lundi 14 mai 2018

كرة القدم : من هو كارث بيل وماهي الفرق التي لعب لها وماهي ابرز ماحققه في مسيارته !

نشأ في ضاحية ايتشرش الممتدة لمدينة كارديف الويلزية حيث ولد لاسرة فقيرة كون أبوه كان يعمل كعامل في مدرسة ووالدته ممرضة وشقيقه الأضخم فيكي معلم في مدرسة ابتدائي.

لكل منا تاريخه المخصص ولكل منا ظروفه التي عاشها سواء قد كانت مثالية أو عسيرة ولكن كيف حولنا هذه الأوضاع إلى فوز أو فشل.
من منا لا يأمل ان يكون في عالم الكرة كالنجم الويلزي غاريث بيل الذي بزغ نجمه منذ أعوام حتى بلغ إلى النادي الأشهر فريق ريال مدريد الإسباني واصبح معشوق الحشود.
ولعل في رواية حياة غاريث بيل التي سنسردها في التقرير الأتي عبرة وموعظة في الكفاح والتغلب على أوضاع الحياة للتحقيق التوفيق المطلوب مرورا بمطبات عسيرة ومشاكل جانبية بل بالنهاية أنجز مبتغاه ليكون أحد أبرز نجوم الكرة في العالم وأغلا لاعب في العالم.



نشأ بيل في ضاحية ايتشرش الممتدة لمدينة كارديف الويلزية حيث ولد لاسرة فقيرة كون أبوه كان يعمل كعامل في مدرسة ووالدته ممرضة وشقيقه الأضخم فيكي معلم في مدرسة ابتدائي، وعرف عن بيل أنه كان طفلا خجولا بشكل كبير لكنه كان عاشقا للعبة رياضة كرة القدم حيث شهر مارس اللعبة في الازقة والحواري القريبة من بيته حتى انه كان يخجل حينما تذهب تسديداته باتجاه بيوت جيرانه ويطلب استعادت كرته بخجل عظيم.
مع مرور الايام اكتشف معلمه في مدرسة كارديف العليا موهبته بعد ان لاحظ ان النجم الويلزي زمانها يتفوق على زملائه بالمدرسة على نظرائه من التلاميذ ويستعمل قدمه اليسرى بشدة فضلا على سرعته الهائلة ليجعله كابتن فريق المدرسة التي قد كانت تنافس في مسابقة رياضية بطولة دوري المدارس في ويلز ليلاحظ احد كشافة فريق ساوثهامبتون موهبته ولينسب إلى التعاقد معه لحظيا.




بالفعل تعاقد ساوثهامبتون مع بيل ليبدو الأخير في أكاديمية النادي ولكن بدأت اولى العقبات في مسيرته الكروية عن طريق تكرر الاصابات التي كادت ان تقضي على مسيرته الكروية باكرا في سن الـ16، ولكن إصراره على الوصول إلى مبتغاه منحه الإمكانية لاسترجاع مستواه الشأن الذي جعله ثاني أضغر لاعب يساهم في بطولة الدوري الانجليزي حينما ساهم مقابل نوريتش سيتي مع ساوثهامبتون وللمفارقة أبى ارسين فينغر التعاقد معه وضمه إلى كتيبة أرسنال وفضل إختيار ثيو والكوت حينها.
وفي عام 2007 انتقل إلى فريق توتنهام الانجليزي ولعب كظهير أيسر وقد كان من شروطه للانتقال إلى توتنهام ان ينتقل والداه للعيش معه في لندن كونه يرغب في عون أمه في الاعمال المنزلية.
بيل لم يقنع مدربي توتنهام مارتن يول وخواندي راموس  وقد كان جليس دكة البدلاء ولكن حينما حضر هاري ريدناب تغيرت مسيرته وأصبح نجم الفريق الاول ليستمر في هذا النهج مع المدرب بواش حتى انتقل إلى فريق ريال مدريد بصفقة قياسية بلغت إلى 125 مليون يورو وما زال احد نجوم النادي الملكي حتى الأن.






وما يميز بيل أنه يرفض تناول المشروبات المسكرة وحتي في إحتفاليات أعياد الميلاد يمسك الكأس أو الزجاجة ليتصور بها، ولديه مجموعة من الأصدقاء الذين عرفهم في المدرسة ويحرص إلى هذه اللحظة إلى لقائهم عندما يزور مدينة كارديف الويلزية وما زال على رابطة بصديقته إيما ريس التي عرفها منذ الطفولة  ولديهما ابنة إسميها ألبا انجباها وبسبب هذا أجري عملية تحسين أن يغطي شعر أذنيه حتي يحافظ على علامته التجارية المشهورة برسم الفؤاد بعد كل مقصد ويقال أن علامة الفؤاد إهداء لحبيبته ووالدة طفلته إيما.
  0    0
مواضيع ذات صلة
الإصابات المتكررة أبعدت غاريث بيل عن فريق ريال مدريد في 79 ماتش حكومية
باريس سان جيرمان يستهدف غاريث بيل في حال انتقال مبابي إلى فريق ريال مدريد
نادري ريال مدريد يحدد سعر غاريث بيل
غاريث بيل ليس جاهزا 100%" لنهائي بطولة دوري الأبطال
غاريث بيل يصدم مانشستر يونايتد ويتخذ قرار المكوث مع فريق ريال مدريد
غاريث بيل يرجع إلى التمرينات على نحو منفرد مع نادري ريال مدريد
كل مقصد لغاريث بيل يُكلف خزينة نادري ريال مدريد مليوني يورو
أماط اللثام توثيق جريدة اسبانية أن الإصابات المتكررة التي تلاحق اللاعب العالمي الويلزي غاريث بيل، والتي تحرمه من المساهمة فى جميع الاوقات ضمن فريقه فريق ريال مدريد من الممكن أن يكون سببها نفسي متعلق بمشاكل عائلة قرينته.

وأوضحت جريدة "الموندو" الإسبانية أنّ غاريث بيل يتكبد من عدم اتزان نفسي يعلم بـ"الجسدنة" حيث يتكبد الجريح به من أعراض جسدية، نتيجة لـ الضغط السيكولوجي جراء المشاكل العديدة داخل عائلته.

ولفتت أن الرفيق الرومانسي لشقيقة زوجة بيل عُثر عليه ميتا، منذ أيام ضئيلة، وأن حماه قضى خمس سنين بالسجن واثنين من أعمام قرينته تعرضا للاعتقال في حين تعرضت أسرتها للعديد من هجمات من قبل عصابة تعمل بتجارة المواد المخدرة.

وأفادت "الموندو" أنه تبقى شكوك في نادي فريق ريال مدريد بأن بيل يتكبد من "جسدنة" كل تلك المشاكل التي تتعرض لها عائلته، والتي تؤثر بالتالي على حالته البدنية.

وألحق ذات الصحيفة نقلا عن مصدر بنادي فريق ريال مدريد أن "انطباع النادي عن اللاعب هو أنه فاخر ورياضي يحتذى به وشخص طيب جدا لكنه يتعرض لكم كبير من الضغوط نتيجة لـ المشاكل الأسرية التي يواجهها والتي من الممكن أن تكون خلف إصاباته العضلية".

وذكر نفس ناشر الخبر : "ذهن بيل منشغل بتلك الموضوعات الشخصية التي تعكر حياته وذلك يترك تأثيره على مستواه الجسدي".

ونوهت "الموندو" إلى أن مشاكل بيل البالغ من السن 28 عاما والذي انتقل من توتنهام لصفوف العملة السعودية الريال في صيف 2013 بدأت عام 2012 حين دخل والد قرينته إيما جونز السجن نتيجة لـ ارتكابه جناية نصب مقابل 250 شخصا بينهم عليل بالزهايمر حصل منه على 400 ألف يورو في حين بلغ كلي الثروات التي جمعها لمليونين ونصف المليون يورو.

و وفق توثيق "الموندو" الذي نقلته وكالة الأخبار الإسبانية، فإن والد قرينته بعدما قضى زيادة عن خمس سنين بين القضبان، خرج من السجن في شهر يونيو السابق وعاد لابنته وقرينها بيل اللذان قررا عقد قرانهما المعترف به رسميا والاحتفال بالزواج في نفس هذا الصيف.بل ما لم يخطر ببالهم زمانها هو أنهم اضطروا لإلغاء حفل الزفاف الذي دفعوا من أجله نصف مليون يورو لاستئجار جزيرة ضئيلة قرب إبيزا، نظرا لأن العائلة قد كانت ستصبح هدفا لعصابة مواد مخدرة بعدما فرت واحدة من قريبات زوجة بيل من ماليزيا ومعها حقيبة مليئة بالكوكايين والساعات الفاخرة والأموال النقدية.

وتكمن الإشكالية في أن تلك الحقيبة قد كانت تنتمي لعصابة مواد مخدرة بدأت تهدد عائلة زوجة بيل لاسترداد الثروات حيث حطم أفرادها زجاج بيت جد إيما جونز حيث قد كانت تقطن قريبتها ووضعوا عبوة ناسفة في حاوية البريد المخصص بالمنزل وأضرموا النيران في سيارتين لأقاربها، ما جعل اللاعب يشعر بأنه مستهدف ايضاً ونصحته أجهزة الأمن الويلزية بتشديد الدفاع الطموح حوله.
غاريث بيل من مواليد 16يوليو 1989، وهو لاعب كرة قدم ويلزي . يلعب مع نادي فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب الويلز., غاريث بيل ولد في كارديف سيتي رياضي ، فكان يمارسة الروكي والهوكي في مدرسته.

أفاد عنه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيه: “بيل سوف يكون أحد أبرز اللاعبين في بطولة الدوري الممتازة في المستقبل”.

عرف غاريث بيل بسرعته ومهارته في التسديد من مسافات بعيدة. وفي موسم 2012–13 حصل على جائزة افضل لاعب في منافسات الدوري مع توتنهام الانجليزي، وقد كان قبلها قد تحصّل على أجود لاعب في المراكز التدريبية التي تنتج النجوم والمواهب منهيئة الاذاعة البيراطنية.

غاريث بيل في فريق ريال مدريد :
في صيف 2013 انتقل غاريث بيل إلى نادري ريال مدريد بصفقة قدّرتها الصحف بما يقترب من 101 مليون يورو،  ليُصبح بيل بهذا صاحب أغلى عملية تجارية انتقال في الزمان الماضي. حيث وصلت قيمة العملية التجارية ما يمر الـ 91 مليون يورو .

وظلت عملية تجارية غاريث بيل اغلي عملية تجارية في تاريخ الساحرة المستديرة كرة القدم .حتى صيف 2016.حينما تخطّته عملية تجارية انتقال الفرنسي بول بوغبا، إلى نادي مانشيستر يونايتد بحوالي 105 مليون يورو.

غاريث بيلغاريث بيل:
نشأة غاريث بيل :
ولد غاريث في كارديف ويلز, وقد كان أباه فرانك، هو أحد موظفي المدرسة التي يدرس بها ، وأمه ديبي،مدير عمليات, في أيام التعليم بالمدرسة كان بيل طالب فريد حيث تحصل على شهادة الثانوية بتقييم فاخر ،كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والروكي، وايضاً الساحرة المستديرة كرة القدم والعاب الشديد .

وفي يوم تخرجه كان بيل قد تحصل على شهادة تقييم لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش. الواقعة في كارديف وقد كان هناك الكثير من كاشفو الموهوبين التعاقد مع بيل. ولكنه فضل المكث مع ساوثهاموبتون الذي كان الداعِي في جعل بيل يطلع من المدرسة للتفرغ لرياضة كرة القدم.

انضمام غاريث بيل الي نادري ريال مدريد :
انضم غاريث إلى فريق ريال مدريد بتاريخ 1سبتمبر 2013, حيث شهد ذلك هذا النهار الإشعار العلني المعترف به رسميا عن العملية التجارية التي شغلت الإعلام. بحيث واصلت جلسات التفاهم بين فلورنتينو بيريز قائد نادري ريال مدريد ودانييل، ليفي قائد توتنهام للعديد من شهور، أثمرت في الخاتمة عن ارتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي فريق ريال مدريد، بمقابل مِقدار أفصحت قناة نادري ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو . وشدد قائد فريق ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر غاريث بيل هو 99 مليون يورو . في حين مقدرته الكتابة الصحفية الإنجليزية ب120 مليون يورو لفترة 6 مواسم.

أول ماتش له مع المنتخب الويلزي :
في سنة 2006 دخَل بيل أول ماتش له مع المنتخب الويلزي . وعندما كان يلعب مع المنتخب الأول كسر العدد القياسي كونه أصغر لاعب يمثل المنتخب.

أصغر لاعب في تاريخ ويلز يحرز مقصد :
في ماتش منتخب ويلز في تصفيات كأس الأمم الأوروبية في مواجهة منتخب سلوفاكيا كان بيل قد حقق أبرز أهدافه في مسيرته حتي هذه اللحظة، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ ويلز يحرز مقصد ،كما أن معاون مدرب المنتخب الويلزي الذي درب بيل أفاد بأن قدم غاريث بيل اليسرى وإبداعه على الجهة اليسرى يذكره بـ غيغز أعظم لاعب في تاريخ ويلز في ذلك الترتيب.

تم اجراء استفتاء في واحد من الصحف و 60% من المصوتين، أكدوا بأن بيل قادر على أن يوصل منتخب ويلز لبطولة كأس العالم في المستقبل. وفي عصري عن بيل أفاد : جاريث بيل أنجز مقصد هائل في مواجهة منتخب سان مارينو ،وأهدافه مدهشة فهو لديه قدم يسارية رائعة . كما إنه لاعب فاخر ومزاجه هادئ وهو اللاعب المنشود، لويلز ولكنه بحاجة إلى بعض الوقت ليتمرس ويكون الأمثل.
عم التفاؤل أوساط نادي فريق ريال مدريد الإسباني، مع قدوم النجم الويلزي غاريث بيل، إلى صفوف النادي الملكي آتيا من توتنهام الإنكليزي صيف العام 2013، وعلقت حشود النادي الإسباني آمالاً عريضة على النجم الويلزي، بخاصة بعد أن دفعت إدارة النادي 100 مليون يورو بهدف انتدابه، ليصبح بهذا العملية التجارية الأغلى في تاريخ.قبل انتقاله إلى فريق ريال مدريد؛ تغير بيل، إلى ظاهرة كروية مميزة تتم عنها العالم بأسره، إذ قدم معدلات مبهرة مع توتنهام في بطولة الدوري الإنكليزي، وتميز بالسرعة العظيمة والحس التهديفي، الشأن الذي لفت أنظار كبرى الأندية الدولية. وقد كانت موهبة بيل، تفجرت في المواسم الثلاث الأخيرة التي قضاها مع توتنهام، إذ تمكن من إلحاق 50 هدفاً وصنع 43.كل المعطيات والتوقعات، قد كانت توميء إلى أن نادري ريال مدريد، نجح في استقطاب لاعب هائل، لديه كل الخصائص، التي تمكنه من خلافة نجم الفريق الأول وأفضل لاعب في العام 5 مرات، البرتغالي كريستيانو رونالدو.لم تكن طليعة بيل مع النادي الملكي كما اشتهى، ووقع تحت ضغط عظيم من الكتابة الصحفية الإسبانية، ولعل المبلغ الكبير جدا الذي دفعه نادري ريال مدريد لاستقطابه، كان سبباً إضافياً لمطالبة غاريث بتوضيح ما في جعبته بأسرع وقت محتمل.لم ينسجم النجم الويلزي مع طريقة اللعب في إسبانياً سريعاً، وظهر بصورة باهتة في معظم مدد موسمه الأول مع نادري ريال مدريد من دون أن يقدم الإضافة المرتقبة للفريق فنياً، ومع اقتراب الموسم من الخاتمة استرجع النجم الويلزي طفيفاً من نجوميته، وشارك بتتويج فريقه الحديث، بلقبي كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.إدارة النادي الإسباني، راهنت على تألق غاريث بيل في الموسم الأتي، وعولت على تأقلمه مع بطولة الدوري والمستوى الهائل الذي قدمه في الموسم السالف، بل النجم الويلزي خذل الجميع وعاش موجة من عدم الثبات والتردد في المستوى طوال مراحل الموسم، كما أفادت الكتابة الصحفية الإسبانية عن خلافات حادة نشبت بينه وبين المدرب الرياضي، آنذاك، الإيطالي كارلو انشيلوتي، نظراً لتضاؤل العائد الفني الذي قدمه في الماتشات.وفي  2015 -2016، قدم غاريث بيل أجود مواسمه مع نادري ريال مدريد، وشارك بشكل ملحوظ في تتويجه بلقب منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد أن نجح في إلحاق 19 هدفاً مع الفريق، وفي تصنيع 15 هدفاً، أثناء 31 ماتش خاضها طوال الموسم.منيت آمال بيل في الاستمرار بالتألق مع فريق ريال مدريد بضربة قاسية في الموسم السالف، بعد أن قاسى من إصابة مزمنة أجبرته على عدم التواجد لفترات طويلة، واقتصر عدد الماتشات التي خاضها طوال الموسم على 27 ماتش في مغاير المسابقات.واستمرت مكابدة بيل مع الإصابة في الموسم القائم، وهو الشأن الذي أثر بشكل ملحوظ على جاهزيته الفنية والبدنية، ونتيجة لهذا وجد غاريث ذاته خارج حسابات مدرب نادري ريال مدريد، زين الدين زيدان، في الكثير من الماتشات الهامة أثناء الموسم.لا يوجد شك أن حشود نادري ريال مدريد، انتظرت العديد من غاريث بيل نظراً للمستوى الذي ظهر به في منافسات الدوري الإنكليزي، سوى أن استمرار عدم الاستقرار في مستواه يجعله أكثر قربا من أي وقت مضى الى الذهاب للخارج من إسبانيا بنهاية الموسم، بل الجزم بهذا يوجد متوقفاً على المستوى الذي سيقدمه النجم الويلزي في ما توجد من الموسم.
ساهم بيل مع منتخب بلاده في مسابقة رياضية أمم أوروبا (UEFA EURO 2016) بفرنسا، وتصدر لائحة الهدافين بثلاثة مقاصد في الجولات الأولى من المسابقة الرياضية، وأصبح العالمي الويلزي سابع لاعب يسجل أهدافاً في جميع ماتشات منافسات دوري المجموعات بكأس أمم أوروبا منذ عام 2004، وربما شهدت أمم أوروبا 2016 تألقاً كبيراً من منحى بيل مع منتخب بلاده، حيث سجل ثمانية غايات في آخر ثلاث عشرة ماتش ليصل للهدف العالمي رقم أربعة وعشرين.

يلقب بالجناح الويلزي (Welsh Winger) أو الجناح الطائر، "غارث بيل" (Gareth Bale)، الذي لعب عدداً من الرياضات في طفولته قبل أن يصب اهتمامه على الساحرة المستديرة واضعاً اسمه ضمن لوائح اللاعبين الكبار، "بيل" الذي كان من أكثر اللاعبين بحثاً على الإنترنت أثناء مسابقة رياضية أمم أوروبا 2016 وفق استكشاف محرك البحث مايكروسوفت بينغ (Microsoft’s Bing).

تلاه زميله في النادي البرتغالي كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo). التوفيق الهائل الذي حققه "بيل" في أمم أوروبا، وتقديمه معدلات عالية؛ صرف بناديه فريق ريال مدريد (Real Madrid) إلى تحديث عقده بما يكفل بقائه في القلعة الملكية حتى عام 2022، بعد مساعي باءت بالفشل من نادي مانشستر يونايتد (Manchester United) الإنجليزي لخطف النجم الويلزي.

1
طفولة اللاعب الويلزي وبداية مسيرته الكروية
ولد (Gareth Frank Bale) في عام 1989 بمدينة كارديف (Cardiff) الويلزية في المملكة المتحدة، عمل أبوه مشرفاً في مدرسة، أما أمه قد كانت مديرة عمليات في واحد من المشافي.

درس غاريث بيل الابتدائية في مدينة وايت شيرش (Whitchurch) بمدرسة (Eglwys Newydd Primary School)، بينما استكمل تعليمه بمرحلة الثانوية في مدينة كارديف حيث كان طالباً مجداً.

مشوار غاريث بيل في عالم رياضة كرة القدم
كان بيل يلعب الهوكي (وهي رياضة يجتمع فيها فريقين في مسعى لإدخال القرص في شباك باستعمال العصا)، والركبي (عبارة عن رياضة فيها فريقان يحاولان إدخال الكرة عن طريق إجتياز الخصم ثم وضعها على أرض الفريق الغريم أو عن طريق ركل الكرة حتى تتجاوز بين عموديّ شباك الخصم)، إضافة إلى هذا اهتم بيل بألعاب القوى مع الساحرة المستديرة كرة القدم في صغره، لكنه ركز على الكرة أكثر، حيث بدأ من صغره مع فريق (Cardiff Civil Service).

في مدرسته لاحظ مدرس التربية البدنية جوين موريس (Gwyn Morris) مهارات بيل، وموهبته في رياضة كرة القدم فقدم له بعض الإرشادات منها اللعب بلمسة واحدة عن طريق الاعتماد على القدم اليمنى.



عندما وصل بيل سن التاسعة لفت مراعاة أحد كشافة نادي ساوثامبتون (Southampton) الإنجليزي، أثناء منافسات دوري المدارس في ويلز، فقرر النادي التعاقد معه، بعد هذا تدرج بيل في الفئات العمرية للنادي، وبعدها تدرب في أكاديمية ساوثامبتون بمدينة باث (Bath) في غرب لندن، بصرف النظر عن أن الأكاديمية في الطليعة قد كانت مترددة في إعطاء بيل عطية دراسية نتيجة لـ طول قامته.

نصوص ذات رابطة
غاريث بيل يطمئن جمهوره عن حالته الصحية
ديفيد بيكهام
أكثر الجنسيات الجانية للمال في رياضة كرة القدم
كأس القارات لرياضة كرة القدم
ليونيل ميسي
أجود لاعبات الساحرة المستديرة بشأن العالم
2
مسيرة اللاعب غاريث بيل مع نادي ساوثهامبتون
في عام 2006 بات بيل لاعباً في الفريق الأول لنادي ساوثامبتون الإنجليزي، فكان ثاني أصغر لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي يلعب بعمر ستة عشر عاماً ومئتين وخمسة وسبعين يوماً، بعد اللاعب ثيو والكوت (Theo Walcott) لاعب فريق أرسنال (Arsenal) والأصغر منه بـ مئة واثنين وثلاثين يوماً.

قد كانت أول ماتش لـ "بيل" مقابل فريق ميل وول (Millwall) الإنجليزي، بينما كان أول مقصد له مقابل فريق ديربي كاونتي (Derby County) من شوطة حرة ثابتة شاركت بتعديل الحصيلة لفريقه، وانتهت الماتش بالتعادل هدفين في مقابل هدفين.



سجل بيل غايته الثاني مقابل فريق كوفنتري ستي (Coventry City)، من شوطة ثابتة، عندها بدأت شهرته بالركلات الحرة. في الموسم الأول لم يلعب بيل إلا مباراتين مع ناديه ساوثامبتون، أما الموسم الثاني فشهد تألقاً أضخم للاعب الويلزي، حيث أظهر مهارات هائلة في اللعب خاصةً بموقع الظهير اليسار في الفريق، وفي نفس العام كسب بجائزة ال (بي بي سي) للشخصية الرياضية الشابة (BBC Wales Young Sports Personality)، حينها وصفته الكتابة الصحفية المحلية الإنجليزية بأنه "لا يصدق".

كان سجله مع نادي ساوثامبتون أربعين ماتش بمخزون خمسة مقاصد، وأيضاً أحرز مسابقة رياضية أكاديمية منافسات الدوري الإنجليزي (Premier Academy League).

3
مسيرة اللاعب غاريث بيل مع نادي توتنهام
تألُقُ "بيل" صرف الأندية الإنجليزية للتسابق على التعاقد معه، وقد كان أبرزها توتنهام (Tottenham)، وأرسنال، بل فريق المدفعجية لم يكن جدياً في محاولته الاستحواذ على العالمي الويلزي، فخطفه نادي توتنهام في مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني لفترة أربع أعوام.

لعب بيل أول ماتش مع توتنهام مقابل فريق (St. Patrick's Athletic) حيث لعب للعديد من دقائق لاغير، أما ماتشه الأولى في بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر مع ناديه الحديث قد كانت مقابل فريق مانشستر يونايتد (Manchester United)، حيث قدم تأديةً لافتاً في هذه الماتش دون تقصي أي مقصد، بينما كان مقصده الأول مع توتنهام مقابل نادي فولهام (Fulham) في ماتش اختتمت بالتعادل ثلاثة غايات لثلاثة، وأزاد مشواره مع توتنهام بتحقيق المزيد من الغايات مقابل فريق أرسنال، و ميدلزبره، وغيرهما من الفرق.

إصابات بيل مع توتنهام
في شهر شهر سبتمبر/ شهر سبتمبر من عام 2007 قد كانت كارثة بيل، حيث تعرض لإصابة في الركبة أثناء ماتش مقابل فريق برمنجهام سيتي (Birmingham City)؛ دفعته لأن يكون على مقاعد البدلاء حتى عاقبة الموسم الكروي.

في عام 2009 خضع بيل لعملية جراحية في  الركبة أبعدته عن الملاعب أكثر من  شهرين، ليعود بعد هذا في مواجهة فريق بيرنلي (Burnley)، حيث دخل في الدقيقة خمس وثمانين من عمر الماتش التي اختتمت بفوز توتنهام بخمسة بمقابل لا شيء، بعد هذا قرر المدرب الحديث لتوتنهام هاري ريدناب (Henry Redknapp) إعطاء احتمالية حديثة ل "بيل"، فأكمل مسيرته مع النادي اللندني محققاً المزيد من المقاصد، الإمكانية التي أثبتت كفاءة الجناح الويلزي.



وبدأت الأندية الأوروبية تتهافت على بيل الذي قدم معدلات عالية بشكل كبيرً في اللعب خاصةً أثناء المواسم الأخيرة مع نادي توتنهام، فقد ساهم الويلزي في البطولات الأوروبية لرياضة كرة القدم، حيث ساعد ناديه على التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في عام 2010.

وكانت نتيجة لعب بيل مع توتنهام مئة وست وأربعين ماتش، واثنين وأربعين هدفاً، إضافة إلى كأس علاقة الأندية الإنجليزية في عام 2007.

4
إنتقال غاريث بيل لنادي فريق ريال مدريد
في عام 2013 أفصح نادي نادري ريال مدريد عن انتقال الويلزي بيل إلى صفوفه لفترة ست سنين، في مقابل عملية تجارية مالية كبيرة جدا قدرت بمئة ومليون يورو كأغلى لاعب في العالم، بعد هذا نفى قائد العملة السعودية الريال تلك الأخبار مؤكداً أن قيمة العملية التجارية لاغير واحد وتسعين مليون يورو، بل الفضائيات والمواقع والصحف الإنجليزية أصرت أن سعر بيل تخطى المئة مليون يورو، في وقت لاحق سُربت صور عن العقد تؤكد أن سعر بيل تخطى المئة مليون يورو.

أما حقيقة ما حصل أن قيمة غارث بيل حُددت بواحد وتسعين مليون يورو، بل فريق ريال مدريد اختار الدفع على دفعات مجدولة الأمر الذي داع تزايد الثمن، وهكذا يكون بيل أغلى لاعب في تاريخ رياضة كرة القدم، متفوقاُ على زميله في الفريق كريستيانو رونالدو.



كان أول مقصد للويلزي مع نادري ريال مدريد مقابل فريق فيا ريال (Villarreal)، حيث قدم عروضاً قوية مع الملكي، بل بيل قاسى من الإصابات المتكررة مع العملة السعودية الريال، حيث لم يساهم في معظم ماتشات الموسم، لكنه استطاع تقصي كأس إسبانيا في الموسم الأول له مع النادي، ليشهد الموسم الأتي تألقاً كبيراً لبيل، مؤكداً تفوقه كلاعب هائل ضمن صفوف النادي الإسباني، وشكل خطاً هجومياً قوياً بالاشتراك مع زملائه كريم بنزيمة (Karim Benzema)، ورونالدو.

منجزات غاريث بيل مع نادي نادري ريال مدريد
بطولة دوري أبطال أوروبا: مرتين في عامي 2014، 2016.
كأس العالم للأندية: مرتين في عامي 2014، 2016.
كأس السوبر الأوروبي: مرتين في عامي 2014، 2016.
إصابة غاريث بيل في مواجهة لشبونة
تعرض بيل لإصابة قوية أثناء ماتش فريق ريال مدريد في مواجهة سبورتينغ لشبونة (Sporting Lisbon) البرتغالي ضمن مسابقة رياضية منافسات دوري أبطال أوروبا في خاتمة شهر تشرين الثاني/شهر نوفمبر الماضى، وأثناء اللعب تعرض لاعب سبورتينغ سبستيان كوتس (Sebastián Coates) للويلزي بتدخلٍ عنيف؛ الأمر الذي أنتج خروجه من أرضية الملعب عقب تعذر إكماله للمباراة، بعد هذا شددت جريدة ماركا (MARCA) الإسبانية المقربة من النادي الملكي؛ أن النجم الويلزي سوف يتخلف عن الحضور عن الملاعب لفترة ليست أقل من أربعة أشهر.

حيث قام الأطباء بفعل جراحة لغاريث بيل في كاحله اليمين بالعاصمة البريطانية لندن، وفي ذلك الحين صدر عن نادري ريال مدريد تصريح بشأن هذا أتى فيه: "غاريث بيل خضع لعميلة جراحية ناجحة لمعالجة أوتار متضررة في كاحله اليمين"، وشدد الإخطار أن العملية جرت في مركز صحي الملك إدوارد السابع (King Edward VII) بلندن بإشراف الجهاز الطبي لنادي نادري ريال مدريد، بينما جرت الفحوصات الطبية الأولية في مركز صحي جامعة سانيتاس لاموراليخا (Sanitas La Moraleja) في العاصمة الإسبانية مدريد.



ومن أثناء تغريدةٍ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (twitter) طمأن بيل مشجعي فريق ريال مدريد عن حالته الصحية؛ مؤكداً أنه استعاد صحته ويشعر بأن كاحله يتطور يومياً على نحو أمثل، ووجه بيل الحمد إلى جميع من بعث له مراسلات مساندة ومساندة، كما أصدر مقطع مرئي، حيث ظهر فيه وهو يستند إلى عكازين وخلفه شجرة عيد الميلاد. وشددت جريدة ماركا أن الجناح الطائر سيكون جاهزاً للعودة إلى الملاعب خلال فترة ثلاثة أسابيع.

وقد كان بيل قد تعرض إلى الكثير من الإصابات أثناء مرحلة تواجده مع فريق ريال مدريد بلغت إلى زيادة عن ست إصابات، وفي الموسم الأخير تكبد من ثلاث إصابات تحريمه من المساهمة في العديد من الماتشات مع النادي الملكي.

5
مسيرة اللاعب غاريث بيل مع المنتخب الويلزي
في الطليعة كان بيل يرغب بتمثيل المنتخب الإنجليزي كون جدته إنجليزية، بل بعد هذا قرر اللعب للمنتخب الويلزي، كما أن التحالف الإنجليزي لم يتصل به أو يسعى إقناعه بالانضمام إلى صفوفه.

لعب بيل مستهلً مع منتخب ويلز للناشئين تحت سن الثامنة عشر عاماً، أما في عام 2006 بلغ بيل إلى المنتخب الأول مقابل منتخب ترينيداد وتوباغو، حيث كان أصغر لاعب في المنتخب، كما أنه ساهم مع المنتخب في الكثير من البطولات منها تصفيات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا، إضافة إلى ذلك الماتشات الودية.



ساهم بيل مع المنتخب الويلزي في كأس الأمم الأوروبية بفرنسا في عام 2016، ولعب دوراً حاسماً في تأهل المنتخب لتلك المسابقة الرياضية حيث سجل ستة مقاصد من أصل تسعة أثناء فترة التصفيات، وربما أحرز بيل نتائجاً رائعة في المسابقة الرياضية الأوروبية، حيث بلغ مع المنتخب الويلزي إلى نصف الختامي بعد تغلبه على المنتخب البلجيكي بثلاثة غايات لهدف، وخلال تلك الماتش اصطدم بيل بأحد المشجعين الأمر الذي تسبب بكسر أنفه، بعد هذا قام بيل بالاعتذار من المشجع.

واصل مشوار بيل مع بلاده في كأس الأمم الأوروبية في الجمهورية الفرنسية حتى النصف ختامي، حيث اصطدموا بالمنتخب البرتغالي الذي تغلب عليهم بثنائية دون رد وألحق البرتغاليين المشوار باتجاه تقصي اللقب، بينما أكمل بيل المسابقة الرياضية بمخزون ثلاثة غايات ضمن قائمة هدافي المسابقة الرياضية.

6
مميزات غارث بيل وأسلوبه في اللعب
يُعد بيل واحداً من أسرع لاعبي الساحرة المستديرة، ويمكنه اللعب في العديد من أماكن علي الملعب سواء كصانع ألعاب أو كجناح أيسر، إضافة إلى احتمالية اللعب في الجناح اليمين.

ويمتاز بيل بلياقته البدنية العالية، والقدرة على التحمل وخفة الحركة، فضلاً عن الفرصة العظيمة على الهيمنة بشكل ملحوظ على الكرة، ويمتاز باستعماله للقدم اليسرى، وتسديده للضربات الحرة، ذلك ما جعل المدافعين يحسبون له حساباً كبيراً.

7
زواج اللاعب الويلزي
بيل على رابطة مع صديقته إيما ريس جونز (Emma Rhys Jones)، التي يعرفها منذ الطفولة، حيث التقى بها في مدرسة كارديف بسن الثالثة عشر، ويعيشان في مدريد. في عام 2012 بات لديهما ابنة (Alba Violet)، وابنة أخرى (Nava Valentina) ولدت في عام 2016، ويعني اسمها لطيفة وجميلة.

وقبل يوم واحد من عيد ميلاد غاريث بيل السابع والعشرين أفصح خطوبته على إيما جونز، وأقام الويلزي إحتفاليةً في جزيرة "تاجوماجو" القريبة من مدينة إيبيزا الإسبانية، التي قام باستئجارها في مقابل أربعة وخمسين ألف يورو، بحضور ابنتيه وأفراد أسرته.

ميعاد زفاف غاريث بيل
قرر غاريث بيل تحويل توقيت رفافه على إيما جونز إلى الصيف القادم بعد استحوازه على مستجدات تتعلق بجانب افتتاح سراح والد خطيبته، المعتقل من ما يقارب أربع أعوام من قبل الحكومة الأميركية، نتيجة لـ اتهامه بعملية نصب هائلة إضافة إلى غسيل مبلغ مالي، وسوف يطلع والد جونز قبل عام ونصف من توقيت تدشين سراحه نتيجة لـ حسن التصرف داخل السجن.

ما داع تسمية ابنة بيل (AVB) أي (Andre Villa-Boas)؟
محبة بيل لمدربه الماضي في توتنهام أندريه فيلا بواش (Andre Villa-Boas)، دفعته لتسمية ابنته (Alba Violet Bale)، حيث قام بيل بأخذ الأحرف الأولى من اسم المدرب، الذي شكل اسم ابنته (AVB)، تعبيراً عن محبته وتقديره لدور بواش في مسيرته الكروية.

8
حقائق وأخبار عن الجناح الطائر غاريث بيل
بيل من أقوى المعجبين باللاعب الويلزي رايان غيغز (Ryan Giggs)، فحاول السير على خطاه منذ صغره.
في سن الرابعة عشر ركض بيل مسافة المئة متر ب11.4 ثانية.
في عام 2006 بات بيل ثاني أصغر لاعب ينضم لصفوف نادي ساوثامبتون الإنجليزي.
أول هاترك (ثلاثة مقاصد) في مسيرة بيل قد كانت في عام 2010 بمرمى فريق انتر ميلان (Inter Milan) الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه توتنهام.
يُعد بيل أول لاعب ويلزي يسجل في ختامي بطولة دوري الأبطال مع فريقه فريق ريال مدريد.
أصغر ويلزي يسجل هدفاً للمنتخب الويلزي كان "بيل"، وهذا عندما استطاع إلحاق مقصد لمنتخب بلاده مقابل المنتخب السلوفاكي في ماتشات التأهل لكأس أمم أوروبا 2008.
يشتهر بيل بتشكيل شكل الفؤاد بيده نحو إلحاق أي مقصد، ويقول بيل: إنه عطية لشريكته إيما ريس جونز (Emma Rhys-Jones)، وفي عام 2013 قام بتسجيل ملكيته لذلك الشعار، ويوضع ذلك الشعار على الألبسة والأحذية.
لا يشرب بيل المشروبات الكحولية، حيث يقول إنه لا يحب طعمها.
لدى بيل طباخ خاص به لضمان تناوله طعام صحي، أما عن مطعمه المفضل في مدريد فهو (Celebrity-haunt Txistu)، أما عندما كان يلعب في بريطانيا كان يفضل مطعم (Nando's).
في عام 2005 أتم غاريث بيل دراسته الثانوية، وحصل على شهادة درجة A في التربية البدنية، وصرح مدرسه موريس: غاريث يملك إصرار على التوفيق، ويمتلك الصفات التي تمكنه من تقصي أهدافه، وهو لاعب غير أناني.
ساد بيل هو اللاعب كريس بايك (Chris Pike) لاعب نادي كارديف سيتي (Cardiff City) الإنجليزي سابقاً.
في عام 2013 ظهر بيل على غلاف لعبة الساحرة المستديرة بالنسخة البريطانية والايرلندية إضافة إلى ذلك إنتاج الشرق الأوسط جنباً إلى جنب مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (Lionel Messi).
9
مشاركة اللاعب غاريث بيل في الكثير من النشاطات الخيرية
قام التحالف العالمي للساحرة المستديرة كرة القدم (FIFA) و الكونفدرالية الأفريقية للساحرة المستديرة كرة القدم والبنك العالمي إضافة إلى ذلك عددٍ من أندية الساحرة المستديرة كرة القدم بتدشين حملة دولية مقابل فيروس (إيبولا) والحد من انتشاره في عام 2014، بعنوان (11 مقابل إيبولا)، وضمت الحملة عدداً من أبرز لاعبي الساحرة المستديرة كرة القدم من بينهم غاريث بيل، كريستيانو رونالدو، نيمار، ليونيل ميسي، تشافي هيرنانديز و ديدييه دروغبا، وغيرهم من نجوم الكرة، حيث قام نجوم الكرة بتدشين مراسلات بهدف زيادة وعي العالم من ذلك الداء عبر وسائل الاعلام إضافة إلى ذلك الصور والإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي.

بيل يحقق حلم أحد الأطفال
أثناء عام 2015 زار بيل مصحة "كارديف" الجامعي بمرافقة خطيبته إيما جونز، للقاء الأطفال والاطمئنان عليهم، ومن بينهم الطفل أيدن أشفورد، الذي كان يحلم بلقاء لاعبه المفضل بيل وذلك ما وقع بالفعل. وقام الأطفال بالتقاط الصور التذكارية مع بيل الذي قدم لهم العطايا.

10
ممتلكات وثروة اللاعب غاريث بيل
قدرت حصيلة بيل في عام 2016 بتسعين مليون دولار، ويحصل على مرتب في نادي فريق ريال مدريد قدره خمسة عشر مليون يورو مرة واحدة فى السنةً.

لديه بيل مجموعة من المركبات، منها:

بي ام دبليو (BMW).
أودي (AUDI).
رانج روفر (Range Rover).
 يذهب غاريث بيل كل أسبوعً مع صديقته وابنتيه بمركبة (Range Rove) في نزهة للاستراحة والاستجمام، حيث لديه بيل منزلاً فخماً في (Pozuelo de Alarcón) بمدريد، ويقال أن أرخص بيت في تلك المساحة تقدر ثمنه بثلاثة ملايين دولار.

يساهم بيل في عروض الأزياء، كما أنه ملحق دبلوماسي العلامة التجارية لمشروب الطاقة (Locozade)، إضافة إلى ذلك هذا فقد أبرم عملية تجارية مع مؤسسة أديداس (Adidas) لإنتاج أحذية له، حيث تقوم المؤسسة بإنتاج أخف حذاء كرة قدم للاعب الويلزي بوزن 135 غرام لاغير، وقد كان بيل أول فرد يقوم بارتداء أحذية أديداس من نوع (Adidas F50) في عام 2013. كما لديه الجناح الطائر عمليات تجارية رعاية مع (addidas, Lucozade, EA Sports ، BT Sport) الأمر الذي يكسبه عشرة ملايين يورو مرة كل عامً.

11
نال بيل الكثير من الجوائز أثناء مسيرته واحترافه في عالم الساحرة المستديرة
أجود لاعب ويلزي شاب صغير، في عام 2007.
أجود لاعب شاب صغير في بطولة الدوري الإنجليزي، في عام 2007.
لاعب الشهر في بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر لرياضة كرة القدم في أكثر من  مرة.
جائزة البي بي سي (BBC) للشخصية الرياضية، في عام 2010.
ورد اسم بيل ضمن التشكيلة المثالية الأوروبية للاتحاد، في عام 2011.
جائزة علاقة اللاعبين الاحترافيين لأفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي، في عامي 2010-2011، 2012-2013.
أمثل لاعب ويلزي في عام 2015، وقد كانت المرة الخامسة على التكرار التي يختار بيل فيها كأفضل لاعب ويلزي.
في النهايةً.. هكذا تعرفنا على مسيرة، وحياة اللاعب الويلزي غارث بيل، الذي عاش تألقاً كروياً كبيراً في عام 2016، قبل تعرضه لإصابة خطيرة حرمت حشود رياضة كرة القدم من مشاهدة أحد أجود لاعبي العالم، وقد كان الويلزي قد ظهر في ماتش ملاكمة مع أحد أشخاص الأطباء المعالجين له خلال التمرينات محققاً المكسب عليه، من المنتظر رجوع بيل إلى الملاعب أثناء الأسابيع والأيام القليلة لتعويض ما فاته وإحراز المزيد من الغايات مع فريق ريال مدريد.

اريث بيل
اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحث
غاريث بيل
Gareth Bale
Liver-RM (2) (cropped).jpg
غاريث بيل مع ريال مدريد في 2018
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة (بالإنجليزية: Gareth Frank Bale)  تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 16 يوليو 1989 (العمر 29 سنة)
كارديف، ويلز، المملكة المتحدة
الاسم الكامل غاريث فرانك بيل[1]
الإقامة مدريد، إسبانيا
الجنسية ويلز
اللقب القطار الويلزي، النفاثة الويلزية
الطول 1.85 م (6 قدم 1 بوصة)[2]
الوزن 74 كيلوغرام  تعديل قيمة خاصية الكتلة (P2067) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
مركز اللعب جناح
معلومات النادي
النادي الحالي إسبانيا ريال مدريد
الرقم 11
مسيرة الشباب
سنوات فريق
ويلز خدمة كارديف المدنية
1999–2006 إنجلترا ساوثهامبتون
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
2006–2007 إنجلترا ساوثهامبتون 40 (5)
2007–2013 إنجلترا توتنهام هوتسبير 146 (42)
2013– إسبانيا ريال مدريد 129 (73)
المنتخب الوطني 2
2005–2006 ويلز ويلز تحت 17 سنة 7 (1)
2006 ويلز ويلز تحت 19 سنة 1 (1)
2006–2008 ويلز ويلز تحت 21 سنة 4 (2)
2006– ويلز ويلز 72 (30)
المواقع
fifa.com 299610  تعديل قيمة خاصية كود الفيفا للاعب (P1469) في ويكي بيانات
فرق كرة القدم الوطنية 14541
1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط وهو محدث في 1 سبتمبر 2018
. 2 عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث في 6 سبتمبر 2018

.
تعديل طالع توثيق القالب
غاريث فرانك بيل (بالإنجليزية: Gareth Frank Bale)، (مواليد 16 يوليو 1989)، هو لاعب كرة قدم ويلزي يلعب في مركز الجناح الهجومي مع نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز.[3]

يعتبر النجم الويلزي المولود في كارديف سيتي رياضي بحت فكان يمارس الركبي والهوكي في مدرسته وكذلك قدرته على اللعب كظهير وجناح ومهاجم على الأطراف مهما يكن فيكفي بأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد قال بأن بيل سيكون أحد أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الممتازة في المستقبل. وعرف بسرعته ومهارته في التسديد من مسافات بعيدة. في موسم 2012–13 حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري مع توتنهام هوتسبير، وكان قبلها قد تحصّل على أفضل لاعب في المراكز التدريبية التي تنتج النجوم والمواهب من هيئة الإذاعة البريطانية. في صيف 2013 انتقل غاريث بيل إلى ريال مدريد بصفقة بصفقة قدّرتها الصحف بما يقارب 101 مليون يورو، [4] ليُصبح بيل بذلك صاحب أغلى صفقة انتقال في التاريخ، متفوقاً على زميله كريستيانو رونالدو الذي كان قد انتقل بقيمة 94 مليون يورو، رغم أن ريال مدريد قال أن قيمة الصفقة لم تتجاوز الـ91 مليون يورو[5] وظلت صفقة بيل أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى صيف 2016 حينما تخطّتها صفقة انتقال الفرنسي بول بوغبا إلى نادي مانشستر يونايتد بنحو 105 مليون يورو.[6]


محتويات
1 نشأته وحياته
2 مسيرته الكروية
2.1 ساوثهامبتون
2.2 توتنهام
2.3 ريال مدريد
2.3.1 موسم 2013–14
2.3.2 موسم 2014–15
2.3.3 موسم 2015–16
2.3.4 موسم 2016–17
2.3.5 موسم 2017–18
3 مسيرته الدولية
3.1 ويلز
3.1.1 يورو 2016
3.2 بريطانيا العظمى
4 الإحصائيات
4.1 المنتخب
5 الإنجازات
5.1 الألقاب الجماعية
5.1.1 مع الأندية
5.2 الألقاب الفردية
6 المراجع
7 وصلات خارجية
نشأته وحياته
ولد بيل في كارديف، ويلز، أباه فرانك، هو أحد موظفي المدرسة التي يدرس بها ، وأمه ديبي، مديرة عمليات؛[7] في أيام الدراسة كان بيل طالب متميز حيث تحصل على شهادة الثانوية بتقدير ممتاز كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والركبي وكذلك كرة القدم وألعاب القوى وفي يوم تخرجه كان بيل قد تحصل على شهادة تقدير لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش الواقعة في كارديف وكان هناك العديد من كاشفو المواهب التعاقد مع بيل ولكنه فضل البقاء مع ساوثهامبتون الذي كان السبب في جعل بيل يخرج من المدرسة للتفرغ لكرة القدم.

مسيرته الكروية
ساوثهامبتون
بعد أن كان قد انضم للفريق الذي عبر من خلاله في كل الفئات السنية تحديداً من سن التاسعة فقد انضم رسمياً للفريق الأول في أبريل 2006 وكان عمره 16.5 سنة وكان يعتبر ثالث أصغر لاعب يلعب مباراة كاملة في دوري الدرجة الممتازة بكامل مستوياته بعد ثيو والكوت الذي يلعب لصالح فريق ارسنال. وفي الموسم الأول لم يلعب سوى مباراتين ولكن في الموسم الثاني كان بيل متألق وبشدة عندما لعب 40 مباراة محرزاً 5 أهداف وكانت أول أهدافه في شباك مرمى فريق ديربي كاونتي عن طريق ركلة حرة التي هو معروف بها إلى حد الآن. وفي مباريات تصفيات الصعود إلى بطولة دوري الدرجة الممتازة خاض ساوثهامبتون لقائه الحاسم أمام ديربي كاونتي وكان بيل اللاعب الأبرز في صفوف فريقه ولكن كان لقائه الأخير مع فريقه الذي أخرجه لعالم الشهرة فأصيب بإصابة قوية في الشوط الثاني من المباراة. وبعد فشل فريقه بالتأهل تهافتت عليه الأندية الإنجليزية الكبيرة وكان أبرزها آرسنال وتوتنهام هوتسبر ولكن الأخير كان أكثر جدية من غيره فحصل على توقيعه لمدة أربع سنوات.

توتنهام
بعد انتقاله بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لمدة أربع سنوات كاملة مع توتنهام هوتسبير لعب لقائه الأول أمام أحد الفرق الهواة الإنجليزية ولكنه لم يلعب سوى 8 دقائق ولكن في أول لقاء له في الدوري والذي كان أمام فريق مانشستر يونايتد كان بيل قد قدم أداء قوي ورائع مع توتنهام هوتسبر مما جعل الصحف تتهافت باسمه كونه لم يتعد الثامنة عشر من عمره ولكنه قدم أداء لاعب تجاوز من الخبر 30 سنة. مهما يكن فأهدافه بالركلات الحرة المعروف هو بها تألق فيها أمام آرسنال عندما أرسل كرة رائعة بمنتهى الدقة لشباك حارس المرمى الإسباني مانويل ألمونيا في الديربي الشهير ديربي شمال لندن وفي موسمه الأول وهو بسن الثامنة عشر أحرز في الدوري هدفين من أصل 9 مباريات فقط لعبها وفي كأس الاتحاد الإنجليزي سجل هدف وحيد من مباراة واحدة وفي كأس الاتحاد الأوروبي لعب ثلاث مباريات ولم يحرز فيها أي هدف كونه دخل في كل المباريات كبديل.

ريال مدريد
انضم غاريث بيل إلى ريال مدريد بتاريخ 1 سبتمبر 2013[8][9][10] ، حيث شهد هذا اليوم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي شغلت الإعلام الرياضي بحيث استمرت المفاوضات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودانييل ليفي رئيس توتنهام لعدة شهور أثمرت في النهاية عن ارتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد[11]، مقابل مبلغ أعلنت قناة ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو (85.3 مليون جنيه استرليني) وأكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر غاريث بيل هو 99 مليون يورو في 15 أكتوبر 2013 [12][13]، بينما قدرته الصحافة الإنجليزية ب120 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

موسم 2013–14
في موسمه الأول مع الفريق الملكي سجل في نهائي كأس ملك إسبانيا كما سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا.

موسم 2014–15
في موسمه الثاني أستطاع التسجيل في نهائي كأس العالم للأندية 2014 ليحقق ريال مدريد اللقب بعد الفوز على سان لورينزو بنتيجة 2–0.[14][15]

موسم 2015–16

بيل خلال موسم دوري أبطال أوروبا 2015–16
في 20 مارس 2016، سجل بيل هدفه رقم 43 في الدوري الأسباني في مباراة هزيمة إشبيلية 4–0 ليتجاوز غاري لينيكر كأكثر لاعب بريطاني سجل في تاريخ المسابقة.[16] شارك بيل كلاعب أساسي عندما فاز فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015–16. كما صنع الهدف الوحيد للفريق في المباراة وسجل ضربته الترجيحية في ركلات الترجيح ليتوج مع فريقة كبطل لدوري أبطال أوروبا.[17]

موسم 2016–17
في 30 أكتوبر 2016، جدد بيل عقده مع مدريد حتى عام 2022.[18] في 22 أكتوبر من عام 2016، أصيب بيل في أوتار الكاحل خلال مباراة الفوز 2–1 على مضيفه سبورتينغ لشبونة وأبتعد عن الملاعبلمدة تصل إلى أربعة أشهر.[19] في 23 أبريل، لعب بيل مباراته رقم 100 في الدوري الأسباني في مباراة الهزيمة في الكلاسيكو 3–2 على أرضه أمام برشلونة، لكنه أجبر على الخروج بسبب الإصابة.[20]

على الرغم من معاناته من عدة إصابات خلال الموسم، تمكن بيل من تسجيل 19 هدف حيث فاز فريقه باللقب رقم 33 في الدوري الاسباني.[21][22] بعد غيابه لأكثر من شهر، عاد إلى التدريبات من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا 2017، الذي فاز فيه ريال مدريد 4–1 على يوفنتوس.[23]

موسم 2017–18
وفي موسمه الخامس مع الملكي أستطاع حسم اللقب الثالث عشر والثالث توالياً لريال مدريد بعد دخوله كبديل عن إيسكو في الشوط الثاني، وسجل هدفين في المباراة التي أنتهت بفوز فريقه 3–1.[24] الهدف الأول جاء عن طريق ضربة مقصية رائعة والهدف الثاني تسديدة قوية أخطاءها حارس نادي ليفربول لوريس كاريوس لتسكن الشباك. كما حصل على لقب رجل المباراة في ذلك النهائي. وأصبح أول لاعب بديل في تاريخ نهائيات البطولة يسجل هدفين.[25][26]

مسيرته الدولية

بيل يلعب مع ويلز في مباراة تصفيات كأس العالم 2018 ضد النمسا في أكتوبر 2016.
ويلز
في سنة 2006 خاض أول مباراة له مع المنتخب الويلزي بعد أن لعب مباراتين مع منتخب الناشئين تحت 18 سنة وعندما كان يلعب مع المنتخب الأول فإن كسر الرقم القياسي كونه أصغر لاعب يمثل المنتخب . في مباراة منتخب ويلز في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب سلوفاكيا كان بيل قد أحرز أبرز أهدافه في مسيرته لحد الآن كونه سجل الهدف ليكون أصغر لاعب في تاريخ ويلز يحرز هدف كما أن مساعد مدرب المنتخب الويلزي الذي درب بيل قال بأن قدمه اليسرى وإبداعه على الجهة اليسرى يذكره بغيغز أعظم لاعب في تاريخ ويلز في هذا المركز.

تم اجراء استفتاء في أحد الصحف ويبين بأن 60 في المائة من المصوتين أكدوا بأن بيل قادر على أن يوصل منتخب ويلز لبطولة كأس العالم في المستقبل. وفي حديث لغيغزعن بيل قال:

«غاريث بيل أحرز هدف عظيم أمام منتخب سان مارينو وأهدافه مدهشة فهو يملك قدم يسارية رائعة كما إنه لاعب رائع ومزاجه هادئ وهو اللاعب المنشود لويلز ولكنه بحاجة إلى بعض الوقت ليتمرس ويكون الأفضل.»
غاريث بيل يحرم ريال مدريد من محمد صلاح

فريق عمل يوروسبورت
نشر في
الثلاثاء 26 حزيران 2018
10:57

 بيل يرفض اللعب لليفربول



عقد اللاعب الدولي الويلزي غاريث بيل نجم نادي ريال مدريد الإسباني صفقة انتقال الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للفريق الملكي هذا الصيف.



صحيفة ديلي ستار الإنجليزية كشفت أن غاريث بيل جناح ريال مدريد يرفض فكرة الإنتقال إلى صفوف ليفربول الإنجليزي ضمن صفقة محمد صلاح.







اقرأ أيضا..رسمياً..فينيسيوس يعلن إنتقاله لريال مدريد



إدارة الريال تدرس عقد صفقة تبادلية مع الفريق الإنجليزي بتقديم لاعبه بيل ومبلغ مالي من أجل الحصول على خدمات هداف البريميرليج.



View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

Patricia
@Patricia_gb11
 this smile 😍💖💞💞💞💞 @GarethBale11 #GarethBale11 #legend #fawales #RealMadrid #HalaMadrid @realmadrid @FAWales

1:10 PM - Jun 25, 2018
26
See Patricia's other Tweets
Twitter Ads info and privacy


بيل رفض إرتداء قميص الليفر، حيث أنه في حالة رحيله عن بطل دوري أبطال أوروبا، فيرغب في الإنتقال لمانشستر يونايتد أو توتنهام هوتسبير.



فلورنتينو بيريز يرغب في إقحام الجناح الويلزي في الصفقة لتقليل القيمة المالية المرتفعة التي يطلبها مسئولو الريدز لبيع نجمهم الأول.



View image on Twitter
View image on Twitter


@RMBoysTH
 Carles Llario (16) with Gareth Bale
☑ Cadete A

8:37 PM - Jun 22, 2018
14
17 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy


وارتفعت القيمة المالية لنجم منتخب الفراعنة بشكل كبير بعد الموسم الخرافي الذي قدمه مع الأحمر واختتمه بتتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

من هو غاريث بيل - Gareth Bale؟
الرئيسية » شخصيات » غاريث بيل
غاريث فرانك بيل، هو لاعب كرة قدمٍ من ويلز يلعب لنادي ريال مدريد الإسباني.
نبذة عن غاريث بيل
عندما يلعب شخصٌ ما لواحدٍ من أكبر أندية كرة القدم على كوكب الأرض، فلا بد أن يثير فضولًا كبيرًا بين المشجعين، وإذا كان سعر هذا اللاعب من أغلى الأسعار في تاريخ اللعبة، فستعلم أنّنا نتحدث عن لاعب كرة القدم الويلزي ولاعب ريال مدريد، غاريث فرانك بيل.

اشتُهر بيل في جميع أنحاء العالم بسبب سرعته ودقته، وحصل على مكانةٍ هامةٍ له في نادٍ يضمّ أهم اللاعبين الكبار في العالم. يقوم نجم ريال مدريد بلعب كرة القدم الاحترافية منذ أكثر من عقدٍ من الزمان، وقد أدهش الملايين من الناس بمهاراته.

لعب في المباريات الكبرى، وقد فاز بالعديد من الجوائز والأوسمة في مسيرته اللامعة. وباللعب جنبًا إلى جنب مع بعض أكبر الأسماء في العالم في الوقت الحالي، لم يسمح لهم بتغطية مواهبه من خلال لعبه المميز عندما يكون في الملعب.

اقرأ أيضًا عن...
بدايات غاريث بيل
وُلد غاريث فرانك بيل في 16 تموز/يوليو 1989 في كارديف، ويلز. والداه هما فرانك وديبي بيل. سجّله والده في مدرسة Eglwys Newydd الابتدائية في ويتشتشرش، حيث رصده مكتشفو المواهب من نادي ساوثامبتون لكرة القدم. كان عمره تسع سنواتٍ فقط في ذلك الوقت.

بعد الانتهاء من دراسته الابتدائية، التحق بيل بثانوية ويتشتشرش، حيث جذب انتباه الإداريين بمهاراته الرياضية. وبصرف النظر عن كرة القدم، كان لاعبًا ماهرًا في الركبي والهوكي أيضًا ومتفوقًا في كلٍّ من هذه الرياضات. بحلول وقت تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 2005، كان قد فاز بكأس Cardiff و Vale الكبير وجائزة المدرسة للخدمات الرياضية.

إنجازات غاريث بيل
بعد مرورٍ عامٍ واحدٍ على اجتياز المدرسة الثانوية، انضم بيل إلى نادي ساوثامبتون لكرة القدم عام 2006، ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعبٍ في تاريخ النادي. سجّل أوّل هدفٍ له أمام ديربي كاونتي في تعادل 2-2.

أثناء وجوده في ساوثامبتون، فاز بيل بجائزة بي بي سي ويلز الرياضية للشباب لهذا العام، وكان يُنظر إليه على أنّه لاعب ركلاتٍ حرةٍ في ذلك الوقت، وسجّل ثلاثةً من أهدافه الخمسة للنادي من ركلاتٍ حرة. لعب مع ساوثامبتون في 45 مباراة، كان آخرها ضد ديربي كاونتي في 12 أيار/مايو 2007.

في غضون أسبوعين، وقّع معه توتنهام هوتسبر صفقةً قيمتها 5 ملايين جنيه إسترليني. كان تأثيره فوريًا، وسجّل ثلاثة أهدافٍ في أول مبارياته الأربعة مع الفريق، بما في ذلك واحدةٌ ضد فريق آرسنال القوي. ومع ذلك، انقلبت الأمور ضده بعد تعرضه لإصابةٍ في مباراةٍ في الدوري ضد برمنغهام سيتي. وقد تبيّن أنّه كان ضررًا في أربطة الكاحل الأيمن، ممّا أدى إلى استبعاده لبقية الموسم. عاد إلى الفريق في الموسم التالي بعد توقيعه عقدًا جديدًا لمدة 4 سنواتٍ مع النادي، لكنّه بقي على كراسي الاحتياط لمعظم الموسم.

خضع لعمليةٍ جراحيةٍ في الركبة في العام التالي، وعاد إلى الميدان بقوةٍ بعد ذلك، وواصل مسيرته بتسجيل الأهداف الأساسية ضد العديد من المنافسين بما في ذلك آرسنال وتشيلسي، وتمكّن فريقه من التأهل لدوري أبطال أوروبا في عام 2009.

بقي بيل مع توتنهام في المواسم الثلاثة التالية، وسجل أهدافًا حاسمةً ضد الفرق الرئيسية. للأسف، لم يتمكن توتنهام من الفوز بأي لقبٍ رئيسي خلال تلك الفترة، لكنّ أداء بيل كان رائعًا للغاية وحصل على العديد من الجوائز والألقاب، بما في ذلك "أفضل لاعبٍ في العام" من رابطة محتري كرة القدم، و "أفضل لاعبٍ شاب في العام"، بالإضافة إلى "أفضل لاعب لهذا العام" من رابطة صحفي كرة القدم، وبذلك أصبح ثاني لاعبٍ في التاريخ يحقق ثلاثة انتصاراتٍ في موسمٍ واحد وهو (2012-2013).

لعب بيل 203 مباراة مع توتنهام وسجل 55 هدفًا. وقد أبدت بعض النوادي الأخرى اهتمامًا به لبعض الوقت، وفي النهاية في النصف الأخير من عام 2013، قرّر الانضمام إلى فريق ريال مدريد.

كانت الاتفاقية لمدة ست سنوات، ولكن لم يتم الكشف عن المبلغ في ذلك الوقت. كانت التوقعات متضاربة حول المبلغ الذي دفعه ريال مدريد مقابل بيل، وأخيرًا في كانون الثاني/يناير 2014، كُشف عن المبلغ والذي بلغت قيمته 100.8 مليون يورو، وهو رقمٌ قياسي عالمي في ذلك الوقت، متجاوزًا 94 مليون لكرستيانو رونالدو.

أثار بيل إعجاب فريقه الجديد ومعجبيه من خلال تسجيل هدفٍ في أول مباراةٍ له مع الريال. ومع ذلك، عانى من إصاباتٍ وتغيّب عن بعض المباريات الرئيسية بعد ذلك، حيث لعب خمس مبارياتٍ فقط من أصل 16 مباراة في ريال مدريد.

وبمجرد أن عاد إلى لياقته، أكمل لعبه المميز، مما أكسبه لقب "The Cannon". كان هدفه الأبرز خلال هذه الفترة هو الفوز على فريق برشلونة في نهائي Copa del Rey عام 2014. كما سجّل هدف الفوز ضد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 2014.

ساهم في نجاح الفريق وسجله، وساعده في مناسباتٍ متعددة. لم تنتهِ عادته في التسجيل في النهائيات، فقد سجّل الهدف النهائي ضد سان لورينزو الذي ساعد ناديه على الفوز بكأس العالم للأندية.

كان موسم 2015-2016 موسمًا جيدًا بالنسبة لبيل، فقد كان جزءًا لا يتجزأ من نجاح فريقه، وسجّل هدفين في هذا الموسم ضد رايو فاليكانو وديبورتيفو دي لا كورونا وأحرز 43 هدفًا في الدوري الإسباني، متخطيا غاري لينكار اللاعب البريطاني صاحب أعلى سجلٍ من الأهداف في الدوري الاسباني.

بدأ موسم 2016-2017 بتوقيعه اتفاقًا جديدًا مع النادي، ومدّد إقامته في ريال مدريد حتى عام 2022. على الرغم من معاناته من إصابةٍ في الكاحل لجزءٍ كبيرٍ من الموسم، إلّا أنّه لعب مع ريال مدريد في 19 مباراة، واحدةٌ منها في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 2017.

كان من المقرر أن يلعب لصالح بريطانيا العظمى في أولمبياد لندن 2012 ودار جدلٌ في ذلك الوقت مع اتحاد كرة القدم الويلزي، الذي اختار ألا يكون جزءًا من فريق بريطانيا العظمى.

كان بيل على استعدادٍ لتحدي اتحاده الوطني ليكون جزءًا من فريق بريطانيا العظمى، ولكنّه اضطّر في النهاية إلى الانسحاب من البطولة بسبب إصابةٍ في الظهر.

أشهر أقوال غاريث بيل
حياة غاريث بيل الشخصية
يعيش بيل مع صديقته إيما ريس جونز منذ وقتٍ في مدريد طويل وقد أصبحت خطيبته الآن. رزق الثنائي بابنتين، ألبا فيوليت ونافا فالنتينا وهما من مواليد 2012 و 2016.

حقائق سريعة عن غاريث بيل
مثّل العديد من الشركات العالمية في حياته المهنية، بما في ذلك أديداس و EA Sports.
ظهر على غلاف لعبة EA Sport الأكثر شعبية، FIFA 14، إلى جانب ليونيل ميسي.
بالمجموع العام، لعب مع ريال مدريد في 150 مباراة، وسجل 67 مرة.
في عمر ال 16، كان بيل جزءًا من فريق ويلز الوطني لكرة القدم عام 2005-2006، ممّا جعله أصغر لاعبٍ يلعب في ويلز في ذلك الوقت.
على الرغم من أنّه كان مؤهلًا للعب في إنجلترا أيضًا، إلّا أنّه اختار التمسك بويلز، ومثّل ويلز في 65 مباراة، وسجل 26 هدفًا.
فيديوهات ووثائقيات عن غاريث بيل

بيل يرفض عرضاً بـ 250 مليون يورو من مانشستر يونايتد

وفقاً لما ذكره الصحفى إدواردو أندا من خلال البرنامج الإسبانى "التشير نجيتو"، إن مانشستر يونايتد قدم عرضاً قيمته 250 مليون يورو إلى ريال مدريد من أجل التعاقد مع القاطرة الويلزية "بيل" وهو ما رفضه الأخير وفضل البقاء داخل صفوف المرينجى.

ويتمثل السبب الرئيسى فى رفض جاريث بيل لعرض مانشستر يونايتد هو رحيل البرتغالى كريستيانو رونالدو عن سانتياجو برنابيو خاصة وأنه يتطلع إلى أن يكون النجم الأبرز داخل صفوف ريال مدريد خلفاً لـ "الدون".

بوجبا ومورينيو مدرب مانشستر يونايتد
بوجبا ومورينيو مدرب مانشستر يونايتد


رايولا يخطط لتشكيل تحالف مع مانشستر يونايتد ضد مورينيو

يسعى مينو رايولا وكيل أعمال بول بوجبا صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى لاستغلال انقلاب إدارة الشياطين الحمر على البرتغالى جوزيه مورينيو من أجل رحيل النجم الفرنسى عن الأولد ترافورد.

أشارت شبكة "ESPN" الإنجليزية، إن رايولا وكيل أعمال بول بوجبا يعلم جيدًا توتر العلاقة بين إدارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالى خلال الفترة الحالية بسبب تذبذب مستوى الفريق وتلقى خسارتين متتاليتين بالبريميرليج مؤخرًا لذلك يعمل على تشكيل تحالف مع مسئولى النادى من أجل مصلحة الفرنسى بوجبا وتنفيذ مطالبه بالرحيل عن "الريد ديفيلز" فى انتقالات الشتاء.

ويشعر رايولا وبوجبا بتأييد إدارة مانشستر يونايتد فى تصرفات مورينيو الغريبة ضد اللاعب الفرنسى خلال الفترة الأخيرة.

وتشهد انتقالات يناير على منافسة شرسة بين برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى على ضم الفرنسى بول بوجبا الذى يرشح اللعب إلى صفوف البلوجرانا عن العودة مجدداً إلى الكالتشيو إرتداء قميص السيدة العجوز.
الدون يرحل

علق النجم الويلزي الدولي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الاسباني على رحيل زميله كريستيانو رونالدو عن النادي الملكي في الصيف الحالي.

و رحل الدون عن النادي الاسباني بعد رحلة نجاح دامت تسعة سنوات منذ انضمامه للفريق قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة تاريخية.

و انضم اللاعب لنادي يوفنتوس الايطالي مقابل 105 مليون يورو و بعقد مدته 4 سنوات و وفقا لوسائل اعلام ايطالية فإن اللاعب سيحصل على راتب سنوي يصل الى 30 مليون يورو.

و اتجه أمير ويلز لحسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر ليكتب تغريدة يودع فيها زميله رونالدو الذي لعب بجواره خمس سنوات.

عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر

Gareth Bale

@GarethBale11
 An incredible player and a top guy! It has been a pleasure to play alongside you for the last 5 years. Good luck for the future my friend 🏆🏆🏆🏆

١٠:٤٧ ص - ١٠ يوليو ٢٠١٨
١٦٣ ألف
٣٧ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
و قال بيل في تغريدة : لاعب لا يصدق و فتى مميز جدا , كان من دواعي سروري اللعب بجانبك في آخر 5 سنوات في ريال مدريد.

و اضاف اللاعب في التغريدة ذاتها : حظا طيبا لك في المستقبل يا صديقي.

و انضم بيل بدوره للريال منذ خمس سنوات قادما من نادي توتنهام هوتسبر الانجليزي مع العلم أن الويلزي يرتبط هو الآخر بالرحيل عن الميرينجي هذا الصيف.

16:32 10.06.2018(محدثة 16:45 10.06.2018) انسخ الرابط 0 10
كشفت تقارير صحفية بريطانية عن موقف الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني، من الانتقال لصفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، أن غاريث بيل أكد لبايرن ميونخ عدم رغبته في اللعب في الدوري الألماني، وأنه سوف يعود إلى البريميرليغ حال قرر ريال مدريد بيعه في الصيف.

بيل
© AP PHOTO / LYNNE SLADKY
ريال مدريد يعلن استسلامه بشأن جاريث بيل
وتابعت الصحيفة، أن بايرن ميونخ كان يرى أن بيل البديل المناسب في الفترة المقبلة للثنائي فرانك ريبيري وآرين روبن، ووضعه نيكو كوفاتش، المدرب الجديد لفريق البافاري كهدفه الرئيسي في الميركاتو.

وشددت الصحيفة على أن بيل حال رحيله عن ريال مدريد سوف يعود إلى البريميرليج، ما يعطي مانشستر يونايتد دفعة قوية لضم الويلزي في الصيف.

وأوضحت الصحيفة أن انتقال بيل لمانشستر يونايتد مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، يعتمد على مدرب ريال مدريد الجديد، لأنه صاحب الكلمة الأخيرة في مستقبل الويلزي.
رام الله - دنيا الوطن
تفوق هدف نجم ريال مدريد والمنتخب الويلزي جاريث بيل بمرمى ليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على مقصية البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس.

وبحسب استفتاء قامت به صحيفة (ماركا) تفوق بيل على الدون، مؤكدة أن ريال مدريد يملك هدفين في القائمة المرشحة لجائزة (بوشكاش) لهذا الموسم، بأقدام كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، والهدفان بـ "دبل كيك".

وأضافت (ماركا)، أن هدف البرتغالي في شباك (البيانكونيري)، الذي نال جائزة الأفضل من (يويفا) في الأسبوع الماضي، أصبح الآن ضمن القائمة مرة أخرى، مع مقصية بيل في نهائي دوري الأبطال.

وحصل بيل بحسب استطلاع رأي للصحيفة، على 40% من الأصوات، مشيرة إلى أن تصويت الجمهور هو الذي سيحسم جائزة الاتحاد الدولي.


مباريات الأمس الدوري الإيطالي  روما -- 12:30  كيفو فيرونا
الدوري الإيطالي  يوفنتوس -- 15:00  ساسولو
الدوري الإيطالي  كالياري -- 20:30  ميلان
الكونفيدرالية الإفريقية  كارا برازافيل -- 15:00  الرجاء البيضاوي
الكونفيدرالية الإفريقية  المصري -- 21:00  اتحاد العاصمة
مباريات الغد
PrevNext
شاهد كل المباريات
إعلان



 الدوري الإسباني الدوري الإسباني الأخبارترتيب الفرقنتائج المبارياتمالتيميديابيل مودعاً أنشيلوتي: أنت مدرب عظيم
جاريث بيل
جاريث بيل

أحمد شريف كتب: أحمد شريف الأربعاء 27 مايو 2015 02:23 ص 222
مواضيع ذات صلة جريزمان يقود أتلتيكو لانتصاره الأول في الدوري على حساب فايكانو
جريزمان يقود أتلتيكو لانتصاره الأول في الدوري على حساب فايكانو

 قبل السوبر.. أتلتيكو يتفوق لأول مرة عبر تاريخه على ريال مدريد في "القيمة السوقية"
قبل السوبر.. أتلتيكو يتفوق لأول مرة عبر تاريخه على ريال مدريد في "القيمة السوقية"

 أتلتيكو مدريد يعلن جودين قائدًا للفريق.. وجريزمان بين 3 خلفاء له
أتلتيكو مدريد يعلن جودين قائدًا للفريق.. وجريزمان بين 3 خلفاء له

ودع الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم المدير الفني السابق للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقاله رئيس النادي فلورنتينو بيريز الاثنين.

وكتب بيل على حسابه الشخصي بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية "شكرا أستاذي على العامين الماضيين، أنت رجل ومدرب عظيم".

وأضاف اللاعب الويلزي "العمل معك كان تجربة رائعة، أتمنى كل التوفيق لك في المستقبل كارلو أنشيلوتي".


المزيد على دنيا الوطن ..
ظهر النجم الويلزي جاريث بيل، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، في إعلان جديد لصالح إحدى مواقع التسوق الإلكترونية، متقمصا دور الحلاق.

جاريث بيل غير مرتبط في الوقت الحالي بأي منافسات كروية، بعد أن فشلت ويلز في الوصول إلى منافسات كأس العالم “روسيا 2018”.

لا يزال الحديث متواصلاً حول مستقبل جاريث بيل مع نادي ريال مدريد الإسباني، خاصة بعد أن ألمح اللاعب مؤخراً إلى رغبته في الرحيل عن الفريق الملكي بحثاً عن فرصة أفضل للمشاركة كأساسي، الأمر الذي جعل إدارة النادي المدريدي تحسم موقفها من انتقال اللاعب الويلزي إلى الأندية التي تتربص بخدماته.


وأكدت صحيفة “إي بي سي” الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد، بقيادة رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ترى أن بيل واحد من أفضل 4 لاعبين في العالم، ولا توجد أي ضرورة لحرمان الفريق من قدراته الاستثنائية، على الرغم من الإصابات التي يتعرض لها خلال الموسم، والتي تجعله يغيب عن أغلب المباريات المهمة.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد لن يستغني عن خدمات النجم الويلزي إلا في حالة التعاقد مع نيمار دا سيلفا، حينها فقط قد تفكر إدارة النادي في بيع صاحب الـ28 عاماً بسعر قريب من ثمن انتقال راقص السامبا إلى باريس سان جيرمان، أي ما يقارب 222 مليون يورو، حيث يفضل النادي الملكي استمرار اللاعب، خلال الموسم المقبل.

ونوهت الصحيفة، إلى أن إدارة ريال مدريد تبدو غير متعجلة في بيع بيل، إذ أنه ما زال يتبقى 4 سنوات على نهاية عقده الحالي مع الميرنجي، وهو الأمر الذي يجعلها في موقف قوة في حال أرادت الأندية الأوروبية التعاقد مع النجم الويلزي.

وكانت تقارير قد كشفت مؤخراً أن مانشستر يونايتد الإنجليزي ينوي التقدم بعرض مبدئي بقيمة 122 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب الويلزي، فيما تطلب إدارة ريال مدريد 200 مليون إسترليني.

هل يتمكن المنتخب السعودي من تكرار انجاز كاس العام 1994؟ .. فيديو

دافع خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، عن لاعبيه الثمانية الذي قضوا سهرة في حفل حتى وقت متأخر، عقب مواجهة اسكتلندا وديا، مؤكدا أنهم يستحقون قضاء بعض الوقت مع أنفسهم.

كان مجلة “تي.في. نوتاس” نشرت صورا للحفل الذي حضره ثمانية لاعبين على الأقل، وهذا أعطى انطباع للجماهير المكسيكية بوجود حالة من الاستهتار وعدم المسؤولين بين بعض لاعبي الفريق المكسيكي.

قال أوسوريو للصحفيين في كوبنهاجن، حيث تلتقي المكسيك وديا السبت مع الدنمرك: كان الحفل في وقت راحتهم، كنا معا في تركيز تام طوال 19 يوما قبل ذلك، ونأمل أن نظل سويا نحو 25 إلى 30 يوما وكان من المهم حصولهم على بعض الوقت لأنفسهم.

كما قال لاعب الوسط أندريس جواردادو: قبل أن نكون لاعبين نحن بشر، ويمكن أن نفعل ما يحلو لنا في حياتنا الشخصية، لا أعتقد اننا ارتكبنا أي شيء غير منضبط.

وأعلن الاتحاد المكسيكي في بيان بأنه لن يتخذ أي إجراء ضد اللاعبين.

وتلعب المكسيك، التي تأهلت إلى دور الستة عشر في أخر ست نسخ لكأس العالم، مع ألمانيا وكوريا الجنوبية والسويد في مجموعتها بالبطولة التي ستنطلق في روسيا يوم الخميس المقبل.

نشر النجم الصربي نيمانيا ماتيتش تحذيرا على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، بعد أن تعرض رقم هاتفه للسرقة، في وقت يستعد فيه للسفر مع منتخب بلاده إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018.

0 commentaires:

جميع الحقوق محفوظة لــ medical22mindcom
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates