mardi 15 mai 2018

كرة القدم : من هو كاسيميرو وماهي الفرق التي لعب لها وماهي ابرز ماحققه في مسيارته !


غير صحيح قاتل...يويفا يرغب في انتصار ليفربول بدوري الأبطال
كاسيميرو مستقبل منتخب البرازيل (Getty)كاسيميرو "الكسول"... أمل البرازيل الذي لا يقنع دونغا
كاسيميرو "الكسول"... أمل البرازيل الذي لا يقنع دونغا
ريو دي جانيرو - العربي الحديث
4 حزيران 2016

الأكثر بصيرة
1
روبرتو مانشيني مدرباً جديداً لإرجاع إيطاليا لأمجادها
2
بعد تشافي... إنييستا في سبيله إلى دولة قطر
3
تعرّف على أجمل مقصد في بطولة الدوري الفرنسي
4
رسمياً... الألماني توماس توخيل مدرباً لباريس سان جيرمان
5
مانشستر سيتي آخر المنضمين لنادي أبطال الـ"100" نقطة
6
رونالدو يطلب من فريق ريال مدريد طرد خمسة لاعبين

تبدلت حياة النجم البرازيلي الصاعد كاسيميرو بسرعة الصاروخ من لاعب مغمور يقومه باتهام بالكسل في ساو باولو إلى بطل لأوروبا مرتين خلال فترة ثلاث أعوام مع نادري ريال مدريد، وفي ذلك الحين كان سر فوزه المبهر هو اكتساب حياة "اللاعب المستوظف" في القارة العجوز.

يقول إدميلسون الذي لعب لبرشلونة بين 2004 و2008 وعضو لجنة الإصلاح بالاتحاد البرازيلي في الوقت الحاليّ إن رياضة كرة القدم في البلد اللاتيني تفتقد "الجدية" على ضد الكرة في أوروبا.

وضرب إدميلسون مثالا بكاسيميرو قائلا "هذه اللحظة صار نجما لامعا في العملة السعودية الريال لكنه في الماضي كان لاعبا كسولا في ساو باولو".

وتابع إدميلسون "شاهدنا ختامي بطولة دوري أبطال أوروبا الأخير.. كاسيميرو بات ينال الإشادة من العالم بأسره ويجب أن يلقى باللوم على من تركه كسولا في ساو باولو وسمح برحيله بأجر زهيد".

واستكمل "كاسيميرو لم يكن يحب التمرينات بل ما الذي تبدل في أوروبا؟ الإجابة هي تعامله مع اللعبة كموظف احترافي وليس لمجرد اللهو مع الأصدقاء".

كان نادري ريال مدريد قد ضم كاسيميرو في 2013 وأشركه بفريق الشبان (كاستيا) وقد كانت بدايته متواضعة لكنه انخرط مع المنظومة الاحترافية بالتدرج ليتخذ قرار الميرينغي صرف الشرط الجزائي وشراءه بمقابل 5.5 ملايين يورو.

أثناء موسم واحد ارتقى كاسيميرو للفريق الأول ورغم أنه ساهم في 655 دقيقة لاغير بموسم 2013-2014 لكنه أظهر إشارات على النضج خصوصا في ربع ختامي التشامبيونز في مواجهة بروسيا دورتموند وقد كان دوره إيجابيا في التأهل للمربع الذهبي وحصد اللقب العاشر لاحقاً.

في موسم 2014-2015 وجد العملة السعودية الريال أنه من الأمثل إعارة كاسيميرو لبورتو البرتغالي للاستحواز على دقائق أكثر للعب واكتساب مزيد من الخبرات وبالفعل قد كانت تجربة رائعة ليعيده العملة السعودية الريال بعد موسم واحد ويصبح ركيزة هامة لدى المدرب رافا بنيتيز ثم مع خليفته زين الدين زيدان.

ورغم أن إدميلسون يشاهد في كاسيميرو المثل الذي يلزم أن تحتذي به موهوبين السيليساو الا أنه لم ينل تقديرا كافيا حتى هذه اللحظة واستبعده المدرب كارلوس دونغا بغرابة من لائحة كوبا الولايات المتحدة.

وساهم كاسيميرو أثناء دقائق معدودة مع منتخب البرازيل الأول حتى هذه اللحظة وبدا خارج تدابير دونغا على نحو مفاجئ ولم يشفع له تألقه في العملة السعودية الريال مع أنشيلوتي وبنيتيز وزيزو.

ودخل كاسيميرو تشكيلة البرازيل في النسخة الفائتة من كوبا الولايات المتحدة بل لم يساهم في أي دقيقة ويظل الداعِي مجهولاً حتى هذه اللحظة.. ما الذي لا يقنع دونغا في كاسيميرو؟.
في حياة كل لاعبي الساحرة المستديرة هنالك هذا الفرد المفتاح هذا الفرد العصيب في لحظة الوصول الى المجد هذا الفرد الذي باستمرار يتذكره اللاعبون بحب والذي جعل احلاهم تصبح حقيقة . في وضعية كاسيميرو كان برونو خوسي بيتري هو الأب الرياضي للاعب والرجل الذي رافقه ال14759477157584ى التوفيق ،الذي وثق به في ارض الملعب وتابعه خارجه عندما كان الاعب المدريدي صغيرا . التقيا في ساو باول و لم يفترقا ابدا
” يعتبرني أبوه الرياضي بالاضافة انه يناديني بابا في بعض الاحيان . هكذا اعامل طول الوقت لاعبي ولكن فيما يتعلق لكاسيميرو قد كانت له معاملة خاصة نتيجة لـ الحياة التي عاشها”

برونو كان مدربا لكاسيميرو في ساو باولو وباب منزل اللاعب باستمرار مفتوح له ، انه شخص من الأسرة ، وحب كاسيميرو
وامتنانه لبرونو أبدي ، لن ينسى ابدا ان تواجده القائم في فريق ريال مدريد هو بفضل ما قام به من اجله
” في مساري كمدرب ومستكشف للاندية الاساسية في البرازيل حظيت بلاعبين جيدين بشكل كبير ، بل كاسيميرو يملك محل خاص في قلبي ،لذلك الداعِي دائما ما اظهر محبته وتقديره لي ، وايضاً يطلب مني العون  والإرشادات في حياته”


الموهبة المخصصة

برونو بيتري اعترف انه منذ هذا النهار الاول معرفة ان كاسيميرو يملك شيء فريد  :” المرة الاولى التي رأيته فيها كان في سن الـ14 و قد كان بلغ مؤخرا لمركز التمرينات لساو باولو في كوتيا (هي احد بلديات المدينة) ما اثار انتباهي اكثر  هو اصراره وجودته التكنولوجيا . كذلك شخصيته ، لانه عندما كان صغيرا كان مجتهدا و ومحترما”

برونو انتصر بثقة كاسيميرو منذ اللحظة الاولى . كل الشدة التي يظهرها كاسيميرو والكرة بحوزته تختفي خارج الملعب هنالك حيث يتضح جانبه الخجول والمتواضع والبسيط وحتى المفتقد للثقة :” في احد الايام كنا سويا نمشي في احد الشوارع الأساسية في مدينة ساو باولو وكاسيميرو كان يخشى المرور فوق احد قنوات التهوية التي قد كانت في الارض (مثل الموجودة في الميترو) .كان يخشى من الوقوع وانا شرحت له انه لا يبقى مشكل ويمكنه المرور “ هكذا يحكي باعتزاز هذ المثال الذي يدل على بساطته

التصديق لمدريد
برونو كان اكثر الاشخاص سعادة عندما أساليب نادري ريال مدريد باب كاسيميرو ، وكذلك كان انتصارا له وكذلك شعر انه
يشاطره ذلك الانجاز الهائل ، كما انه كان واثق انه سيفوز و انه ذاهب الى مدريد من اجل المكوث  :” ذرفتُ الدمع عندما حدث لمدريد لانه يقصد لي سعادة لا توصف ، رغم اننا كنا نعرف
انه قادر على تلك الهامة “
كاسيميرو.. "لاعب ليس له بديل في تشكيلة نادري ريال مدريد"
بسرعة هائلة أحرز البرازيلي كاسيميرو مع العملة السعودية الريال ألقابا لا يحصل عليها إلا القليلين. إنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه في التشكيلة الجارية لزيدان. وجوده عطاء كروس ومودريتش الاحتمالية للتألق. إنه ضمان للتوازن في العملة السعودية الريال رغم أخطائه.

    
 Real Madrid - FCB FC Bayern München- Casemiro
18.04.2017 (picture-alliance/augenklick/firo Sportphoto/S. El-Saqqa)
قبل ماتش فريقه المنتظرة، يوم السبت الآتي، في مواجهة فريق ريال مدريد في ختامي بطولة دوري أبطال أوروبا أثنى ماسيميليانو أليغرى، مدرب يوفنتوس، على النجم البرازيلي كاسيميرو (25 عاما) لاعب خط وسط العملة السعودية الريال. وتحدث: "بلا كاسيميرو لن تتمكن حجرة الماكينات لدى العملة السعودية الريال من الشغل". وأزاد المدرب الإيطالي "كاسيميرو يملك موهبة أقل من زملائه لكنه يعطي الفريق التوازن."

يقوم كاسيميرو بمهام لاعب خط الوسط المدافع (لاعب الارتكاز) أو ما يطلق عليه اللاعب "رقم 6"، ويؤكد الألماني العالمي المعتزل كريستوف ميتسلدر، المدافع الماضي لدى نادري ريال مدريد، أن الفريق الملكي كان يملك باستمرار في عصور تفوقه "لاعبون رقم 6 أقوياء كانوا يقومون بمهمة إحراز التوازن في اللعب". والتوازن، الذي يمنحه كاسيميرو للفريق هو الداعِي في تألق زميليه في خط الوسط توني كروس ولوكا مودريتش، حسب ما كتبت مجلة كيكر الألمانية في عدد هذا النهار يوم الخميس.

 UEFA Champions League Halbfinale Manchester City - Real Madrid (Getty Images/S. Botterill)
كاسيميرو في صراع على الكرة مع لاعب مانشستر سيتي في نصف ختامي أبطال أوروبا في حين يستكمل مودريتش الموقف.

الأمان، الذي يوفره كاسيميرو لزميليه في خط الوسط يجري استغلاله، فكثيرا ما تشجع توني كروس على الريادة باتجاه مرمى الغريم وتمكن من إلحاق مقاصد في المراحل الأخيرة من الليغا في مرمى سيلتا فيغو ومرمى إشبيلية. كما تمكن ايضا من الالتحاق في مرمى نابولي في ثمن ختامي أبطال أوروبا. أما مودريتش فيستطيع ممارسة هوايته في المغامرة بمحاورة المنافسين في مساحات متأخرة من خط وسط العملة السعودية الريال ومن هناك، البدء في أغار الهجمات، "وبدون كاسيميرو لم يكن هذا ممكنا"، تقول مجلة فوكوس.

مختارات
سامي خضيرة وتوني كروس وجها لوجه في ختامي بطولة دوري الأبطال
منافسات الدوري الإسباني: رونالدو يتولى قيادة نادري ريال مدريد إلى اللقب الـ 33
ثلاثة أخطاء لأنشيلوتي شاركت في ضياع بايرن في مواجهة العملة السعودية الريال
اللاعب البرازيلي أتى من ساوباولو عام 2013 لينضم إلى الفريق الرديف بريال مدريد، وتمت إعارته إلى بورتو البرتغالي في موسم 2014/2015 ليجمع الخبرة وتنضج موهبته، وهو ما وقع. فقد رجع في عام 2015 وتم تمديد عقده مع الفريق حتى 2021، ليكون عصبا أيا كان للريال من حيث الأداء الجسدي والركض المتواصل في أرجاء الملعب، وأيضاً ايضا من حيث التحفيز السيكولوجي لزملائه.

فمثلا قبل حسم لقب الليغا الإسبانية وبعد الفوز على غرناطة 4- صفر أفاد كاسيميرو إنه وزملاؤه لا ينظرون إلى حصائل برشلونة وإنما يركزون على واجباتهم أنفسهم. وأكمل "عندما نربح الماتشات سنخرج رابحين بالموسم ولا يبقى شيء أجود من أن تكون معتمدا على نفسك أنت (وليس على حصائل غيرك)." كما ذكر اللاعب الشاب "جميعنا متحمسون، ولقد أقسمنا أن نكون أسرة."

رغم سنواته القليلة في العملة السعودية الريال سوى أنه أنجز مع الفريق أبرز البطولات، فيكفيه أنه تمكن ذلك الموسم مع زملائه من الفوز بالليغا بعد عدم حضور طويل. كما أنه كسب بدوري أبطال أوروبا مرتين عام 2014، وعام 2016 وحالياً في مواجهته الإمكانية للربح باللقب الثالث وهو إنجاز لم يتشرف به إلا لاعبين قليلين.

 Champions League Real Madrid CF v FC Bayern München (Getty Images/Bongarts/M. Hangst)
كاسيميرو يتدخل بشدة مع ريبيري ليحصل على كارت الطرد في ماتش ريال وبايرن في بطولة دوري الأبطال 2017.

ماتش غيرت حياته

قد كانت بدايته مع الفريق الأول للريال في بطولة الدوري الإسباني في شهر أبريل/ شهر أبريل 2013 تحت قيادة موروينيو. بل كاسيميرو لاينسى المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي منحه في عام 2014 الاحتمالية في بطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة دورتموند.

فقد أشركه المدرب الإيطالي كاسيميرو في عاقبة الماتش في مواجهة دورتموند موضع أنخيل دي ماريا، وقد كان الفريق الألماني متقدما 2- صفر على ملعبه، واستطاع كاسيميرو أن يشارك في الحفاظ على هذه الحصيلة ليصعد العملة السعودية الريال إلى نصف الختامي رغم خسارته، فقد كان فائزا في ماتش الذهاب 3- صفر. وواصل العملة السعودية الريال مشواره وفاز باللقب على حساب أتليتيكو مدريد.

ويتذكر كاسيميرو ماتش دورتموند ويقول إنها غيرت حياته "آنذاك أظهرت للعالم كله أنه يمكنني أن أساعد العملة السعودية الريال. لقد قلت لنفسي عليك ألا تترك هذه الإمكانية لتضيع فانتهزت الإمكانية."

 Fußball Champions League Viertelfinale Borussia Dortmund Real Madrid (PATRIK STOLLARZ/AFP/Getty Images)
كاسيميرو أمام مع هوميلس في ماتش بدوري أبطال أوروبا، يقول عنها اللاعب البرازيلي إنها غيرت حياته

وحالياً في وجود قيادة زيدان يظهر كاسيميرو راسخا في موضعه كلاعب وكتبت عنه جريدة ماركا قائلة إنه "من المحتمل يكون الأوحد في تشكيلة الفريق، الذي لا يبقى له بديل". إنه مفعم بروح الفريق والتضحية وقوة التلاحم، مثلما كان اللاعب الماضى كلود ماكيليلى.

بيد أن لحماسته ومحاولاته استخلاص الكرات من المنافسين له جانبا سلبيا، ألا وهو تلقي الإنذارات لكن والطرد مثلما وقع في ماتش بايرن ميونيخ، وهكذا على الارجح الإضرار بالفريق. ويقول عنه المدرب الفرنسي "لا أريد أن أغيره فهو بيسر يلعب بإتقان كامِل."
أفصح نادي نادري ريال مدريد الغريم بدوري الدرجة الأولى الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم هذا النهار (يوم الخميس) أن لاعب الوسط كاسيميرو يتكبد من شرخ في ساقه اليسرى.

واستبدل كاسيميرو في الماتش التي انتصر بها ريال 2-صفر على اسبانيول يوم (الاحد) السابق ولم يساهم في التعادل 1-1 مع فياريال البارحة (الاربعاء).

وصرح بطل أوروبا في تصريح "بعد الفحوص التي أجريت لكاسيميرو هذا النهار في المصحة، تمّ تشخيص حالته على أنّها شرخ في عظمة الشظية في ساقه اليسرى. سوف يتم تقدير حالته مع مواصلته لمشوار تعافيه".

وساهم لاعب البرازيل البالغ عمره 24 عاماً في خمس ماتشات في جميع المسابقات ذلك الموسم مع ريال، وسيغيب من المرجح عن مواجهتين مقابل بوليفيا وفنزويلا في تصفيات كأس العالم الشهر القادم.

كاسيميرو..الجندي المجهول في كتيبة زيدان الكروية
في حين يستأثر كريستيانو رونالدو باهتمام الفضائيات والمواقع والصحف، التي تتغنى بنجاحات "صاروخ ماديرا"، يُاستمر لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو أو "الجندي المجهول" تقديم تأدية ممتاز بمرافقة كتيبة زيدان المرعبة في منافسة منافسات دوري أبطال أوروبا.

    
 UEFA Champions League Final - Juventus v Real Madrid - 1:2 - Tor (Reuters/C. Recine)
كاسيميرو الجندي المجهول في كتيبة زيدان.

غالبا تُسلط الأضواء على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُقدم منذ سنين مستوى في غرض الروعة بمرافقة فريق فريق ريال مدريد الإسباني، حيث شاركت غايات "صاروخ ماديرا" في تتويج "الأبيض الملكي" بالعديد من الألقاب.

مختارات
خاميس رودريغيز.. القطعة المفقودة في كتيبة زيدان!
عصا زيدان السحرية تُعيد توهج رونالدو مرة أخرى
كاسيميرو.. "لاعب ليس له بديل في تشكيلة نادري ريال مدريد"
وحجب تألق رونالدو النور عن الكثير من اللاعبين، الذين يعيشون أزهى أيامهم الكروية مع طيار باخرة "الميرنغي" زيدان، حيث استطاع المدرب الفرنسي تصنيع فريق قادر على تقديم كرة قدم جماعية تجمع بين جمالية الأداء وقوة الحصائل.

واستطاع نادري ريال مدريد البارحة يوم الثلاثاء (السادس من آذار/شهر مارس) إقصاء العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان من منافسات الدوري الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ كسب حامل لقب النسخة السابقة ذهابا وإيابا بنتيجة 5-2.

وعلى نطاق 90 دقيقة قدم لاعب وسط فريق ريال مدريد كاسيميرو ماتش في قصد الروعة على المستطيل، حيث كان باعتبار الجندي المجهول في كتيبة زيدان المرعبة في منافسة الكأس "ذات الأذنين"، وسجل البرازيلي كاسيميرو هدفا قضى به نهائيا على آمال الفريق الباريسي.

الجندي المجهول

ومنذ تولي الأسطورة الفرنسية زيدان تمرين فريق ريال مدريد، جعل المدرب الشاب من لاعبه كاسيميرو قطعة رئيسية في منظومة لعب الفريق، إذ يضطلع لاعب الوسط البرازيلي بدور دفاعي دفع، يتمثل في احتلال الكرة من الخصم ومنعه من الريادة باتجاه عرين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

كما أن اللاعب البرازيلي كاسيميرو لا يكل ولا يمل من الجري فوق المستطيل الأخضر، وتعطيل مفاتيح لعب الفرق المسابقة، التي تجد صعوبة في اختراق وسط نادي نادري ريال مدريد، وتضطر بالتالي إلى تحويل خططها التكتيكية، والاعتماد كثيرا ما على الأجنحة بهدف تشييد الهجمات.

 Championsleague Real Madrid vs Paris St Germain (picture-alliance/E.De la Fuente)
إيقاف كاسيميرو سدا منيعا في وجه البرازيلي نيمار.

مُتعدد الموهوبين

وتُساعد صلابة كاسيميرو الدفاعية لاعبي  خط الوسط الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش في الريادة وخلق غزارة عددية في النصف الثاني من أرض ملعب الفرق المسابقة. فقد شدد كاسيميرو في زيادة عن مرة أنه ليس مجرد لاعب وسط تقليدي يدافع لاغير، لكن يتمتع بمهارات كروية عالية الجودة، على غرار المراوغة وترويض الكرة واختراق خطوط وسط ودفاع الفرق المسابقة، إضافة إلى تسديداته القوية وضرباته الرأسية المتقنة، التي غيرت من حصائل العديد من ماتشات حاسمة.

كما يمكنه النجم البرازيلي اللعب في ترتيب الحراسة، حيث أثبت كاسيميرو في العديد من ماتشات مقدرته على القيام بذلك الدور، الذي يحتاج صفات قيادية لا تتوفر لدى كل اللاعبين.

والأكيد أن حشود "الميرنغي" سعيدة بتأدية لاعبها البرازيلي كاسيميرو، الذي رفع من أسهمه كثيرا وأصبح من أجود اللاعبين في العالم في ترتيب الوسط. علاوة على هذا فإن مدرب فريق ريال مدريد يطمح في أن يُحافظ كاسيميرو على مستواه الشديد لاسيما في آتٍ الماتشات، التي ستحدد بشكل ملحوظ مصير زيدان مع فريق متعود على التتويج بالألقاب. فريق يرفض الذهاب للخارج خاوي الوفاض عاقبة الموسم الكروي.
كاسيميرو..الجندي المجهول في كتيبة زيدان الكروية
في حين يستأثر كريستيانو رونالدو باهتمام الفضائيات والمواقع والصحف، التي تتغنى بنجاحات "صاروخ ماديرا"، يُاستمر لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو أو "الجندي المجهول" تقديم تأدية ممتاز بمرافقة كتيبة زيدان المرعبة في منافسة منافسات دوري أبطال أوروبا.

    
 UEFA Champions League Final - Juventus v Real Madrid - 1:2 - Tor (Reuters/C. Recine)
كاسيميرو الجندي المجهول في كتيبة زيدان.

غالبا تُسلط الأضواء على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُقدم منذ سنين مستوى في غرض الروعة بمرافقة فريق فريق ريال مدريد الإسباني، حيث شاركت غايات "صاروخ ماديرا" في تتويج "الأبيض الملكي" بالعديد من الألقاب.

مختارات
خاميس رودريغيز.. القطعة المفقودة في كتيبة زيدان!
عصا زيدان السحرية تُعيد توهج رونالدو مرة أخرى
كاسيميرو.. "لاعب ليس له بديل في تشكيلة نادري ريال مدريد"
وحجب تألق رونالدو النور عن الكثير من اللاعبين، الذين يعيشون أزهى أيامهم الكروية مع طيار باخرة "الميرنغي" زيدان، حيث استطاع المدرب الفرنسي تصنيع فريق قادر على تقديم كرة قدم جماعية تجمع بين جمالية الأداء وقوة العواقب.

واستطاع نادري ريال مدريد البارحة يوم الثلاثاء (السادس من آذار/شهر مارس) إقصاء العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان من منافسات الدوري الـ 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ ربح حامل لقب النسخة السابقة ذهابا وإيابا بنتيجة 5-2.

وعلى نطاق 90 دقيقة قدم لاعب وسط نادري ريال مدريد كاسيميرو ماتش في غرض الروعة على المستطيل، حيث كان باعتبار الجندي المجهول في كتيبة زيدان المرعبة في منافسة الكأس "ذات الأذنين"، وسجل البرازيلي كاسيميرو هدفا قضى به نهائيا على آمال الفريق الباريسي.

الجندي المجهول

ومنذ تولي الأسطورة الفرنسية زيدان مران نادري ريال مدريد، جعل المدرب الشاب من لاعبه كاسيميرو قطعة رئيسية في منظومة لعب الفريق، إذ يضطلع لاعب الوسط البرازيلي بدور دفاعي دفع، يتمثل في احتلال الكرة من الخصم ومنعه من الريادة باتجاه عرين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

كما أن اللاعب البرازيلي كاسيميرو لا يكل ولا يمل من الجري فوق المستطيل الأخضر، وتعطيل مفاتيح لعب الفرق المسابقة، التي تجد صعوبة في اختراق وسط نادي نادري ريال مدريد، وتضطر بالتالي إلى تحويل خططها التكتيكية، والاعتماد كثيرا ما على الأجنحة بهدف تشييد الهجمات.

 Championsleague Real Madrid vs Paris St Germain (picture-alliance/E.De la Fuente)
إيقاف كاسيميرو سدا منيعا في وجه البرازيلي نيمار.

مُتعدد الموهوبين

وتُساعد صلابة كاسيميرو الدفاعية لاعبي  خط الوسط الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش في الريادة وخلق غزارة عددية في النصف الثاني من أرض ملعب الفرق المسابقة. فقد شدد كاسيميرو في زيادة عن مرة أنه ليس مجرد لاعب وسط تقليدي يدافع لاغير، لكن يتمتع بمهارات كروية عالية الجودة، على غرار المراوغة وترويض الكرة واختراق خطوط وسط ودفاع الفرق المسابقة، إضافة إلى تسديداته القوية وضرباته الرأسية المتقنة، التي غيرت من حصائل العديد من ماتشات حاسمة.

كما يمكنه النجم البرازيلي اللعب في ترتيب الحماية، حيث أثبت كاسيميرو في العديد من ماتشات مقدرته على القيام بذلك الدور، الذي يفتقر صفات قيادية لا تتوفر لدى كل اللاعبين.

والأكيد أن حشود "الميرنغي" سعيدة بتأدية لاعبها البرازيلي كاسيميرو، الذي رفع من أسهمه كثيرا وأصبح من أجود اللاعبين في العالم في ترتيب الوسط. علاوة على هذا فإن مدرب فريق ريال مدريد يطمح في أن يُحافظ كاسيميرو على مستواه الشديد لاسيما في آتٍ الماتشات، التي ستحدد بشكل ملحوظ مصير زيدان مع فريق متعود على التتويج بالألقاب. فريق يرفض الذهاب للخارج خاوي الوفاض خاتمة الموسم الكروي.

كرلوس هنريكي جوزيه فرانسيسكو فينانسيو كاسيميرو (بالبرتغالية: Carlos Henrique José Francisco Venâncio Casimiro)، (مواليد 23 فبراير 1992)، المعروف بـ كاسيميرو. هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي.[3]

انتقل كاسيميرو من صفوف نادي ساو باولو إلى نادي ريال مدريد كاستيا على سبيل الاعارة في النصف الثاني من موسم 2012–13. لعب كاسيميرو مباراته الأولى مع ريال مدريد ضد ريال بيتيس وانتهت بفوز الملكي. في صيف 2013 توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعب يقضي بالتعاقد معه لمدة اربع سنوات. ويرتدي اللاعب القميص رقم 14 ومن الجدير بالذكر ان أول هدف سجله اللاعب مع ريال مدريد كان ضد نادي بورنموث الإنجليزي في مباراة ودية استعدادا للموسم المقبل وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بسداسية نظيفة.

وفي موسم 2013–14 صعد كاسيميرو إلى الفريق الأول وحصل مع الفريق علي دوري أبطال أوروبا (العاشرة) وبعدها غادر الي بورتو البرتغالي علي سبيل الإعاره ولعب موسم واحد مع بورتو ولعب 41 مباراه وسجل 4 اهداف وبعدها عاد اللاعب الي ريال مدريد وحصد دوري الابطال ثلاث مرات والدوري الإسباني في موسم 2016–17.[4]

على المستوى كان كاسيميرو ضمن تشكيلة البرازيل في بطولتي كوبا أمريكا 2015 و2016 وكأس العالم 2018.


محتويات
1 مسيرته الكروية
1.1 ساو باولو
1.2 ريال مدريد
2 مسيرته الدولية
2.1 كأس العالم 2018
3 الإحصائيات
3.1 النادي
3.2 المنتخب
4 الإنجازات
4.1 النادي
4.2 ريال مدريد
4.3 المنتخب
4.4 الفردية
5 المراجع
6 وصلات خارجية
مسيرته الكروية
ساو باولو
ولد كاسيميرو في ساو جوزيه دوس كامبوس، ساو باولو، وهو نتاج نظام شباب ساو باولو. وكان يعرف باسم "كارلاو" –وهو شكل معزز لاسمه الأول باللغة البرتغالية– وتم استدعاؤه لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة في عام 2009.[5]

شارك كاسيميرو لأول مرة في الدوري البرازيلي الدرجة الأولى في 25 يوليو 2010 ، في مباراة الخسارة خارج ملعبه ضد سانتوس. سجل هدفه الأول كمحترف في 15 أغسطس، مما ساعد فريقه على التعادل 2–2 ضد كروزيرو.[6]

ريال مدريد
في أواخر يناير 2013، تم إعارة كاسيميرو إلى ريال مدريد كاستيا.[7] لعب أول مباراة له في دوري الدرجة الثانية الإسباني في 16 فبراير، بدءا من الهزيمة 1–3 أمام نادي ساباديل.[8]

شارك كاسيميرو لأول مرة في الدوري الأسباني في 20 أبريل 2013، حيث لعب 90 دقيقة كاملة في مباراة الفوز 3–1 على أرضه ضد ريال بيتيس.[9] في 2 يونيو ، سجل هدفه الأول في أوروبا ، حيث سجل أول هدف في المباراة التي أنتهت بالفوز 4–0 ضد نادي ألكوركون على ملعب ألفريدو دي ستيفانو،[10] بعد ثمانية أيام، توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعب يقضي بالتعاقد معه لمدة اربع سنوات مقابل 18،738 مليون ريال برازيلي.[11][12]

تم إعارة كاسيميرو إلى بورتو في 19 يوليو 2014 ، في إعارة لمدة موسم.[13] بلغ عدد إجمالي المباريات التي خاضها مع النادي البرتغالي 40 مباراة، وسجل خلالها أبعة أهداف،[14] بما في ذلك ركلة حرة في 10 مارس 2015 في مباراة الفوز 4–0 على أرضه (5–1 مجموع) على بازل في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.[15]


كاسيميرو يحتفل بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا 2017–18 مع ريال مدريد
في 5 يونيو 2015، عاد كاسيميرو إلى ريال مدريد الذي قام بتفعيل شرط إعادة الشراء،[16] وبعد شهرين تم تمديد عقده حتى عام 2021.[17] في 13 مارس من السنة التالية، سجل أول هدف إحترافي له في مع الملكي، من خلال ضربة زاوية في الدقيقة 89 من قبل خيسي في مباراة الفوز 2–1 على نادي لاس بالماس.[18]

بعد أن أصبح كاسيميرو لاعبًا احتياطيًا في الغالب تحت قيادة رافاييل بينيتيز، أصبح الخيار الأول تحت قيادة خليفته زين الدين زيدان،[19] وشارك في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا 2015–16، حيث أنهى البطولة بالفوز في النهائي ضد أتلتيكو مدريد.[20]

سجل كاسيميرو أربعة أهداف في 25 مباراة في خلال موسم 2016–17 في الدوري، مما ساعد فريقه في بالفوز ببطولة الدوري للمرة الأولى منذ خمس سنوات.[21][22] سجل هدف من بعيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 ضد يوفنتوس، مما ساعد فريقه على الفوز 4–1،[23] وسجل مرة أخرى في 8 أغسطس 2017، مما ساعد فريقه للفوز 2–1 على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي 2017.[24]

خلال دوري أبطال أوروبا 2017–18، شارك كاسيميرو في 13 مباراة وسجل هدف واحد،[25] عندما فاز مدريد بلقبه الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخه.[26]

مسيرته الدولية
بعد مشاركته مع منتخب البرازيل تحت 20 سنة في كوبا أمريكا تحت 20 سنة 2011،[27] شارك كاسيميرو لأول مرة مع المنتخب البرازيلي في 14 سبتمبر 2011 في مباراة التعادل 0–0 أمام الأرجنتين، في عمر 19 سنة فقط.[28] تم اختياره في القائمة النهائية المشاركة في كوبا أمريكا 2015، لكنه لم يلعب أي مباراة حتى خرجوا من دور ربع النهائي أمام تشيلي.[29]

كأس العالم 2018
في مايو 2018، تم اختياره في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب تيتي.[30][31][32] شارك لأول مرة في البطولة في 17 يونيو، حيث لعب 60 دقيقة في مباراة التعادل 1–1 في المجموعات ضد سويسرا.[33][34]
كرلوس هنريكي جوزيه فرانسيسكو فينانسيو كاسيميرو (بالبرتغالية: Carlos Henrique José Francisco Venâncio Casimiro)، (مواليد 23 فبراير 1992)، المعروف بـ كاسيميرو. هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي.[3]

انتقل كاسيميرو من صفوف نادي ساو باولو إلى نادي ريال مدريد كاستيا على سبيل الاعارة في النصف الثاني من موسم 2012–13. لعب كاسيميرو مباراته الأولى مع ريال مدريد ضد ريال بيتيس وانتهت بفوز الملكي. في صيف 2013 توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعب يقضي بالتعاقد معه لمدة اربع سنوات. ويرتدي اللاعب القميص رقم 14 ومن الجدير بالذكر ان أول هدف سجله اللاعب مع ريال مدريد كان ضد نادي بورنموث الإنجليزي في مباراة ودية استعدادا للموسم المقبل وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بسداسية نظيفة.

وفي موسم 2013–14 صعد كاسيميرو إلى الفريق الأول وحصل مع الفريق علي دوري أبطال أوروبا (العاشرة) وبعدها غادر الي بورتو البرتغالي علي سبيل الإعاره ولعب موسم واحد مع بورتو ولعب 41 مباراه وسجل 4 اهداف وبعدها عاد اللاعب الي ريال مدريد وحصد دوري الابطال ثلاث مرات والدوري الإسباني في موسم 2016–17.[4]

على المستوى كان كاسيميرو ضمن تشكيلة البرازيل في بطولتي كوبا أمريكا 2015 و2016 وكأس العالم 2018.


محتويات
1 مسيرته الكروية
1.1 ساو باولو
1.2 ريال مدريد
2 مسيرته الدولية
2.1 كأس العالم 2018
3 الإحصائيات
3.1 النادي
3.2 المنتخب
4 الإنجازات
4.1 النادي
4.2 ريال مدريد
4.3 المنتخب
4.4 الفردية
5 المراجع
6 وصلات خارجية
مسيرته الكروية
ساو باولو
ولد كاسيميرو في ساو جوزيه دوس كامبوس، ساو باولو، وهو نتاج نظام شباب ساو باولو. وكان يعرف باسم "كارلاو" –وهو شكل معزز لاسمه الأول باللغة البرتغالية– وتم استدعاؤه لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة في عام 2009.[5]

شارك كاسيميرو لأول مرة في الدوري البرازيلي الدرجة الأولى في 25 يوليو 2010 ، في مباراة الخسارة خارج ملعبه ضد سانتوس. سجل هدفه الأول كمحترف في 15 أغسطس، مما ساعد فريقه على التعادل 2–2 ضد كروزيرو.[6]

ريال مدريد
في أواخر يناير 2013، تم إعارة كاسيميرو إلى ريال مدريد كاستيا.[7] لعب أول مباراة له في دوري الدرجة الثانية الإسباني في 16 فبراير، بدءا من الهزيمة 1–3 أمام نادي ساباديل.[8]

شارك كاسيميرو لأول مرة في الدوري الأسباني في 20 أبريل 2013، حيث لعب 90 دقيقة كاملة في مباراة الفوز 3–1 على أرضه ضد ريال بيتيس.[9] في 2 يونيو ، سجل هدفه الأول في أوروبا ، حيث سجل أول هدف في المباراة التي أنتهت بالفوز 4–0 ضد نادي ألكوركون على ملعب ألفريدو دي ستيفانو،[10] بعد ثمانية أيام، توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعب يقضي بالتعاقد معه لمدة اربع سنوات مقابل 18،738 مليون ريال برازيلي.[11][12]

تم إعارة كاسيميرو إلى بورتو في 19 يوليو 2014 ، في إعارة لمدة موسم.[13] بلغ عدد إجمالي المباريات التي خاضها مع النادي البرتغالي 40 مباراة، وسجل خلالها أبعة أهداف،[14] بما في ذلك ركلة حرة في 10 مارس 2015 في مباراة الفوز 4–0 على أرضه (5–1 مجموع) على بازل في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.[15]


كاسيميرو يحتفل بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا 2017–18 مع ريال مدريد
في 5 يونيو 2015، عاد كاسيميرو إلى ريال مدريد الذي قام بتفعيل شرط إعادة الشراء،[16] وبعد شهرين تم تمديد عقده حتى عام 2021.[17] في 13 مارس من السنة التالية، سجل أول هدف إحترافي له في مع الملكي، من خلال ضربة زاوية في الدقيقة 89 من قبل خيسي في مباراة الفوز 2–1 على نادي لاس بالماس.[18]

بعد أن أصبح كاسيميرو لاعبًا احتياطيًا في الغالب تحت قيادة رافاييل بينيتيز، أصبح الخيار الأول تحت قيادة خليفته زين الدين زيدان،[19] وشارك في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا 2015–16، حيث أنهى البطولة بالفوز في النهائي ضد أتلتيكو مدريد.[20]

سجل كاسيميرو أربعة أهداف في 25 مباراة في خلال موسم 2016–17 في الدوري، مما ساعد فريقه في بالفوز ببطولة الدوري للمرة الأولى منذ خمس سنوات.[21][22] سجل هدف من بعيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 ضد يوفنتوس، مما ساعد فريقه على الفوز 4–1،[23] وسجل مرة أخرى في 8 أغسطس 2017، مما ساعد فريقه للفوز 2–1 على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي 2017.[24]

خلال دوري أبطال أوروبا 2017–18، شارك كاسيميرو في 13 مباراة وسجل هدف واحد،[25] عندما فاز مدريد بلقبه الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخه.[26]

مسيرته الدولية
بعد مشاركته مع منتخب البرازيل تحت 20 سنة في كوبا أمريكا تحت 20 سنة 2011،[27] شارك كاسيميرو لأول مرة مع المنتخب البرازيلي في 14 سبتمبر 2011 في مباراة التعادل 0–0 أمام الأرجنتين، في عمر 19 سنة فقط.[28] تم اختياره في القائمة النهائية المشاركة في كوبا أمريكا 2015، لكنه لم يلعب أي مباراة حتى خرجوا من دور ربع النهائي أمام تشيلي.[29]

كأس العالم 2018
في مايو 2018، تم اختياره في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب تيتي.[30][31][32] شارك لأول مرة في البطولة في 17 يونيو، حيث لعب 60 دقيقة في مباراة التعادل 1–1 في المجموعات ضد سويسرا.[33][34]
اللاعبون لا يزالون تحت تأثير المونديال
هيثم محمد    فيسبوك      تويتر
كشفت تقارير صحفية إسبانية أن جولين لوبيتيجي، مدرب ريال مدريد، وضع برنامج خاص للثلاثي لوكا مودريتش، كاسيميرو، ورافائيل فاران، لاعبي الفريق، من أجل استعادة مستواهم.

وتأخر الثلاثي في الالتحاق بمعسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد بعد مشاركتهم في كأس العالم 2018 بروسيا.

شرط وحيد يفصل ريال مدريد عن ضم مبابي

اختيارات المحررين
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد حوريا في دوري أبطال أفريقيا 2018
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الحزم في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباراة النصر القادمة ضد القادسية في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي، جدول الترتيب، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين

وذكرت "آس" أن لوبيتيجي قرر إبعاد فاران عن التشكيلة الأساسية بعد المستوى السيء الذي ظهر عليه في لقاء السوبر الأوروبي أمام أتليتكو مدريد.

وأضافت الصحيفة أن ناتشو سيستمر في لعب دور الأساسي برفقة سيرخيو راموس كما كان الحال أمام خيتافي لحين استعادة الدولي الفرنسي لاستعداداته البدنية والفنية.



جول العربي - Goal

@GoalAR
 أغلى الصفقات 🔝.. أكثر الأندية إنفاقًا للأموال 💸.. الفرق التي تعاقدت مع أكبر عدد من اللاعبين ✍️
كل ما يخص الميركاتو السعودي تجده هنا 📽️

2:50 AM - Aug 25, 2018
14
See جول العربي - Goal's other Tweets
Twitter Ads info and privacy
وأشارت الصحيفة أن مودريتش وضعه مشابه هو الآخر للاعب الفرنسي، إذ دفع به لوبيتيجي في دقائق معدودة أمام كلا من خيتافي وأتليتكو بسبب عدم جاهزيته وتأثير أجواء انتقاله إلى إنتر على تركيزه.

والده: هازارد كان سينتقل إلى ريال مدريد بوجود زيدان

وتحدث التقرير عن البرازيلي كاسيميرو، والذي رغم عودته قبل مودريتش وفاران، ولكنه لم يستعد بعد جاهزيته، مما دفع بلوبيتيجي بإعادة تجهيزه في التدريبات والاعتماد على داني سيبايوس بدلا منه كأساسي.

ويخرج ريال مدريد لمواجهة خيرونا ضمن لقاءات الجولة الثانية للدوري الإسباني.
كاسيميرو: ثنائي ريال مدريد يشبه زيدان
بقلم | ضياء سليمان
Getty
أشاد نجم منتخب البرازيل ولاعب ريال مدريد، كاسيميرو، بقدرات زميليه في النادي الملكي، مشبها إياهم بمدربه الأسطورة الحية زين الدين زيدان.
أشاد نجم منتخب البرازيل ولاعب ريال مدريد، كاسيميرو، بقدرات زميليه في النادي الملكي لوكا مودريتش وتوني كروس، مشبها إياهم بمدربه الأسطورة الحية زين الدين زيدان.
وقال كاسيميرو لصحيفة "جلوبو اسبورتو" البرازيلية: "زيدان بمثابة مثل أعلى بالنسبة لي، لقد ترعرعت على مشاهدته وهو يلعب. هو دائما ما يطلب مني التقدم للأمام ولعب الكرة وعدم المكوث في العمق".
مشاركة رونالدو في ديربي مدريد موضع شك!
وأضاف صاحب الـ25 عاما "في ريال مدريد لدينا لاعبين يمتلكان قدرات مشابهة لزيدان، وهما مودريتش وتوني كروس".
وبات كاسيميرو من أهم لاعبي الوسط المدافع على مستوى العالم تحت قيادة زيدان، وكان اللاعب قد انضم لقلعة سنتياجو برنابيو عام 2013 قادما من ساوبولو البرازيلي، ولعب لصفوف الفريق الثاني للمرينجي، قبل الانتقال لمدة موسم على سبيل الإعارة لبورتو البرتغالي.
يذكر أن كاسيميرو خاض مع ريال مدريد 27 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات بواقع 2259 دقيقة لعب، محرزا ثلاثة أهداف وصانعا هدفين.
كاسميرو: الليجا لم تحسم بعد، لا يزال اللقب بين أيدينا!
كتب | أسامة تاج الدين
Getty Images
ثقة كبيرة من متوسط الميدان البرازيلي...
رغم التعادل المخيب أمام أتلتيكو مدريد في الديربي، لا يزال متوسط ميدان ريال مدريد "كاسميرو" يؤمن بقدرة فريقه على تحقيق لقب الدوري الإسباني، إذ أكد أن الخطر لا يزال بعيدًا نوعًا ما ولم يحسم أي شيء لحد الساعة.

النادي الملكي كان يتفوق بهدف المدافع البرتغالي "بيبي" في الدقيقة ال52، لكن المهاجم الفرنسي "أنطوان جريزمان" عدل النتيجة قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي مهديًا فريقه نقطة ثمينة.
وقال الدولي البرازيلي في حديثه مع "بيين سبورتس" "من المؤسف أن نخرج بهذه النتيجة، فقد لعبنا جيدًا وقدمنا مباراة متكاملة. تفوقنا على الخصم، لكن من هفوة بسيطة تلقينا هدفًا قاتلاً. للأتلتي أيضًا عناصر جيدة وبجودة عالية كما يعرفون كيف يتصرفون هجوميًا ولولا ذلك ما كانوا قد تعادولوا في النهاية"
ثم استطرد "من المهم أن نواصل العمل الجاد، نحن لا نزال في صدارة جدول الترتيب وسنقاتل من أجل اللقب. أعتقد أن الأمور لن تحسم اليوم، لقد كانت المباراة مهمة، لكنها ليست كل شيء"
هذا وفي حالة فوز الغريم برشلونة في مواجهته اليوم أمام ملقا، فإنه سيقفز للمركز الأول متفوقًا بفارق الأهداف على كتيبة  المدرب "زين الدين زيدان" والتي تملك مباراة ناقصة أمام سيلتا فيجو.
كاسميرو لم يرافق بعثة الفريق المتوجهة إلى مدريد
اضطر ريال مدريد مساء أمس الأربعاء إلى العودة إلى العاصمة الإسبانية بعد مباراته أمام بايرن ميونيخ من دون لاعبه البرازيلي «هنريكي كاسميرو»، والذي لم يتمكن من اللحاق بطائرة النادي بسبب خضوعه لاختبار المنشطات المفروض من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وككل مباريات المُسابقات الأوروبية، يختار اليويفيا عينة عشوائية من لاعبي الفريقين من أجل إخضاعهم لاختبار المنشطات، فجاء الدور هذه المرة على متوسط الميدان البرازيلي الذي أخذ وقتًا طويلًا قبل إنهاء الاختبار.


وحسب صحيفة آس، فلم يكن أمام ريال مدريد خيار آخر غير العودة من دون كاسميرو إلى إسبانيا وذلك تفاديًا لتغيير برنامج المجموعة كاملة والتي ستبدأ الاستعداد لمُباراة سبورتينج خيخون يوم السبت المقبل.

اختيارات المحررين
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد حوريا في دوري أبطال أفريقيا 2018
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الحزم في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباراة النصر القادمة ضد القادسية في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي، جدول الترتيب، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين
اللاعب ذو الـ25 ربيعًا قضى ليلة أمس في أحد فنادق ميونيخ، قبل التوجه صباح اليوم للمطار من أجل السفر في إحدى الرحلات المتوجهة للعاصمة
نجم وسط ريال مدريد يتحدث عن صعوبة مواجهة بايرن وخطورة ليفاندوفيسكي
يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض مباراة العودة الحاسمة أمام ضيفه بايرن ميونيخ بدور الـ8 من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سيقام اللقاء على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مساء الثلاثاء.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 2-1 على ملعب أليانز أرينا بالأراضي الألمانية مما جعل الأمر يقترب من كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وفي مؤتمر الفريق يوم الإثنين قال كاسميرو: "نحن نحترم الخصم كثيرًا وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة بايرن، المباراة ستكون صعبة ويجب أن نضع كل التركيز عليها من أجل حسم التأهل".

اختيارات المحررين
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد حوريا في دوري أبطال أفريقيا 2018
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الحزم في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباراة النصر القادمة ضد القادسية في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي، جدول الترتيب، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين
"ليفاندوفيسكي لاعب أكثر من رائع وبايرن يمتلك مجموعة من النجوم الكبار ونحن نركز على الجميع".

"لا يهم المشاركة في الدفاع أو الهجوم، أنا أنفذ ما يقوله المدرب وإذا طلب مني اللعب كحارس مرمى سأفعل ذلك، المهم أن أساعد الفريق ونحقق الفوز في المباريات".

كاسميرو: نستحق التتويج باللقب وسنقاتل في كارديف
Getty Images
قبل أسبوع واحد من نهاية المسابقة، يؤمن اللاعب البرازيلي بأحقية فريقه في التتويج بلقب الليجا.
بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر
أكد الدولي البرازيلي كاسميرو متوسط ميدان ريال مدريد أن فريقه يستحق التتويج بلقب الدوري بعد موسم طويل نجح الفريق في فرض شخصيت من خلاله.

يتصدر ريال مدريد جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، قبل أسبوع واحد من نهاية البطولة.

وقال كاسميرو في تصريحات صحفية لموقع النادي الرسمي: "لا ننظر إلا لمباراة مالجا، ستكون أهم ثلاث نقاط في الموسم، علينا أن ننهي الأمور بالشكل الصحيح".

اختيارات المحررين
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد حوريا في دوري أبطال أفريقيا 2018
موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الحزم في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباراة النصر القادمة ضد القادسية في الدوري السعودي 2018-19
موعد مباريات الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي، جدول الترتيب، القنوات الناقلة وأبرز الغائبين
وأضاف اللاعب البرازيلي "فريقنا يستحق أن يتوج بالدوري، لقد قدمنا موسم رائع والجميع اشترك في المباريات، لذلك علينا أن ننهي البطولة بالشكل الصحيح يوم الأحد".

يستعد ريال مدريد لمواجهة مالجا خارج ملعبه في الأسبوع الأخير، والتي يحتاج الفريق خلالها للتعادل لحسم لقب الدوري للمرة الـ33 في تاريخه.


وعن ما قدمه رونالدو في الفترة الأخيرة، قال كاسميرو: "علينا جميعاً أن نقدر رونالدو، لقد ساعد الفريق في أوقات حاسمة، وسيظل المرشح الأول للكرة الذهبية".

واختتم كاسميرو حديثه قائلاً: "علينا أن نتعامل مع الأمور بهدوء، مباراة هامة أمام مالجا ثم ننظر لنهائي كارديف".

لدى ريال مدريد فرصة ليكون أول نادي في التاريخ يحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجه يوفنتوس في نهائي البطولة في الثالث من يونيو المقبل.

في حياة كل لاعبي كرة القدم هنالك ذلك الشخص المفتاح ذلك الشخص الحاسم في لحظة الوصول الى المجد ذلك الشخص الذي دائما يتذكره اللاعبون بحب والذي جعل احلاهم تصبح حقيقة . في حالة كاسيميرو كان برونو خوسي بيتري هو الأب الرياضي للاعب والرجل الذي رافقه ال14759477157584ى النجاح ،الذي وثق به في ارض الملعب وتابعه خارجه عندما كان الاعب المدريدي صغيرا . التقيا في ساو باول و لم يفترقا ابدا
” يعتبرني والده الرياضي بالاضافة انه يناديني بابا في بعض الاحيان . هكذا اعامل دائما لاعبي ولكن بالنسبة لكاسيميرو كانت له معاملة خاصة بسبب الحياة التي عاشها”

برونو كان مدربا لكاسيميرو في ساو باولو وباب بيت اللاعب دائما مفتوح له ، انه فرد من العائلة ، وحب كاسيميرو
وامتنانه لبرونو أبدي ، لن ينسى ابدا ان تواجده الحالي في ريال مدريد هو بفضل ما قام به من اجله
” في مساري كمدرب ومستكشف للاندية الاساسية في البرازيل حظيت بلاعبين جيدين جدا ، لكن كاسيميرو لديه محل خاص في قلبي ،لهذا السبب لطالما اظهر محبته وتقديره لي ، وايضا يطلب مني المساعدة  والنصائح في حياته”



الموهبة الخاصة

برونو بيتري اعترف انه منذ اليوم الاول علم ان كاسيميرو لديه شيء مميز  :” المرة الاولى التي شاهدته فيها كان في سن الـ14 وكان قد وصل حديثا لمركز التدريبات لساو باولو في كوتيا (هي احد بلديات المدينة) ما اثار انتباهي اكثر  هو اصراره وجودته التقنية . ايضا شخصيته ، لانه عندما كان صغيرا كان مجتهدا و ومحترما”

برونو فاز بثقة كاسيميرو منذ اللحظة الاولى . كل القوة التي يظهرها كاسيميرو والكرة بحوزته تختفي خارج الملعب هنالك حيث يظهر جانبه الخجول والمتواضع والبسيط وحتى المفتقد للثقة :” في احد الايام كنا معا نمشي في احد الشوارع الرئيسية في مدينة ساو باولو وكاسيميرو كان يخشى المرور فوق احد قنوات التهوية التي كانت في الارض (مثل المتواجدة في الميترو) .كان يخشى من السقوط وانا شرحت له انه لا يوجد مشكل ويمكنه المرور “ هكذا يحكي باعتزاز هذ المثال الذي يدل على بساطته

التوقيع لمدريد
برونو كان اكثر الاشخاص سعادة عندما طرق ريال مدريد باب كاسيميرو ، وايضا كان انتصارا له وايضا شعر انه
يشاطره هذا الانجاز العظيم ، كما انه كان واثق انه سينتصر و انه ذاهب الى مدريد من اجل البقاء  :” بكيت عندما وقع لمدريد لانه يعني لي سعادة لا توصف ، رغم اننا كنا نعرف
انه قادر على هذه المهمة “

مرتبطعلق البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني على الأنباء المتداولة بشأن إقتراب النجم الفرنسي الشاب كليان مبابي مهاجم نادي موناكو من الإنضمام لريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

وخلال لقاءً صحفياً قال كاسيميرو: "أرفض نغمة أن مبابي سيُضيف قوة لريال مدريد هو لاعب جيد ولكن لدينا ذخيرة كبيرة من اللاعبين الرائعين أمثال كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو الجميع يتحدث عن إقتراب اللاعب من الأنضمام لنا ولكن حتى اللحظة فهو ليس لاعباً بريال مدريد وأرفض الحديث عن لاعبين بأندية أخرى".







وبسؤاله عن مشاركة مبابي أساسياً حال قدومه قال كاسيميرو: "أكرر لدينا لاعبين رائعين هناك إيسكو وبنزيمة وجاريث بيل ولكن الأكثر إجتهاداً في التدريبات هو من سيشارك في النهاية".

إقرأ أيضاً:إجتماع ثلاثي يرسم خطط ريال مدريد للموسم الجديد



وعن أنباء إنتقال نيمار لباريس سان جيرمان قال كاسيميرو: "نيمار لاعب كبير ورائع سيكون إضافة لأي فريق ولكن أعتقد أنه من الصعب خروجه من برشلونة لم أتحدث معه بهذا الشأن ولكني أتمنى بالطبع إنضمامه لريال مدريد".

وعن أزمة البرتغالي كريستيانو رونالدو الأخيرة مع النادي الملكي قال كاسيميرو: "رونالدو لاعباً كبيراً والأفضل في العالم متأكد من بقائه معنا وهو الأمر الأكثر أهمية لنا سنستقبله بحرارة عند عودته للتدريبات بلا شك".

Google +
مشاركة
السابق
كاسيميرو "الكسول"... أمل البرازيل الذي لا يقنع دونغا
التالي
ريال مدريد يفقد أولى نقاطه...ويهدي برشلونة صدارة الدوري الإسباني
كاسيميرو مستقبل منتخب البرازيل (Getty)كاسيميرو "الكسول"... أمل البرازيل الذي لا يقنع دونغا
كاسيميرو "الكسول"... أمل البرازيل الذي لا يقنع دونغا
ريو دي جانيرو - العربي الجديد
4 يونيو 2016

الأكثر مشاهدة
1
ميسي يعترف بأكبر عيوبه في الملعب
2
كيليان مبابي والخمسون مليوناً: مستقبل الولد صناعة أمه
3
خطط زيدان تثير غضب رئيس ريال مدريد
4
باريس سان جيرمان وعلامة جوردان في الموعد أمام ليفربول
5
زيادة شعبية اسم "محمد" في الليغا الإسبانية لهذا السبب
6
غرامة الضرائب الإسبانية تطاول مودريتش

تبدلت حياة النجم البرازيلي الصاعد كاسيميرو بسرعة الصاروخ من لاعب مغمور يتهم بالكسل في ساو باولو إلى بطل لأوروبا مرتين في غضون ثلاث سنوات مع ريال مدريد، وربما كان سر نجاحه المبهر هو اكتساب حياة "اللاعب الموظف" في القارة العجوز.

يقول إدميلسون الذي لعب لبرشلونة بين 2004 و2008 وعضو لجنة الإصلاح بالاتحاد البرازيلي حاليا إن كرة القدم في البلد اللاتيني تفتقد "الجدية" على عكس الكرة في أوروبا.

وضرب إدميلسون مثالا بكاسيميرو قائلا "الآن صار نجما لامعا في الريال لكنه في السابق كان لاعبا كسولا في ساو باولو".

وتابع إدميلسون "شاهدنا نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير.. كاسيميرو أصبح ينال الإشادة من العالم بأسره ويجب أن يلقى باللوم على من تركه كسولا في ساو باولو وسمح برحيله بأجر زهيد".

وأضاف "كاسيميرو لم يكن يحب التدريبات لكن ما الذي تغير في أوروبا؟ الإجابة هي تعامله مع اللعبة كموظف محترف وليس لمجرد اللهو مع الأصدقاء".

كان ريال مدريد قد ضم كاسيميرو في 2013 وأشركه بفريق الشباب (كاستيا) وكانت بدايته متواضعة لكنه انخرط مع المنظومة الاحترافية بالتدريج ليقرر الميرينغي دفع الشرط الجزائي وشراءه مقابل 5.5 ملايين يورو.

خلال موسم واحد ارتقى كاسيميرو للفريق الأول ورغم أنه شارك في 655 دقيقة فقط بموسم 2013-2014 لكنه أظهر علامات على النضج خاصة في ربع نهائي التشامبيونز أمام بروسيا دورتموند وكان دوره إيجابيا في التأهل للمربع الذهبي وحصد اللقب العاشر لاحقاً.

في موسم 2014-2015 وجد الريال أنه من الأفضل إعارة كاسيميرو لبورتو البرتغالي للحصول على دقائق أكثر للعب واكتساب مزيد من الخبرات وبالفعل كانت تجربة رائعة ليعيده الريال بعد موسم واحد ويصبح ركيزة مهمة لدى المدرب رافا بنيتيز ثم مع خليفته زين الدين زيدان.

ورغم أن إدميلسون يرى في كاسيميرو المثل الذي يجب أن تحتذي به مواهب السيليساو الا أنه لم ينل تقديرا كافيا حتى الآن واستبعده المدرب كارلوس دونغا بغرابة من قائمة كوبا أميركا.

وشارك كاسيميرو خلال دقائق معدودة مع منتخب البرازيل الأول حتى الآن وبدا خارج خطط دونغا بشكل مفاجئ ولم يشفع له تألقه في الريال مع أنشيلوتي وبنيتيز وزيزو.

ودخل كاسيميرو تشكيلة البرازيل في النسخة الماضية من كوبا أميركا لكن لم يشارك في أي دقيقة ويظل السبب مجهولاً حتى الآن.. ما الذي لا يقنع دونغا في كاسيميرو؟.

مشاركة 395  Google +   print
دلالات:كاسيميرو البرازيل ريال مدريد دونغا العودة إلى القسم
التعليقات
الترجي حسم قمة الذهاب في دوري الأبطال (تويتر)الترجي يهزم النجم الساحلي في قمة الأبطال الأفريقية
الترجي يهزم النجم الساحلي في قمة الأبطال الأفريقية
تونس- عبد السلام ضيف الله
16 سبتمبر 2018
حسم فريق الترجي القمة التونسية التي جمعته بنظيره النجم الساحلي لمصلحته 2-1، والتي جرت مساء السبت، على ملعب رادس في العاصمة التونسية، ليعزز الترجي آماله في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة القارية الأقوى، وبعد قمة أوفت بوعودها من حيث الإثارة والتشويق.

وأقيمت المباراة المثيرة بحضور ما يقارب 30 ألف متفرج، جلهم من أنصار الترجي، بعد أن تم الاتفاق، لدواع تنظيمية وأمنية على منح كامل المقاعد لمتابعة المباراة لجماهير الفريق المضيف (الترجي ذهابا والنجم إيابا) وبالتالي سيكون الأمر مماثلا في لقاء الإياب في ملعب "الأولمبي" في سوسة.

واستطاع الترجي الإمساك سريعا بزمام المباراة، حين وضعه المدافع المحوري شمس الدين الذوادي في المقدمة منذ الدقيقة الثانية، إثر كرة ثابتة، نفذها قائد الفريق خليل شمام، حين ضرب الكرة برأسه لتغالط الحارس أشرف كبير، وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي النجم.

وأشعل الهدف المبكر أجواء المباراة وتبادل الفريقان السيطرة على اللعب وخلق الفرص، وحاول النجم الساحلي العودة ونجح قائده ومدافعه عمار الجمل في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 بتسديدة مباغتة عقب أن تخلص بذكاء من الرقابة الدفاعية، لحظة تلقيه الكرة من مخالفة من خارج منطقة الجزاء.
أعلن نادي ريال مدريد المنافس بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم (الخميس) أن لاعب الوسط كاسيميرو يعاني من شرخ في ساقه اليسرى.

واستبدل كاسيميرو في المباراة التي فاز بها ريال 2-صفر على اسبانيول يوم (الأحد) الماضي ولم يشارك في التعادل 1-1 مع فياريال أمس (الأربعاء).

وقال بطل أوروبا في بيان "بعد الفحوص التي أجريت لكاسيميرو اليوم في المستشفى، تمّ تشخيص حالته على أنّها شرخ في عظمة الشظية في ساقه اليسرى. سيتم تقييم حالته مع مواصلته لمشوار تعافيه".

وشارك لاعب البرازيل البالغ عمره 24 عاماً في خمس مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم مع ريال، وسيغيب على الأرجح عن مواجهتين ضد بوليفيا وفنزويلا في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل.
كاسيميرو ينتقل من ريال مدريد لبورتو البرتغالي على سبيل الإعارة
 البرازيلي كارلوس هنريك كاسيميرو
البرازيلي كارلوس هنريك كاسيميرو


مدريد – إفي | منذ 19 يوليو 2014 / 13:51
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم انتقال لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو إلى بورتو البرتغالي على سبيل الإعارة خلال الموسم المقبل.

وينضم كاسيميرو البالغ 22 عاماً بذلك إلى صفوف بورتو الذي يقوده الإسباني خولين لوبيتيجي، بعد أن أمضى في صفوف الفريق الأول بالميرينجي موسمين.

ومن المقرر أن يلعب كاسيميرو على سبيل الإعارة في بورتو، الذي ستكون أمامه امكانية شراء اللاعب في نهاية الموسم المقبل، لكن يحتفظ الريال بحق ضمه مجدداً.
تلقى كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد، بطاقة صفراء ثانية أمام بايرن ميونيخ في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.



ورغم ذلك فإن اللاعب لن يغيب عن المباراة النهائية، لأن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أن أي لاعب يتم إيقافه في المباراة التي تلي حصوله على الإنذار الثالث.



وبالنظر لمشوار البرازيلي هذا الموسم في البطولة، فإنه لم يحصل على إنذار قبل دور نصف النهائي، لذا لن تطبق عليه عقوبة الإيقاف في المباراة النهائية.كاسيميرو.. "لاعب ليس له بديل في تشكيلة ريال مدريد"
بسرعة كبيرة حقق البرازيلي كاسيميرو مع الريال ألقابا لا يحصل عليها سوى القليلين. إنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه في التشكيلة الحالية لزيدان. وجوده منح كروس ومودريتش الفرصة للتألق. إنه ضمان للتوازن في الريال رغم أخطائه.

 
 Real Madrid - FCB FC Bayern München- Casemiro
18.04.2017 (picture-alliance/augenklick/firo Sportphoto/S. El-Saqqa)
قبل مباراة فريقه المرتقبة، السبت القادم، أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أثنى ماسيميليانو أليغرى، مدرب يوفنتوس، على النجم البرازيلي كاسيميرو (25 عاما) لاعب خط وسط الريال. وقال: "بدون كاسيميرو لن تتمكن غرفة الماكينات لدى الريال من العمل". وأضاف المدرب الإيطالي "كاسيميرو لديه موهبة أقل من زملائه لكنه يمنح الفريق التوازن."

يقوم كاسيميرو بمهام لاعب خط الوسط المدافع (لاعب الارتكاز) أو ما يطلق عليه اللاعب "رقم 6"، ويؤكد الألماني الدولي المعتزل كريستوف ميتسلدر، المدافع السابق لدى ريال مدريد، أن الفريق الملكي كان لديه دائما في عصور تفوقه "لاعبون رقم 6 أقوياء كانوا يقومون بمهمة إحداث التوازن في اللعب". والتوازن، الذي يمنحه كاسيميرو للفريق هو السبب في تألق زميليه في خط الوسط توني كروس ولوكا مودريتش، حسب ما كتبت مجلة كيكر الألمانية في عدد اليوم الخميس.

 UEFA Champions League Halbfinale Manchester City - Real Madrid (Getty Images/S. Botterill)
كاسيميرو في صراع على الكرة مع لاعب مانشستر سيتي في نصف نهائي أبطال أوروبا بينما يتابع مودريتش الموقف.

الأمان، الذي يوفره كاسيميرو لزميليه في خط الوسط يجري استغلاله، فكثيرا ما تشجع توني كروس على التقدم نحو مرمى المنافس وتمكن من تسجيل أهداف في المراحل الأخيرة من الليغا في مرمى سيلتا فيغو ومرمى إشبيلية. كما تمكن أيضا من التسجيل في مرمى نابولي في ثمن نهائي أبطال أوروبا. أما مودريتش فيستطيع ممارسة هوايته في المجازفة بمحاورة المنافسين في مساحات متأخرة من خط وسط الريال ومن هناك، البدء في شن الهجمات، "وبدون كاسيميرو لم يكن ذلك ممكنا"، تقول مجلة فوكوس.

مختارات
سامي خضيرة وتوني كروس وجها لوجه في نهائي دوري الأبطال
الدوري الإسباني: رونالدو يقود ريال مدريد إلى اللقب الـ 33
ثلاثة أخطاء لأنشيلوتي ساهمت في خسارة بايرن أمام الريال
اللاعب البرازيلي جاء من ساوباولو عام 2013 لينضم إلى الفريق الرديف بريال مدريد، وتمت إعارته إلى بورتو البرتغالي في موسم 2014/2015 ليجمع الخبرة وتنضج موهبته، وهو ما حدث. فقد عاد في عام 2015 وتم تمديد عقده مع الفريق حتى 2021، ليصبح عصبا مهما للريال من حيث الأداء البدني والجري المستمر في أرجاء الملعب، وكذلك أيضا من حيث التحفيز النفسي لزملائه.

فمثلا قبل حسم لقب الليغا الإسبانية وبعد الفوز على غرناطة 4- صفر قال كاسيميرو إنه وزملاؤه لا ينظرون إلى نتائج برشلونة وإنما يركزون على واجباتهم أنفسهم. وأضاف "عندما نربح المباريات سنخرج فائزين بالموسم ولا يوجد شيء أفضل من أن تكون معتمدا على نفسك أنت (وليس على نتائج غيرك)." كما أوضح اللاعب الشاب "كلنا متحمسون، ولقد أقسمنا أن نكون عائلة."

رغم سنواته القليلة في الريال إلا أنه حقق مع الفريق أبرز البطولات، فيكفيه أنه تمكن هذا الموسم مع زملائه من الفوز بالليغا بعد غياب طويل. كما أنه فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين عام 2014، وعام 2016 والآن أمامه الفرصة للفوز باللقب الثالث وهو إنجاز لم يتشرف به سوى لاعبين قليلين.

 Champions League Real Madrid CF v FC Bayern München (Getty Images/Bongarts/M. Hangst)
كاسيميرو يتدخل بقوة مع ريبيري ليحصل على البطاقة الحمراء في مباراة ريال وبايرن في دوري الأبطال 2017.

مباراة غيرت حياته

كانت بدايته مع الفريق الأول للريال في الدوري الإسباني في أبريل/ نيسان 2013 تحت قيادة موروينيو. لكن كاسيميرو لاينسى المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي منحه في عام 2014 الفرصة في دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند.

فقد أشركه المدرب الإيطالي كاسيميرو في نهاية المباراة أمام دورتموند مكان أنخيل دي ماريا، وكان الفريق الألماني متقدما 2- صفر على ملعبه، واستطاع كاسيميرو أن يساهم في الحفاظ على تلك النتيجة ليصعد الريال إلى نصف النهائي رغم خسارته، فقد كان فائزا في مباراة الذهاب 3- صفر. وواصل الريال مشواره وفاز باللقب على حساب أتليتيكو مدريد.

ويتذكر كاسيميرو مباراة دورتموند ويقول إنها غيرت حياته "آنذاك أظهرت للعالم كله أنه يمكنني أن أساعد الريال. لقد قلت لنفسي عليك ألا تترك تلك الفرصة لتضيع فانتهزت الفرصة."

 Fußball Champions League Viertelfinale Borussia Dortmund Real Madrid (PATRIK STOLLARZ/AFP/Getty Images)
كاسيميرو في مواجهة مع هوميلس في مباراة بدوري أبطال أوروبا، يقول عنها اللاعب البرازيلي إنها غيرت حياته

والآن في ظل قيادة زيدان يبدو كاسيميرو راسخا في مكانه كلاعب وكتبت عنه صحيفة ماركا قائلة إنه "ربما يكون الوحيد في تشكيلة الفريق، الذي لا يوجد له بديل". إنه مفعم بروح الفريق والتضحية وقوة التلاحم، مثلما كان اللاعب السابق كلود ماكيليلى.

بيد أن لحماسته ومحاولاته استخلاص الكرات من المنافسين له جانبا سلبيا، ألا وهو تلقي الإنذارات بل والطرد مثلما حدث في مباراة بايرن ميونيخ، وبالتالي ربما الإضرار بالفريق. ويقول عنه المدرب الفرنسي "لا أريد أن أغيره فهو ببساطة يلعب بإتقان تام."

Deutsche Vereine gegen Real Madrid
في صور- أندية ألمانية ومواجهات لاتُنسى مع ريال مدريد
سقوط مرمى مدريد
في الأول من أبريل/ نيسان 1998 وقبل انطلاق صافرة مقابلة الذهاب في نصف نهائي البطولة الأوروبية بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، تسلق مشجعون إسبان السياج وأسقطوه مع المرمى المثبت به. واستمر الوقت طويلا إلى حين استبدال المرمى. وانطلقت المباراة بعد تأخير دام 76 دقيقة، وانهزم دورتموند حينها باثنين لصفر.


12345678910111213
مختارات
في صور- أندية ألمانية ومواجهات لاتُنسى مع ريال مدريد
من جديد يواجه بايرن ميونيخ فريق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. وسبق أن واجهت أندية ألمانية عديدة بطل إسبانيا. ودخلت بعض المقابلات سجل التاريخ، وغالبيتها كانت تزخر بالأهداف وجميعها كانت بنكهة خاصة. (20.03.2017)

تاريخ 01.06.2017
الكاتب صلاح شرارة
مواضيع ريال مدريد, بايرن ميونخ, دوري أبطال أوروبا, الدوري الألماني, طوني كروس, الدوري الإسباني
كلمات مفتاحية كاسيميرو, ريال مدريد, زيدان, دوري أبطال أوروبا, أليغرى, توني كروس, لوكا مودريتش, مورينيو, أنشيلوتي, بايرن ميونيخ
تعليقك على الموضوع: إلى المحرر
طباعة طباعة هذه الصفحة
الرابط https://p.dw.com/p/2e0BH
مواضيع ذات صلة
 UEFA Champions League Achtelfinale | Paris St. Germain - Real Madrid | Zinedine Zidane
أسماء محتملة في قائمة زيدان لمانشستر يونايتد 10.09.2018
الحديث عن رغبة زيدان في تدريب مانشستر يونايتد في حال رحيل جوزيه مورينيو ليس جديدا، لكن الجديد ما كشفت عنه صحيفة "ميرور" الإنجليزية، التي ذهبت إلى أن لزيدان قائمة من اللاعبين الذين يرغب بجلبهم معه إلى "أولد ترافورد".

 Fußball Stars, deren Teams sich nicht für die WM qualifiziert haben | Modric Kroatien
تقارير: نجم برشلونة السابق بديلاً لمودريتش في ريال مدريد 04.08.2018
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز وضع بديلاً يحل مكان متوسط ميدان "الميرنغي" الموهوب لوكا مودريتش. هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية إسبانية. البديل المُحتمل سبق وحمل قميص برشلونة لعدة سنوات. فمن هو إذن؟

 Fußball Champions League FC Bayern - Real Madrid
قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في مسيرة ريال مدريد الأوروبية 02.05.2018
بينما تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الألماني بايرن ميونيخ، يتواصل الجدل حول حكم اللقاء كونيت شاكير بسبب بعض قراراته في المباراة. فهل يستفيد "الأبيض الملكي" حقا من قرارات الحكام؟

تاريخ 01.06.2017
الكاتب صلاح شرارة
مواضيع ريال مدريد, بايرن ميونخ, دوري أبطال أوروبا, الدوري الألماني, طوني كروس, الدوري الإسباني
كلمات مفتاحية كاسيميرو, ريال مدريد, زيدان, دوري أبطال أوروبا, أليغرى, توني كروس, لوكا مودريتش, مورينيو, أنشيلوتي, بايرن ميونيخ
إلى المحرر
طباعة طباعة هذه الصفحة
الرابط https://p.dw.com/p/2e0BH
 Themenbild Facebook

 Themenbild Twitter


مزيد من موضوع الرياضة
بايرن يتصدر الدوري مجدداً على حساب ليفركوزن المتعثر
كلوب يستشيط غضباً بسبب اقتراح نجم مانشستر السابق
يوفنتوس يضاعف جبل الديون رغم شراء الدون
بين أرويلا وبوفون..توخل يبحث عن حل "ذكي"
مديح للكرة الألمانية..ورسالة دعم من غوارديولا ليواخيم لوف
درس والدة كيليان مبابي الموجع لتشيلسي
الرئيسية

0 commentaires:

جميع الحقوق محفوظة لــ medical22mindcom
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates