكثير من الشخصيات من بينهم كاتبة سيناريو الفيلم “دينجا هاينيس”.

وصرح نافاس في اتصال له من مدريد عبر سكايب:” اخترنا إسم الفيلم، “رجل الإيمان”، لأن الإيمان كان عامل أساسي في النجاحات التي حققتها حتى هذه اللحظة، أتمنى أن يعجب الفيلم الناس، ويرسخ يملكون إلى أي نطاق يمكن أن يقودهم إيمانهم بأحلامهم.”

وأعطت “دينجا هاينيس” كاتبة السيناريو، بعض التفاصيل عن الفيلم، مضمونة أن ممثل بديل سيلعب دور كيلور نافاس، بينما سوف يكون ظهور الحارس الكوستاريكي في لقطات متفرقة.

وستدور فاعليات الفيلم من طفولة كيلور نافاس في واحد من الأحياء الفقيرة بكوستاريكا، إلى تدرجه في عالم رياضة كرة القدم حتى وصوله لنادي فريق ريال مدريد، الذي حدث معه من ليفانتي في عام 2014.

أخر أحداث في مرتبطة
صور .. الرائد يتعاقد رسمياً مع الحارس الجزائري “عزالدين دوخة”
أجمل 7 تصديات لـ كيلور نافاس حارس مرمى فريق ريال مدريد موسم 20172018
وسيتم إصدار الفيلم، بين شهري شهر مايو و حزيران القادمين، وستبلغ مدته ما يقترب من الساعة و النصف، على أن يعرض لأول مرة يوم 22 شهر ديسمبر بكوستاريكا، بحضور الحارس شخصيا
جرى المئات، وبينهم أطفال، تجارب تأدية على تجسيد دور حارس مرمى فريق ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، في فيلم روائي طويل.

يحمل الفيلم عنوان "رجل يتمتع بالثقة" وتم تصرف تجارب الأداء الليلة الفائتة، وسط تهافت المئات بمن فيهم نساء وأطفال يحاولون نيل أي دور في الشغل.

وقال منتج الفيلم، خورخي أوباندو، أن "تجارب الأداء قد كانت ناجحة"، مؤكداً أن المقصد من الفيلم هو صرف الناس لأن تثق في أن تقصي المقاصد أمرا ممكنا عبر بذل العديد من التعب والعمل.

وتمتد تجارب الأداء على مدار 48 ساعةٍ لاختيار أبطال الفيلم ومن سيجسد شخصية نافاس سواء وهو طفل أو وهو في العشرين من عمره إضافة إلى بقية أشخاص عائلته ومحيطه.

ولن يتضح نافاس في الفيلم بشخصيته، ولكنه سوف يكون ضيف شرف يمثل شخصيات أخرى، وفق منتجي الشغل.

ومن المعلوم أن نافاس، 30 عاماً، يلعب في أوساط نادري ريال مدريد منذ عام 2014 وتوج معه الموسم السالف بلقب بطولة دوري الأبطال الأوروبي للمرة الـ11 في تاريخ "الملكي".

نال اللاعب الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى فريق فريق ريال مدريد، هذا النهار الجنسية الإسبانية، وفق ما أعلنه النادي الملكي على موقعه الالكتروني.

وذكر النادي في تصريح هذا النهار أن نافاس أدى قسم الولاء للملك وطاعة القانون الأساسي.
وقال نافاس، حارس ليفانتي الماضى، "ذلك يوم حاد الضرورة فيما يتعلق لي على المستويين الشخصي والاحترافي، كنت أحلم بذلك هذا النهار منذ انتقالي للعب في إسبانيا، وأشعر بالفخر لتحقيقي ذلك الحلم وأنا أرتدي فانلة العملة السعودية الريال".

وولد نافاس في الـ15 من شهر ديسمبر 1986 في سان إيسيدرو بكوستاريكا، وبلغ الى إسبانيا في صيف 2010 للتصديق مع فريق ألباسيتي بالدرجة الثانية.

وانضم نافاس الى ليفاتي في العام الأتي، ليدافع عن عرينه لثلاثة مواسم، قبل أن ينتقل لريال مدريد عقب تألقه مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 201
أفصح نادي نادري ريال مدريد الإسباني هذا النهار (يوم الجمعة)، إصابة حارس مرماه الكوستاركي كيلور نافاس في عضلة الفخذ اليمين، وهي الإصابة ذاتها التي غيبته عن ماتش فريقه في مواجهة خيتافي في الجولة الثامنة من منافسات الدوري.

وشدد العملة السعودية الريال في تصريح أن «نافاس خضع لأشعة بالرنين المغناطيسي شددت إصابته في عضلة الفخذ اليمين»، ملفتا النظر إلى أن تعافيه سيعتمد على تطور حالته.

وقد كان حارس المرمى الكوستاريكي أصيب في المساحة ذاتها أثناء ماتش منتخب بلاده في مواجهة هندوراس ضمن تصفيات الولايات المتحدة التابعة للشمال والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لمونديال 2018 في الاتحاد الروسي، ما أجبره على الرجوع لإسبانيا.

كما تسببت هذه الإصابة في غيابه عن ماتش «الملكي» في مواجهة خيتافي في الجولة الثامنة من «الليغا».

وعقب تعافيه ومساهمته في جلستي تمرين قبل مجابهة توتنهام في ثالث جولات دور المجموعات من منافسات دوري أبطال أوروبا، تم اتخاذ قرار الدفع به في هذا اللقاء، إذ قدم واحدة من أمثل ماتشاته منذ مطلع الموسم، بل يظهر أن ذلك الشأن شارك في تجدد الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب لأسبوعين.
قام الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى نادري ريال مدريد الإسباني بحلاقة شعره بالكامل، بعد انتصار فريقه بلقب منافسات الدوري، في دلالة للوعد الذي قطعه بإهداء لقب بطولة الدوري إلى الأطفال المجروحين بالسرطان.

وصرح نافاس، للفضائيات والمواقع والصحف: "لقد وعدت بأن أهدي لقب منافسات الدوري للأطفال الجرحى بالسرطان، لهذا قمت بحلاقة شعري، وأتمنى من الله أن أبقى بصحة جيدة لاستكمال اللعب".

وتابع الحارس العالمي: " أشعر بالسعادة، أنها المرة الأولى أحقق لقب الليغا وذلك إحساس ممتاز، لقد عملنا بجد للوصول إلى هنا، وعانينا العديد، وحالياً قد حققناها، إنه أكثر أهمية لقب في حياتي، سوف نحتفل مع حشود النادي، لدينا ختامي بطولة دوري الأبطال بعد أسبوعين، بل سوف نحتفل أولا بالليغا، وبعدها سنحضر لخوض الختامي".
حارس مرمى بدرجة هداف مرشح للإنتقال لريال مدريد

أماطت اللثام تقارير صحفية إسبانية، عن مراعاة نادى نادري ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع ، كارلوس ليتيكا حارس مرمى نادى هايدوك سبليت الكرواتى، وهذا أثناء مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة.



وبدأ فلورنتينو بيريز قائد نادى نادري ريال مدريد الإسباني، فى تأهب البدائل المناسبة فى حال فشله فى استقدام الإسباني ديفيد دي خيا فى مرحلة الميركاتو الصيفي القادم.



وأوضح موقع (managingmadrid ) المهتم بنشر أخر أحداث في النادي الملكى، أن كارلوس ليتيكا صاحب الـ21 ربيعا، والمرشح للإنتقال لسنتياجو برنابيو، عطاء فريقه فوزا قاتلا على إسترا 1961 بنتيجة (3-2)، عندما سجل هدفا بالرأس في الدقيقة الأخيرة من عمر الماتش التى جمعت بينهما البارحة يوم السبت.



وقد كانت جريدة "ماركا" الإسبانية ، قد أفصحت تتواصل إدارة فريق ريال مدريد مع الحارس الشاب بهدف بحث فرصة ضمه لنادى العاصمة الإسبانية، في وجود ازدياد أسعار الحراس الذين يضعهم فلورنتينو بيريز نصب عينيه.



من جهته، أحجم وكيل أفعال اللاعب، الإفصاح عن عرض العملة السعودية الريال قائلا :" لن أستطيع التحدث عن ذلك الشأن، بل موكلى إستلم الكثير من العروض لكننا سنبحثها ، نحو انصرام الموسم" .



وسيكون تعاقد اللوس بلانكوس مع ليتيكا فى محيط السياسة الحديثة التى ينتهجها العملاق المدريدي فى السنين القليلة السابقة، عن طريق الاستحواذ على الموهوبين الشابة على أسلوب ماركو أسينسيو، مارتن أوديجارد ودانى سيبايوس.

كيلور نافاس هو لاعب كرة قدم كوستاريكي احترافي، ويلعب كحارس مرمى لصالح النادي الإسباني نادري ريال مدريد ومنتخب كوستاريكا. بدأ اللعب في فريق ديبورتيفو سابريسا ثم انتقل إلى نادي ألباسيتي وبعده إلى نادي ليفانتي في منافسات الدوري الإسباني. انضم نافاس إلى نادي فريق ريال مدريد في عام 2014 وهذا في مقابل مِقدار ثمنه 10 ملايين يورو.
نبذة عن كيلور نافاس
كيلور نافاس، هو لاعب كرة قدم احترافي مرموق من جمهورية كوستاريكا. وهو حارس مرمى جاريًا لمنتخب كوستاريكا ونادي الساحرة المستديرة الإسباني الشهير نادري ريال مدريد. انطلقت مسيرة كيلور المهنية مع النادي الكوستاريكي ديبورتيفو سابريسا. حيث لعب مع النادي لموسمين وبعدها تعاقد مع النادي الإسباني ألباسيتي بالومبي.

خوّله أدائه المبهر للارتقاء إلى درجةٍ أرقى من منافسات الدوري الإسباني، والشهيرة باسم لا ليغا، وهو قسم الدرجة الأولى لنظام تحالف الساحرة المستديرة في إسبانيا. لعب أول ماتشٍ له في بطولة الدوري الإسباني لصالح فريق ليفانتي مقابل فريق أتلتيك بيلباو. بعد اللعب لصالح نادي ليفانتي لموسمين ناجحين، حدث عقدًا مع نادي فريق ريال مدريد.

وجد مقرًا له في منتخب كوستاريكا الشبابي وهذا عندما تأهلت الولايات المتحدة الامريكية الوسطى لكأس العالم تحت 17 سنة لرياضة كرة القدم لعام 2003 التي نُظّمت في فنلندا. وانضم لمنتخب كوستاريكا للرجال لأول مرة عندما كان في عمر ال 20، بهدف لعب ماتشٍ ودية في أوروبا. لعب لكوستاريكا مرتين في كأس كونكاكاف الذهبية وفي كأس العالم لعام 2014.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات كيلور نافاس
وُلد كيلور نافاس في 15 ديسمبر/ كانون الأول عام 1986، في مدينة سان إيسيدرو دي الجنرال في المساحة الزراعية التابعة لبيريس سيليدون في كوستاريكا. هاجر والداه، فريدي نافاس وساندرا نافاس اللذان اعتنيا به في الأعوام الأولى التي تلت ولادته، إلى أميركا في وقتٍ لاحق.

قبل الانتقال إلى أميركا، قام والدا كيلور بائتمانه تحت رعاية جديه. وقد كان جده خوان هو الذي كرّس له المزيد من الوقت لأجل أن يقلّه إلى موضع التمرين بمركبته المتداعية من نوع تويوتا. انضم إلى نادي كرة قدمٍ إقليمي مؤيد لفريق مدرسة بيدريغوسو للساحرة المستديرة كرة القدم عندما كان في سن الثامنة، حيث كان خوان دي ديوس مادريز مؤسس النادي، هو من مراقبة موهبةً ملحوظةً في الفتى كيلور، وبعد نقاش دارت مع أمه، قام بتبني موهبته.

مثل فريق مدرسة بيدريغوسو لرياضة كرة القدم حتى سن الرابعة عشر. بعد هذا، سعى التأهل للاستحواز على مقرٍ في فريق كرة قدم إقليمي، مونيسيبال بيريس سيليدون، ولكن أتى الرد بالرفض وهذا نتيجة لـ قصر قامته، حيث كان ذلك النادي نفسه الذي لعب له أبوه للعديد من أعوام. لاحقًا، قام بركوب الحافلة متجهًا باتجاه سان خوسيه العاصمة الكوستاريكية لأجل أن ينتهز الاحتمالية مع ديبورتيفو سابريسا، وهو نادي كرة قدم معلوم.

منجزات كيلور نافاس
أحرز كيلور نافاس فوزًا في العثور على مقرٍ له في فريق ديبورتيفو سابريسا، ولعب ماتشه الافتتاحية لصالح الفربق أثناء ماتش منافسات دوري معينة مقابل فريق ديبورتيفا كارميليتا، حيث كان حارس مرمى فريق ديبورتيفو سابريسا من عام 2005 حتى عام 2010، مشترِكًا في 60 ماتش لحساب النادي مؤديًا دورًا ماديًا في فريقه ليرفع كأس منافسات دوري أبطال الكونكاكاف لعام 2005، وفائزًا بست بطولاتٍ وطنية.

في يوليو/ شهر يوليو عام2010، تعاقد معه نادي ألباسيتي، وهو فريقٌ إسباني من الدرجة الثانية. في موسمه الأول مع النادي، لعب في 36 ماتش من أصل 42، ولكن فريقه حل في المرتبة الأخيرة.

في موسم 2011-2012، تم إعارة كيلور لنادي ليفانتي، وهو نادي من الدرجة الأولى في مسابقة رياضية بطولة الدوري الإسباني. كان أول ظهورٍ له في 13 مايو/ شهر مايو عام 2012 في ماتش الجولة الأخيرة مقابل فريق أتلتيك بيلباو، والتي كسب بها فريقه بنتيجة 3-0 ونتيجةً لهذا تأهل لبطولة الدوري الأوروبي لأول مرة.

حدث كيلور اتفاقًا لفترة ثلاث سنين مع نادي ليفانتي، مشترِكًا في 46 ماتش لصالح النادي وهذا من 2012 حتى 2014. واستمر للربح بترشيحٍ لجائزة أجود لاعب لذلك الشهر في منافسات الدوري الإسباني في شهر مارس/ آذار عام 2014.

قام نادي نادري ريال مدريد لرياضة كرة القدم بوضع فقرة بثمن 10 ملايين يورو بهدف الاستحواذ على كيلور، حيث تعاقد النادي لفترة ست سنين مع حارس المرمى الكوستاريكي. قدم كيلور أول ظهورٍ له مع فريق ريال مدريد في 23 شهر سبتمبر/شهر سبتمبر عام 2014 علي ملعب سانتياغو برنابيو، مدافعًا عن المرمى مقابل فريق إلتشي.

قام إيكر كاسياس، الحارس الرئيسي لريال مدريد، بمنح قميصه ذي العدد 1 إلى كيلور في بطولة الدوري الإسباني لموسم 2015-2016 عندما ترك كاسياس النادي. أبرم نادي نادري ريال مدريد اتفاقًا مع نادي مانشستر يونايتد بنقل كيلور مقابل الاستحواذ على دافيد دي خيا بل الاتفاق فشل.

ساهم كيلور في جميع ماتشات منافسات الدوري التابعة لدوري أبطال أوروبا لعام 2015-2016 التي انتصر بها نادري ريال مدريد، حيث صنع رقمًا قياسيًا الأول من نوعه بكونه حارس مرمى فريق ريال مدريد، وهذا عن طريق عدم السماح بدخول أي مقصدٍ على الفريق في ثمان ماتشات ناجحة له في دور أبطال أوروبا.

بات أنجح حارس مرمى في دور أبطال أوروبا لعام 2015-2016، سامحًا بدخول ثلاث مقاصد لاغير أثناء 11 ماتش ولم يسمح للفريق الخصم بتسجيل أي مقصدٍ أثناء تسع ماتشات. كان حارسًا في التشكيلة الرئيسية للمباريات الختامية في منافسات دوري أبطال أوروبا لعام 2016-2017 وفي منافسات الدوري الإسباني للدرجة الأولى لعام 2016-2017، والذي ربح نادري ريال مدريد ببطولة كليهما.

انضم كيلور نافاس لمنتخب كوستاريكا في كأس العالم تحت 17 سنة للساحرة المستديرة كرة القدم لعام 2003 الذي أقيم فنلندا. تم ضمه لأول مرة لمنتخب كوستاريكا بهدف اللعب في ماتشٍ ودية مقابل سويسرا والنمسا في أوروبا في أغسطس/ شهر أغسطس عام 2006.

شُوهد لأول مرة بالملعب مع منتخب كوستاريكا في خلال الماتش الإعدادية والتدريبية لكأس العالم لعام 2010 مقابل سورينام في عام 2008 في 11 أكتوبر/ شهر أكتوبر. كان جزءًا من المنتخب الذي تم تشكيله مرتين بهدف بطولات كأس كونكاكاف الذهبية.

كان كيلور نافاس من بين التشكيلة الرئيسية التي تأهلت لكأس العالم لعام 2014 الذي نُظِّم في البرازيل. كان أول ظهورٍ له في فترة ماتشات المجموعات مقابل الأوروغواي في 14 يونيو/ شهر يونيو 2014 والتي كسب بها منتخب كوستاريكا بنتيجة ثلاثة غايات في مقابل مقصدٍ واحد.

لعب منتخب كوستاريكا مقابل منتخب اليونان في ماتش ما قبل الربع الختامي، وللمرة الأولى تمكنت كوستاريكا من التأهل إلى ربع النهائيات، وهذا بفضل الكرات العديدة التي صدّها كيلور على نحوٍ مبهر أثناء وقت الماتش، وخصوصًا الكرات المثيرة للقلق التي صدها أثناء الضربات الترجيحية. حيث حاز على لقب رجل الماتش مؤتمر الأداء المدهش الذي قدّمه.

حاز مرة ثانية على لقب رجل الماتش في ماتش الربع الختامي مقابل هولندا والتي انهزم فيها منتخب كوستاريكا. كما رشح لجائز القفاز الذهبي في دورة عام 2014 لكأس العالم والتي انتصر بها في خاتمة الشأن الألماني مانويل نوير.

حصل نافاس على عددٍ من الجوائز الفردية منها جائزة أجود حارس مرمى في كأس كونكاكاف الذهبية لعام 2009. وجائزة أمثل لاعب لذلك الشهر في بطولة الدوري الإسباني من الدرجة الأولى في شهر مارس/ شهر مارس عام 2014، وجائزة أمثل حارس مرمى ضمن حفل جوائز بطولة الدوري الإسباني لعام 2013-2014، جائزة أمثل لاعب لتلك السنة في منافسات دوري وأبطال الكونكاكاف لعام 2014 ولعام 2017، وجائزة أجود حارس مرمى لتلك السنة في بطولة دوري أبطال الكونكاكاف في عام 2016 و2017.

أشهر أقوال كيلور نافاس

كيلور أنتونيو نافاس غامبوا (بالإسبانية: Keylor Antonio Navas Gamboa)، (مواليد 15 ديسمبر 1986)، هو لاعب كرة قدم كوستاريكي يلعب كحارس مرمى مع ريال مدريد الإسباني ومنتخب كوستاريكا.[3]

بعد أن بدأ في ديبورتيفو سابريسا انتقل إلى ألباسيتي، ثم إلى ليفانتي في الدوري الاسباني. انضم نافاس إلى ريال مدريد في عام 2014 مقابل 10 ملايين يورو.

لعب نافاس أكثر من 80 مباراة مع منتخب كوستاريكا منذ أن شارك لأول مرة في عام 2008. وقد مثل منتخب بلاده في كأس كونكاكاف الذهبية وكأس العالم 2014 وكأس العالم 2018. ساعد أدائه الرائع منتخب بلاده على الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2014.[4]


محتويات
1 مسيرته الكروية
1.1 سابريسا
1.2 ألباسيتي
1.3 ليفانتي
1.4 ريال مدريد
1.4.1 موسم 2014–15
1.4.2 موسم 2015–16
1.4.3 موسم 2016–17
1.4.4 موسم 2017–18
2 مسيرته الدولية
2.1 كأس العالم 2014
2.2 كأس العالم 2018
3 حياته الشخصية
4 الإحصائيات
4.1 النادي
4.2 المنتخب
5 الإنجازات
5.1 النادي
5.2 الفردية
6 المراجع
7 وصلات خارجية
مسيرته الكروية
سابريسا
ولد في بيريس سيليدون، شارك نافاس في أول مباراة له مع ديبورتيفو سابريسا في 6 نوفمبر 2005، في مباراة بالدوري ضد كارميليتا.[5] كان حارس المرمى الأول في مواسمه الأخيرة مع النادي، حيث فاز بستة بطولات محلية ودوري أبطال الكونكاكاف في عام 2005.[6]

ألباسيتي
في يوليو 2010، وقع نافاس مع ألباسيتي في دوري الدرجة الثانية الإسباني. لعب معهم في 36 مباراة من أصل 42.

ليفانتي
في موسم 2011–12، وصل نافاس إلى الدوري الأسباني، حيث تمت إعارته إلى ليفانتي لمدة عام.[7] شارك لأول مرة في المسابقة في 13 مايو 2012 في الجولة الأخيرة، حيث لعب في مباراة الفوز 3–0 على أتلتيك بيلباو التي أكدت تأهل النادي لأول مرة إلى الدوري الأوروبي،[8] في يوليو من ذلك العام وقع عقد لمدة ثلاث سنوات مع ليفانتي.[9]

في موسم 2013–14 تم ترشيحه كأفضل حارس مرمى في الدوري جنبا إلى جنب مع تيبو كورتوا من أتلتيكو مدريد وويلي كاباييرو من مالقا، وفاز بالجائزة.[10] في مارس 2014، حصل على جائزة لاعب الشهر في الدوري الأسباني، ليصبح أول حارس مرمى يفوز بالجائزة.[11]

ريال مدريد
موسم 2014–15
في 3 أغسطس 2014، دفع ريال مدريد الشرط الجزاء لنافاس البالغ 10 ملايين يورو،[12] ووقع عقدًا لمدة ست سنوات.[13] أول تواجد له مع الفريق كان في 12، حيث كان جالساً على مقاعد البدلاء كبديل لإيكر كاسياس في كأس السوبر الأوروبي 2014. في مباراة الفوز 2–0 أمام إشبيلية على ملعب كارديف سيتي.[14] شارك نافاس لأول مرة في 23 سبتمبر، في مباراة الفوز 5–0 أمام إلتشي على ملعب سانتياغو برنابيو.[15] في 20 ديسمبر، كان على مقاعد البدلاء حيث فاز فريقه بكأس العالم للأندية 2014.[16]

موسم 2015–16

نافاس يلعب مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2015–16.
مع رحيل كاسياس عن ريال مدريد، ورث نافاس قميصه رقم 1 لموسم 2015–16.[17] وافقت إدارة ريال مدريد على إنتقال نافاس إلى مانشستر يونايتد في صفقة تبادل جزئي مع دافيد دي خيا في 31 أغسطس 2015، لكن الصفقة لم تتم بسبب عدم تقديم الوثائق إلى الفيفا قبل الموعد النهائي لإغلاق سوق الإنتقالا الإسباني.[18]

كان يشارك بصفة أساسية عندما فاز الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا 2015–16. أصبح نافاس أول لاعب كوستاريكي ومن أميركا الوسطى يلعب في نهائي دوري الأبطال ويفوز به عبر التاريخ.[19] سجل رقمًا قياسيًا جديدًا لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث لم تتلقى شباكه سوى هدف واحد في أول 8 مباريات. 6 مباريات كانت في موسم 2015–16. كان أفضل حارس المرمى حيث لم يسجل به سوى 3 أهداف في 11 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات.[20]

موسم 2016–17
كان الحارس الأساسي عندما فاز ريال مدريد في الدوري الإسباني 2016–17[21][22] ودوري أبطال أوروبا 2016–17.[23] في 29 يناير 2017 بعد فوزه 3–0 على ضيفه ريال سوسيداد في الدوري الاسباني، أصبح نافاس أول لاعب كوستاريكي يصل إلى 100 مباراة في الدوري الأسباني.[24]

موسم 2017–18
لعب نافاس مباراة رقم 100 مع ريال مدريد خلال مباراة الفوز 2–0 على نادي برشلونة في إياب كأس السوبر الإسباني 2017.[25] خلال دوري أبطال أوروبا 2017–18، شارك في 11 مباراة، حيث فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي و 13 في تاريخه بعد الفوز على ليفربول 3–1 في المباراة النهائية.[26] الفوز على ليفربول جعل نافاس يصل إلى فوزه رقم 100 مع ريال مدريد في 141 مباراة فقط.[27]

قدم نافاس أداء رائع في دوري الأبطال من ضمنها أداءة الرائع ضد بايرن ميونيخ في مباراة ذهاب نصف النهائي والتي ساعدت ريال مدريد على التأهل إلى النهائي. قام بثمان تصديات خلال المباراة، وهو أعلى رصيد له في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.[28] وأشاد مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس بنافاس بعد المباراة كأحد أهم أسباب لتأهل ريال مدريد.[29]

مسيرته الدولية
كان نافاس جزءًا من منتخب كوستاريكا الذي شارك في كأس العالم تحت 17 سنة 2003 التي أقيمت في فنلندا. استدعي للمنتخب الأول لأول مرة في أغسطس 2006، للمشاركة في بطولة ودية في أوروبا ضد النمسا وسويسرا.

كأس العالم 2014

نيفاس وجيانكارلو غونزاليز يحتفلان بفوز كوستاريكا على الأوروغواي في كأس العالم 2014.
شارك نافاس لأول مرة في كأس العالم في 14 يونيو 2014، حيث شارك في مباراة الفوز في مرحلة المجموعات 3–1 أمام الأوروغواي في فورتاليزا،[30] وشارك في المباراتين التاليتين حيث أستقبل هدف واحد فقط وتأهلت كوستاريكا لمراحل خروج المغلوب بعد تصدرها للمجموعة للمرة الأولى في تاريخها.[31]

في 29 يونيو، في مباراة دور الـ16 ضد اليونان، تم أختيار نافاس كرجل للمباراة[32] بعد أداءة المميز في التصديات في الوقت الأصلي وتصدي ركلة جزاء ثيوفانيس غيكاس خلال ركلات الترجيح، ليصل كوستاريكا إلى ربع النهائي للمرة الأولى عبر تاريخها.[33]

أنهى البطولة بثلاث مباريات حافظ فيها على شباكه من أصل خمس مباريات، حيث خرجت من هولندا في ركلات الترجيح،[4] وتم أختيارة كرجل المباراة للمرة الثالثة، وهو حارس المرمى الوحيد الذي فعلها.[34] كما كان واحدا من الثلاثة المرشحين لجائزة القفاز الذهبي، وخسره لصالح بطل العالم آنذاك مانويل نوير.[35]

كأس العالم 2018
في مايو 2018، تم اختياره في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا. شارك في جميع مباريات دور المجموعات الثلاثة، حيث تصدى لعشر كرات وسُجّل فيه 5 أهداف.[36] ولم يستطع أن يقود كوستاريكا لتكرار ما فعلوه في في نهائيات كأس العالم 2014.

حياته الشخصية
في 3 ديسمبر 2014 ، أعلن نافاس أنه قد حصل على الجنسية الإسبانية.[37][38]

تم إصدار فيلم وثائقي بعنوان "Hombre de Fe" (رجل الإيمان) ، مستند على حياة نافاس في 28 ديسمبر 2017.[39]
حسم جولين لوبيتيغي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، قراره النهائي في اختيار الحارس الأساسي للفريق بين الكوستاريكي كيلور نافاس والوافد الجديد البلجيكي تيبو كورتوا، في مباراة أتلتيك بيلباو.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لوبيتيغي اتخذ قراره بالاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا كحارسًا أساسيًا، وسوف يحرس عرين الفريق خلال مباراة أتلتيك بيلباو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.



اقرأ أيضاً:إيسكو عن نظام إنريكي المُعقَّد: "من المهم تواجد الانضباط دائمًا"



وسيشارك فى المباراة الثانية على التوالي مع ريال مدريد بعدما خاض المواجهة الأولى أمام ليغانيس، والتى حسمها الملكي بنتيجة 4-1 في الجولة الثالثة في الليغا، كما سيبقى نافاس على مقاعد البدلاء.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن كورتوا التحق بمنتخب بلاده لخوض مباريات ضمن دوري الأمم الأوروبية، بينما فَضّل نافاس البقاء في مدريد، من أجل إقناع لوبيتيغي بإمكانياته، حيث تدرب الكوستاريكي خلال الأيام الثمانية الماضية بوتيرة كبيرة في "فالديباس" مركز تدريب ريال مدريد، ولكن قرار المدرب لم يتغير.







وأضافت الصحيفة أن كل شيء يشير إلى المباراة ضد بيلباو ستكون حاسمة في اختيار الحارس الأساسي طوال الموسم، حيث أنه من المرجح أن الحارس الذي سيشارك في تلك المباراة سيحرس عرين الفريق خلال مجريات الموسم الجاري.

وعلى الرغم من أن لوبيتيغي أكد في آخر مقابلاته الإذاعية عبر "أوندا سيرو" و"كادينا سير"، أنه لديه خطة لحراس المرمى، فإن الحقيقة هي أنه في ريال مدريد من غير المرجح أن يتناوب كلا الحارسين كما فعل كارلو أنشيلوتي خلال فترة ولايته، حين قرر المدرب الإيطالي حينها الاعتماد على دييغو لوبيز في الدوري وعلى إيكر كاسياس في منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك.

.

اقرأ أيضًا: إيسكو يقود حملة للإطاحة ببيل من ريال مدريد



وكان كورتوا قد انضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي في صفقة تقدر بقيمة 35 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى صيف عام 2024، وذلك بعدما شارك مع منتخب بلاه بنهائيات كأس العالم الأخير وقدم مستويات مميزة، حيث ساهم في تحقيق أفضل إنجاز لبلجيكا في تاريخ منافسات كأس العالم بالحصول على المركز الثالث.

وخاض نافاس البالغ من العمر 30 عامًا، خلال المواسم الثلاثة الماضية مع ريال مدريد 144 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 143 هدفًا، كما نجح فى الفوز بـ11 لقبًا فى 4 سنوات.

وانضم الدولي الكوستاريكي لصفوف ريال مدريد في صيف عام 2014 قادمًا من نادي ليفانتي في صفقة تقدر بـ10 مليون يورو، بعد تألقه اللافت رفقة منتخب بلاده بنهائيات كأس العالم 2014 والتي أقيمت بالبرازيل، وينتهي عقده مع الميرينغي صيف 2020.
كشفت تقارير صحفية أن جماهير ريال مدريد الإسباني ترفض فكرة استخدام حارس في الدوري وآخر في دوري أبطال أوروبا.

وحسب استفتاء صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن 60% من جماهير ريال مدريد الإسباني ترفض الإستعانة بحارسين مختلفين مفضلين وجود حارس أساسي في صفوف ريال مدريد.



وكان ريال مدريد قد قام بهذه الفكرة مرتين في السابق مرة بالمداورة بين إيكر كاسياس وأنتونيو لوبيز ومرة بين كاسياس ونافاس لكنها فشلت، وكانت المرة الوحيدة التي نجحت هذه المداورة بشكل باهر موسم 2014-2015 حين حصد برشلونة الثلاثية بالمداورة بين مارك أندرية تير شتيغن وكلاوديو برافو.

اقرأ أيضاً: بعد كورتوا.. ريال مدريد يستهدف خطف ثنائي تشيلسي

ولكن حسب الأنباء فإن جولين لوبيتيغي المدير الفني الجديد لريال مدريد لا يرغب برحيل الكوستاريكي كيلور نافاس رغم ضم البلجيكي تيبو كروتوا قادماً من تشيلسي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.



وكان المدير الفني السابق قد أكد مؤخراً أنه سيكون قادر على منح الفرصة للثنائي بالمداورة بينهم لكنه لم يحدد الطريق التي سيفعل بها ذلك، والآن السؤال هل سيعارض لوبيتيغي رأي الجماهير أم سيجد حل آخر يرضي جميع الأطراف؟

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام
قرار حاسم



حسم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حامي عرين فريقريال مدريد الاسباني جدل رحيله عن النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.



و ارتبط نافاس في الآونة الأخيرة بقوة بحمل حقيبته و قول الوداع في مدريد مع سعي الميرينجي للتعاقد مع حارس جديد من بين عدة أسماء ابرزها تيبو كورتوا حارس بلجيكا و فريق تشيلسي الانجليزي.



لمتابعة كافة مباريات اليوم بالمواعيد و التفاصيل اضغط هنا



نتيجة بحث الصور عن ‪keeper Keylor Navas‬‏




و قال نافاس في تصريحات ليومية لاناسيون : انا سعيد جدا في ريال مدريد , سنعمل بكل ما نملك من قوة كل يوم , و استمتع بالتواجد في ريال مدريد.



و اضاف معلقا على امكانية رحيله عن الميرينجي : أنا هاديء جدا , مازال هناك عامين في عقدي مع الريال لذلك سأركز فقط على الموسمين المقبلين.



تعرف على مباريات الغد اضغط هنا



نتيجة بحث الصور عن ‪keeper Keylor Navas‬‏



و استطرد الحارس : أحاول أن اطور من نفسي بشكل يومي و الاستمتاع بكل لحظة , أملك دوما نفس الحماس و الرغبة في التنافس , و أريد الفوز دائما و هو شيء لن أفقده ما دمت حياً.

 حصل الكوستاريكى كيلور نافاس حارس مرمى فريق ريال مدريد على جائزة الرياضة الإسبانية الوطنية كأفضل رياضي من أمريكا اللاتينية، والتى تم الكشف عن النجوم المتوجه بهذه الجائزة اليوم الأربعاء.




كما حصل خوان ماتا جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على الجائزة أيضا، للأعمال الخيرية التى يقدمها للمجتمع.



وضمت قائمة الفائزين بالجائزة نجم كرة التنس الإسبانى رفائيل نادال كأفضل رياضى إسبانى ونجمه ألعاب القوى ماريا فيسينتى، جون رهام لاعب الجولف بالإضافة إلى لاعبه الكاراتيه ساندرا سانشيز.

جدير بالذكر أن كيلور نافاس توج مؤخرا بجائزة أفضل حارس فى أوروبا على هامش الحفل الذى أقيم فى إمارة موناكو الفرنسية نهاية شهر أغسطس الماضى.

0 commentaires:

جميع الحقوق محفوظة لــ medical22mindcom
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates